تعرفوا على مدوّنتنا في رمضان: سحر مريش

تعرفوا على مدوّنتنا في رمضان: سحر مريش

5 تعليقات/في , , /بواسطة

سحر مريش هي أم لثلاثة أطفال يشعّون نشاطاً  (مدين ١٣عاماً، سدرة ١٠ أعوام، مسك ٤ أعوام). بدأت رحلة سحر المهنية بعد حصولها على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب الآلي ولكن لم تعمل حقاً في هذا المجال. وعملت كمعلمة لمدة خمس سنوات في تعليم تكنولوجيا المعلومات. وعلى الرغم من أنها استمتعت بهذه المهنة ولا زالت على وفاق مع كثير من طلابها، حتى هذه اللحظة، إلا أنها قررت التخلي عن التدريس وقضاء المزيد من الوقت مع العائلة والاستمتاع في مراحل نمو أطفالها.

بعد لقاء شريكها، عندما وصلت غير مدعوة لحفل عيد ميلاده، والبدء في تأسيس أسرتهما منذ حوالي ١٤ عاماً؛ كانا يتبعان نمط حياة طبيعي مثل أي من الأزواج الشباب الآخرين، الذين يعملون ويحاولون لتحقيق التوازن بين وظائفهم وأسرهم.

تعرفوا على مدوّنتنا في رمضان: سحر مريش

بدأت تتعلم عن الطبخ من مشاهدة الطهاة على شاشة التلفاز. بالنسبة لها، جيمي أوليفر، في أيامه الأولى، كان واحداً من الناس الذين قاموا بإقناعها أن الطبخ يمكن أن يكون مسلياً.

إلا أن تغييراً كبيراً حصل في حياة سحر منذ حوالي سبع سنوات عندما انتقلت إلى جنوب فرنسا مع عائلتها بسبب عمل زوجها، مما جعلها تدرك أنها ستواجه تحدٍ في قدرتها على رعاية أسرتها دون أي مساعدة.

مصدر إلهامي يأتي من عناصر متعددة مثل أطفالي الذين أحب أن أطهوا لهم شيئا خاصاً كل يوم. حتى أن الطبخ أصبح بالنسبة إليهم مرجعاً لتعليمهم عن ثقافات جديدة وعن ثقافتهم المحلية الخاصة وكيف يمكن أن نجمع بين كل هذه الثقافات في طبق واحد.

إقامة سحر في مدينة صغيرة تقليدية تملؤها المخابز الحرفية، المطاعم الكلاسيكية التقليدية، المزارعين الحيويين، كروم العنب وأسواق الأجبان، فتحت عيناها إلى عالم جديد خارج وداخل مطبخها. حيث بدأت تعرف أن هنالك خيارات لامتناهية يمكنها صنعها بما تملك بحوزتها في لحظة معينة، وأصبحت لديها إرادة قوية لتعلم ومعرفة المزيد عن الطبخ فباتت تقرأ، وتشاهد البرامج وتجرب الوصفات، مما شجعها دائماً على الاستمرار، وجعلها تؤمن أن التنوع هو المفتاح. فهي كلما جربت شيئاً للمرة الأولى تقوم بإضافة لمسة جديدة بناء على خبرتها من تجارب سابقة، فإما أن تضيف توابل جديدة، عشبة أو أي شيء قد تراه مناسباً.

إقرئي أيضاً  شوربة الفطر بالكريمة

ما تحاول سحر قوله “أنه لا يجب علينا الخوف من تجربة أشياء جديدة”. هذا هو شعارها في الحياة الذي اتبعته في مسيرتها بعد عودتها إلى عمّان، كما أصبح من الرسائل الأساسية التي تحاول دائماً أن توصلها لأطفالها حتى تدفعهم للخروج من المحيط الذي أصبح بالنسبة إليهم عادياً ومريحاً.

تعرفوا على مدوّنتنا في رمضان: سحر مريش

 

ما هي القصة وراء مدونتك للطعام؟

أردت بالأساس أن أشارك تجاربي مع الآخرين وأردت أن أشجع الناس على أن يتعلموا ويجربوا أشياء جديدة في حياتهم. لأنه في نهاية المطاف، هناك فرد في عائلتنا يقدر ما نقدم له من مأكولات جديدة، لأنه هنالك العديد من الأطعمة المثيرة اللذيذة التي تستحق التجربة والمشاركة مع الآخرين.

