ميسان: عليك القيام بنفسك على تحقيق أحلامك

ميسان: عليك القيام بنفسك على تحقيق أحلامك

0 تعليقات/في , /بواسطة

ميسان أبو رميلة، أم لطفلين، ماسة سنتين ونصف وعمر شهرين.. تزوجت من سامر النمر في أغسطس ٢٠١٢ وتعمل في شركة أدوية مرموقة في دبي. بعد ولادتها لطفلتها في عام ٢٠١٣ أنشأت مع زوجها Deliver2mum، كما تدير مجموعة على شبكة التواصل الاجتماعي لمساندة ودعم الأمهات الأردنيات. تتحدث ميسان لأمهات ٣٦٠ عن تحدّي تولّي مسؤوليات عدة في آن واحد.

كيف غيرتك الأمومة؟

بالنسبة لي، الأمومة غيرت حياتي بشكل إيجابي، فمع أول طفل.. كنت أعيش بالخارج بعيداً عن دعم أهلي ودفعني ذلك لأن أكون أكثر ابتكاراً وذكاء في التعامل مع متطلبات البيت والحياة.. إضافة إلى ذلك بدأت بتقدير أمي ومجهوداتها بتربيتنا أكثر.

هذا إلى جانب أنني أصبحت أكثر انتباها للتفاصيل الجميلة بكل شيئ، أقل تمسّكاً للكمال، كما تعلمت طلب المساعدة وتكليف الآخرين ببعض المهام والأهم أن أضع نفسي مكان الآخرين.

تتولين الكثير من المسؤوليات في آن واحد، طفلين ومنصب رائد في شركة أدوية مرموقة، أسست عملك الخاص إلى جانب إدارة صفحة حيوية جداً على فيسبوك للأمهات.. كيف تديرين أمورك؟

المفاتيح الأساسية هنا هي دعم زوجي وتنظيم الوقت والتركيز على الأولويات. نبدأ يومنا مبكراً جداً ونقسّم المسؤوليات والمشاوير بيننا أنا وزوجي. أما بالنسبة للفترة المسائية، أحب أن أخصّصها لأطفالي حتى يخلدوا إلى النوم. بعد أن ينام الأطفال نبدأ أنا وزوجي بالتركيز على عملنا الخاص Deliver 2 Mum، حيث نقوم بتوصيل منتجات أطفال بما يزيد عن ٣٥٠ منتج لباب البيت في الإمارات مما يوفر لهن الوقت والمال.

أما بالنسبة لصفحة الأمهات الأردنيات على فيسبوك، فهي تحتاج لمتابعة مستمرة طوال اليوم، وبدأت على إشراك الأمهات بترتيب الأنشطة وهذا خفف كثيرا من الحمل الملقى على عاتقي خاصة بعد ولادة طفلي الثاني عمر.

ميسان: عليك القيام بنفسك على تحقيق أحلامكما هو أكبر تحدي بالعيش في الخارج؟

بداية، غياب الأهل فهم أكثر من يقدمون العون والمساعدة، في الغربة الجميع مشغول، ومن هنا نشأت فكرة صفحة فيسبوك لتجميع الأمهات الأردنيات الموجودين في دبي، نحتاج لدعم بعضنا البعض وللمشورة.. كل الأسئلة مهما كانت بسيطة فهي مهمّة، فمن تجاربنا يمكننا تقديم المساعدة لمن هن أقل خبرة.. الجميع سعيد بالتجربة وكلنا موجودات للدعم.

كيف أتتك فكرة مشروعك Deliver 2 Mum؟

ولدت ابنتي ماسه في الولايات المتحدة وهناك اشتركت في خدمة أسبوعية توفر لي كل احتياجاتي من الحفاضات والمناديل المبللة واحتياجات أخرى تكفي أسبوع.. الفكرة مفيدة جدا لأنني لم أضطر لترك المنزل لشراء احتياجات طفلتي.

عند عودتي لدبي وللعمل وجدت صعوبة بالغة في التوفيق ما بين عملي وطفلتي وشراء احتياجاتي من أماكن متفرقة.. ويأتي ذلك على حساب قضاء وقت معها بشكل كاف.. هنا اقترح زوجي فكرة تنفيذ الخدمة كمشروعنا الخاص مما سيوفر لي قضاء ساعات المساء معهامع الوضع في الاعتبار أن ماسه طفلة صعبة.. فهي لا ترتاح بكرسيها في السيارة وتنزعج كثيرا في السوبرماركت وتبكي طوال الوقت مما كان يجعل من التسوق مهمة صعبة جدا.

بالنسبة للمشروع، بالإضافة لتوفير المنتجات بنفس سعرها في السوق، جمعنا احنتياجات الأم الموجودة في أماكن متفرقة ونوفرها لها كلها، لدينا أيضا بعض المنتجات الغير موجودة بالشرق الأوسط لكنها مفيدة جدا للأمهاتعن تجربة شخصيةوبهذا نمد الأم باحتياجاتها كلها بدون عناء النزول إلى أماكن متعددة.

شعارنا ببساطة هو خدمة الأم التي لا تملك الكثير من الوقت وتوفير كل احتياجاتها في مكان واحد.

هل تعتزمين التوسع ومد الخدمة لبلاد أخرى؟

أكيد، لكن نحتاج أولا أن نثبت وجودنا في الإمارات، ففي ظل ٨٢ ألف مولود جديد كل سنة هناك فرصة كبيرة جداً ونحتاج للتركيز بشكل كامل داخل الإمارات.

ميسان: عليك القيام بنفسك على تحقيق أحلامك

ما هي القيم الأساسية التي تغرسينها في أسرتك؟

الصدق: فهو طريقك الوحيد لاكتساب الثقة والدعم من الناس.

الطموح: فهو الدافع وراء تحقيق النتائج الرائعة التي من شأنها تغيير الحياة للأحسن ولجعل المجتمع مكان أفضل.

العمل: لا يمكن تحقيق الأحلام بدون عمل جاد ومخلص.. عليك القيام بنفسك على تحقيق أحلامك

ما هو ومن مصدر إلهامك؟

تلهمني الأمهات اللاتي يهتممن بأطفالهن ويدرن المنازل وناجحات بأعمالهن.. تذهلني الأردنيات اللاتي بدأن أعمالهن الخاصة الناجحة.. أجد الكثير من الإلهام بينهن.

ما هي أكلة عائلتك المفضلة؟

الملوخية، نتناولها أسبوعيا

بم تنصحين الأمهات العاملات؟

تنظيم الوقت هو الأساس، ودعم ومساعدة الزوج، فيد واحدة لا تصفق، اختاري الوظيفة أو المكان الذي يحترم كونك أم ويتسم بالمرونة.. كما أنه من المهم جداً أن تزرعي بأطفالك الاستقلالية والاعتماد على النفس وأيضا تقديم المساعدة في سن مبكر.

وفي النهاية ننصحك بالتسوق من خلال   🙂 Deliver 2 Mum

Comments التعليقات

comments

إقرئي أيضاً  لانا: لا حدود لما يمكن تحقيقه
وسوم , , ,
0 ردود

اترك رداً

أضف تعليقاً