الباربي الأولى من نوعها ترتدي الحجاب!

الباربي الأولى من نوعها ترتدي الحجاب!

في /بواسطة

لاعبة المبارزة بالسيف (ابتهاج محمد) والتي شاركت في دورة الألعاب الأولمبية في عام ٢٠١٦. كانت قد صنعت التاريخ بكونها أول عضوة في فريق المبارزة الأمريكي ترتدي الحجاب. والآن من جديد عادت لتُحدث بصمة قوية في تاريخ لعبة ” الباربي” بتعاونها مع شركة ماتيل بصنع دمية مستوحاة من شخصيتها.

لكنها ليست كأي باربي سابقة، هي إصدار خاص بأن تكون أول باربي ترتدي الحجاب. مما يجعله ثورة حاسمة وهامة تدعو للشمولية وتقبل الجميع.

بعد زيارتها لمصنع شركة ماتيل لصناعة الألعاب والمشاركة في عملية التصميم الخاصة بها. استطاعت ابتهاج محمد أن ترى دميتها لأول مرة خلال حفل Glamour Women of the Year Summit 2017 وهي قمة تختص بتكريم النساء الملهمات والأكثر تأثيراً في العالم من قبل مجلة Glamour الأمريكية في مدينة نيويورك.

شاركت عارضة الأزياء السابقة آشلي غراهام، والتي أعلنت نسخة الباربي الخاصة بها أيضاً في السنة السابقة في ذلك الحفل وقامت بتقديم الباربي الجديدة لهذه السنة وغمرت الجميع مشاعر من البهجة والإعجاب بهكذا مبادرة.  بدورها أعربت ابتهاج محمد عن سعادتها حينما رأت نسختها المطابقة لملامحها وملابسها كذلك بما فيها الحجاب الأبيض. حيث قالت: “لا أعرف إن كنت تستطيع ان تلاحظ، أنا فرحة جداً! إنها لحظة مميزة تخص الحجاب، إنه أمرٌ مدهش”

وتابعت وهي تتذكر العلاقة التي جمعتها مع الباربي في طفولتها، وكم تمنت أن تحصل على واحدة تشبهها. “لطالما أحببتُ اللعب بالباربي وبقيت كذلك لفترة طويلة، طويلة لدرجة قد يستغرب البعض ذلك!” قالت ممازحة. لكن في تلك الايام، لم تحظ ابتهاج على باربي ترتدي الحجاب. كانت تخيط هي وأخواتها قطعة الحجاب بأنفسهن. لكن الآن أن تقوم شركة ماتيل بصنع باربي خاصة تشبهها، زاد من إيمان ابتهاج أن كل شيء ممكن وأن هذا الأمر سيشكلُ فارقاً كبيراً جداً. وقالت: ” أتمنى أن أُلهم الفتيات الصغيرات في كل مكان لحرية اختيار ما يجعلهن متميزات” مخاطبة كل فتاة ستختار هذه الباربي الخاصة بها.

كررت عارضة الأزياء خلال تقديمها ابتهاج محمد مع نسخة الباربي الخاصة بها أهمية هذه الخطوة. حيث قالت: “الباربي الخاصة بابتهاج ستقدم فرصة للكثير من الفتيات الصغيرات اقتناء لعبة مشابهة لهن. الباربي الآن.. هي كلُّ امرأة منا”، وهذا ما يجعلني متحمسة جداً لكوني ضمن مجتمع باربي.”.
وقالت أيضاً مخاطبةً ابتهاج: ” لقد آمنتِ بما يَجعلكِ أنتِ.. مختلفة ومتميزة.. وهذا ما تبحث عنه شركة ماتيل- النساء اللواتي يدافعن بحب عن اختلافهن”

الباربي الخاصة بابتهاج محمد والتي ترتدي الحجاب ستتوفر في الأسواق قريباً مع بداية ٢٠١٨.

إقرئي أيضاً  أم تقوم بضخ حليبها لمدة عشر ساعات يومياً لأطفال أناس آخرين

لا شك أن الكثير من الفتيات سينتظرن بشوق لحين صدورها حيث اخيراً سيمكنهم رؤية أنفسهن في لعبة باربي الشهيرة.
صرحت ابتهاج وهي تصف هذه المبادرة: ” عندما أفكر في رحلتي الآن كوني فتاة مسلمة دخلت مجال المبارزة بالسيف. كان هناك العديد من الأشخاص الذين جعلوني أشعر بأني لا أنتمي لهذا المجال. والآن أقول لأولئك الأشخاص الذين لم يؤمنوا بي وبقدراتي، هذه الباربي اهداء لكم…”.

*صدر هذا المقال باللغة الإنجليزية على موقع Glamour.

**مصدر الصورة الرئيسية: CRAIG BARRITT/GETTY

Comments التعليقات

comments

وسوم , ,