ما هو مصدر إلهامك؟

مصدر إلهامي يأتي من عناصر متعددة مثل أطفالي الذين أحب أن أطهوا لهم شيئا خاصاً كل يوم. حتى أن الطبخ أصبح بالنسبة إليهم مرجعاً لتعليمهم عن ثقافات جديدة وعن ثقافتهم المحلية الخاصة وكيف يمكن أن نجمع بين كل هذه الثقافات في طبق واحد. كما أن مشاركة الأطفال في عملية الطبخ، تجعلهم يستمتعون به ويقدرون الجهد الذي تطلبه الأمر لإنجازه.

تعرفوا على مدوّنتنا في رمضان: سحر مريش

السفر، داخل وخارج الأردن، كان مصدر إلهام كبير. والتنوع، مرة أخرى، هو الأساس. ليس فقط التنوع بين البلدان والقارات، ولكن أيضا التنوع المحلي، مثل تناول الحمص في وسط البلد في عمّان او تناول لحم الزرب في وادي رم في ليلة تضيئها النجوم.

ما هي أكبر التحديات التي واجهتك عندما بدأت العمل على مدونتك؟

كما ذكرت سابقاً، أن النقطة الرئيسية وراء مدونتي هي تبادل الخبرات. لا أستطيع التفكير في أي تحديات كبيرة … حقاً! كل ما أريده هو أن أشارك تجربتي مع الناس.

تعرفوا على مدوّنتنا في رمضان: سحر مريش

الدعم من الناس من حولي الذين قاموا بتجربة ما أقدم، أعطاني دفعة بعد أخرى. ومع ذلك، فإن التحدي الرئيسي بالنسبة لي هو أن أعداد مدونات الطعام على الانترنت ضخمة، مما يدفعك أحياناً للشعور بقليل من الضغط بسبب المنافسة الشديدة حتى لو لم يكن هدفك المنافسة.

إقرئي أيضاً  شوربة البطاطا والجبنة

هناك تحدي شخصي وحيد، وهو أن علي الحفاظ على رونق كل ما أقدم، من حيث الجودة والإبداع، فهما عنصران مهمان في كل مرة أشارك فيها قصة وتجربة خاصة بي.

تعرفوا على مدوّنتنا في رمضان: سحر مريش

ما هو مطبخك المفضل؟

ليس لدي مطبخ معين مفضل. صحيح أن هناك اختلافات كبيرة بين المأكولات في جميع أنحاء العالم، إلا أن هنالك العديد من العناصر المتشابهة بينها. لذلك أنا من محبي الطعام الذي يمزج بين مطابخ عالمية مختلفة، لأنه يجمع بين عناصر من المأكولات المختلفة لتقديم طبق جديد. فالعالم الآن، أصبح مكاناً مفتوحاً على نطاق واسع وقلًت المساحات بين الثقافات وازدادت مصادر المعرفة، مما هيأ لي بيئة، تدفعني إلى الإبداع والاستمتاع بما أعمل كل يوم.

*سفرة رمضان من سحر من هنا.

Comments التعليقات

comments

وسوم , , , , , ,
5 ردود

Trackbacks & Pingbacks

  1. … [Trackback]

    […] Read More on|Read More|Find More Informations here|Here you will find 70378 additional Informations|Informations on that Topic: 360moms.net/رمضان/تعرفوا-على-مدوّنتنا-في-رمضان-سحر-مريش/ […]

  2. … [Trackback]

    […] Read More here|Read More|Read More Informations here|Here you can find 16324 additional Informations|Infos to that Topic: 360moms.net/رمضان/تعرفوا-على-مدوّنتنا-في-رمضان-سحر-مريش/ […]

  3. jogos friv قال:

    … [Trackback]

    […] Find More here|Find More|Find More Infos here|There you can find 40256 more Infos|Infos to that Topic: 360moms.net/رمضان/تعرفوا-على-مدوّنتنا-في-رمضان-سحر-مريش/ […]

  4. YouJizz قال:

    … [Trackback]

    […] Find More on|Find More|Find More Informations here|There you can find 22565 additional Informations|Informations to that Topic: 360moms.net/رمضان/تعرفوا-على-مدوّنتنا-في-رمضان-سحر-مريش/ […]

  5. GVK BIO قال:

    … [Trackback]

    […] Find More here|Find More|Read More Infos here|There you can find 37914 additional Infos|Infos to that Topic: 360moms.net/رمضان/تعرفوا-على-مدوّنتنا-في-رمضان-سحر-مريش/ […]

التعليقات مغلقة