لا تستخفي بهذه الحالات الأربعة التي يذكرها المعلمون في اجتماعات أولياء الأمور

لا تستخفي بهذه الحالات الأربعة التي يذكرها المعلمون في اجتماعات أولياء الأمور

في , /بواسطة
لا تستخفي بهذه الحالات الأربعة التي يذكرها المعلمون في اجتماعات أولياء الأمور

MindMatters

Mind Matters is a brain training center, Licensed by BrainRx, a leading cognitive training and research center located in the United States. They are devoted to work one-on-one with students who struggle or desire maximum learning skill enhancement.

Mind Matters provide powerful cognitive skills testing and training tools that can literally transform learning weaknesses into strengths and increase IQ in as little as 3 months. In fact, their students achieve an increase of 3 years on average in cognitive skills after completing their programs!

Mind Matters ensures better mental performance to
• Exceptional and gifted students
• Students looking to become smarter
• Students with attention problems (ADD/ADHD)
• Dyslexic students
• Students struggling with learning difficulty
• Senior and career adults.

Improving their IQ not only helps students get access to better educational opportunities, it allows them to maximize those opportunities when they get them.

Mind Matters' main goal is to help people of all ages become smarter, think faster, remember better as well as learn easier! Partnering with parents, the programs produce rapid, lasting, and guaranteed results.  

Amman, Khalda, Marow St. Bldg 3B
Tel.: 0777 20 91 20
[email protected]
www.mindmattersjo.com 
Facebook & Instagram: mindmattersjo
لا تستخفي بهذه الحالات الأربعة التي يذكرها المعلمون في اجتماعات أولياء الأمور

تحمل اجتماعات أولياء الأمور في المدرسة العديد من الرسائل التي قد لا نكون على بينة منها. فمن الممكن أن تكون بعض التعليقات التي يقوم بها معلم، أو أكثر من معلم، حول أداء طفلك مهمة جداً وتحتاج لبعض من التفكير والتحليل، فهي تعتبر مؤشر لوجود مشكلة يواجهها طفلك في أدائه المدرسي. وإن لم يتم أخذها على محمل الجد منذ البداية، ستزيد فرص مواجهة طفلك لصعوبات أخرى في السنوات المدرسية القادمة. لذا يجب الانتباه لها وتجنبها عن طريق التعامل معها في الوقت والطريقة المناسبين.

إقرئي أيضاً  ٧ طرق سهلة لتعليم أطفالنا عن العطاء

الحالة الأولى:

فعلى سبيل المثال، دائماً ما نسمع جملة “طفلك ذكي، لكن أتمنى لو كان يركز أكثر” أو “طفلك ذكي، لكنه لا يستطيع الأداء بالطريقة التي تعكس قدراته الحقيقية”. مثل هذه الجمل تشير إلى أن لطفلك مهارات فكريه قوية، لكن يفتقر إلى مهارة أو اثنتين تجعله يتصرف بطريقة معينة. في هذه الحالة، يكون لدى الطفل ضعف في التركيز والانتباه، مما يؤثر على أداء الطفل في الكثير من الأنشطة، وليس فقط الأكاديمية منها.

الحالة الثانية:

دعونا ندخل أكثر في التفاصيل، عندما يقول المعلم أن طفلك يأخذ وقتاً لينهي مهمة معينة، أو أنه آخر من ينهي مهمة صفية، فقد يكون السبب أن لديه ضعف في مهارة معينة، أو أنه من الأطفال الذين يبحثون عن الكمال عند إنهاء مهماتهم. ولكن، إن تكررت الملاحظات السابقة، يعتبر أن هنالك ضعف في سرعة المعالجة لديه، لذا سيستغرقه وقتاً أطول حتى في حل الواجبات المدرسية في المنزل!

الحالة الثالثة:

قد تشعرك بعض العبارات بنوع من الارتباك، فعلى سبيل المثال، قد يقول لك المعلم أن أداء طفلك يكون جيداً في واحد من الاختبارات ولكن لا يكون جيداً في الاختبار الذي يتبعه. في هذه الحالة، عادة ما يصف المعلمون أن مستوى عمله متذبذب، وأنهم يشعرون أن بإمكانه الأداء بمستويات أفضل. والسبب وراء اعتقادهم هذا، أنه لطالما تمكن الطفل من الحصول على نتيجة جيدة مرة واحدة، بإمكانه الحصول على علامة جيدة بسهولة في جميع المرات التي تتبعها.

في هذه الحالة، تكون مستويات المهارات الإدراكية مختلفة لدى الطفل، حيث تكون بعضها بمستويات عالية جداً في حين أن البعض الآخر منخفض جداً! وهذا يؤدي إلى تباين في النتائج اعتماداً على المهارة المستخدمة في كل اختبار.

إقرئي أيضاً  العمر ومراحل التطور

الحالة الرابعة:

إذا كان طفلك لا يقرأ بمستوى من في عمره، قد يكون هذا الأمر مرتبطاً مشاكل في الادراك السمعي. فهذه المهارة تمكن الفرد من فك، دمج، تقطيع واستخدام الأصوات المختلفة. كما أن صعوبات القراءة قد يكون سببها الضعف في مهارات متعددة مثل المعالجة البصرية، قلة الانتباه، ضعف الذاكرة وصعوبات التعلم.

إذا لاحظت تكرار مثل هذه الملاحظات في السنة الدراسية، فمن الأفضل أن يتم تقييم المهارات الضعيفة لدى طفلك ليتم معالجتها ومعرفة ما يمكن فعله لجعلها أفضل.

Comments التعليقات

comments

وسوم , , , , , , ,