بالفيديو: طفلة رضيعة تسمع صوت أمها لأول مرة

بالفيديو: طفلة رضيعة تسمع صوت أمها لأول مرة

في /بواسطة

ضعوا بجانبكم مناديل ورقية تحضيراً لهذا الفيديو، فمشاهدة رد فعل هذه الطفلة الصغيرة عند سماع صوت أمها لأول مرة يأسر القلوب.

نراها تبتسم للحظة وتبكي بأخرى ثم تعود للابتسام، كلها مشاعر سعادة وحماس لسماع صوت أمها، الصوت الذي تاقت لسماعه من أول يوم في حياتها. فما بالكم عندما سمعت كلمة “أحبك”!

قبل أكثر من شهر واحد، تم تشخيص شارلوت الصغيرة بضعف السمع الخلقي بعد فشلها في ثلاثة اختبارات لفحص السمع. كما حدثت كريستي كين – والدة شارلوت- مجلة Parents: “صدمنا عندما عرفنا النتيجة، كنت أقول لنفسي أنها مجرد سوائل عادية في الأذنين. فليس لدينا تاريخ عائلي يتعلق بمشاكل في السمع أو الأذنين سواء من طرف عائلة زوجي أو عائلتي. قمنا في البحث على الإنترنت وتواصلنا مع عائلات تمر بنفس التجربة، فتفاجأنا بكم الخيارات المتوفرة في أيامنا هذه للأطفال الصم. وقررنا أن نفعل ما بوسعنا لتعيش طفلتنا حياة سعيدة وأن نعطيها الفرصة لتحقيق أحلامها وأن تعرف كم هي مميزة.”

وعلى ما يبدو أن شارلوت سعيدة جداً بسماعتها الجديدة، لا تكف عن الضحك والتبسم كلما سمعت صوت والدتها، وفقاً لحساب أمها كريستي كين على انستغرام. الذي ذكرت فيه أيضاً، أن شارلوت ستخضع لعملية جراحية في المستقبل لزراعة قوقعة، والتي ستساعدها للسماع بوضوح أكثر. وحتى ذلك الوقت سيكتفون باستخدام السماعة التي يعتبرونها أولى الخطوات الناجحة في رحلة علاجها.

كما حثت كين أهالي الأطفال الذين يعانون من فقدان السمع على التواصل مع عائلات أخرى مثلهم للحصول على الدعم والمشورة. “نحن نفهم المشاعر التي تنتابكم عند سماع الخبر لأول مرة. ولكن تذكروا دائماً مدى قوة وإصرار هؤلاء الأطفال على تحدي الصعاب. لذلك، قوموا بالبحث عن ثقافة الصم وعمليات زراعة القوقعة حتى تتمكنوا من معرفة ما يناسب أطفالكم. فكلما تعاملتم مع الموضوع في وقت مبكر كلما زادت فرص تطور أطفالكم لغوياً.”
هذا ما نأمله لعائلة كين وابنتهم الجميلة شارلوت!

 

*المقال مقتبس من مجلة Parents.

Comments التعليقات

comments

وسوم , , , , , , , , , , ,