4 طرق لدعم أداء أطفالكم في الامتحانات المدرسية

في , /بواسطة
4 طرق لدعم أداء أطفالكم في الامتحانات المدرسية

MindMatters

Mind Matters is a brain training center, Licensed by BrainRx, a leading cognitive training and research center located in the United States. They are devoted to work one-on-one with students who struggle or desire maximum learning skill enhancement.

Mind Matters provide powerful cognitive skills testing and training tools that can literally transform learning weaknesses into strengths and increase IQ in as little as 3 months. In fact, their students achieve an increase of 3 years on average in cognitive skills after completing their programs!

Mind Matters ensures better mental performance to
• Exceptional and gifted students
• Students looking to become smarter
• Students with attention problems (ADD/ADHD)
• Dyslexic students
• Students struggling with learning difficulty
• Senior and career adults.

Improving their IQ not only helps students get access to better educational opportunities, it allows them to maximize those opportunities when they get them.

Mind Matters' main goal is to help people of all ages become smarter, think faster, remember better as well as learn easier! Partnering with parents, the programs produce rapid, lasting, and guaranteed results.  

Amman, Khalda, Marow St. Bldg 3B
Tel.: 0777 20 91 20
[email protected]
www.mindmattersjo.com 
Facebook & Instagram: mindmattersjo
4 طرق لدعم أداء أطفالكم في الامتحانات المدرسية

المصدر: مركز Mind Matters لتدريب الدماغ وتطوير المهارات المعرفية.

في كثير من الأحيان، يبذل أطفالنا كل جهودهم في الدراسة ولكنهم لا يحصّلون ما يطمحون له من نتائج. هنالك عوامل عدة تؤثر عليه، فإذا عرفناها يمكننا مساعدته ليصل إلى هدفه.

إقرئي أيضاً  بالفيديو: طفلة رضيعة تسمع صوت أمها لأول مرة

لذلك، في هذا المقال سوف نعطيكم أربعة عوامل مهمة تؤثر على أداء الطالب، وكيف يمكنكم كآباء وأمهات أن تساعدوا أطفالكم فيها:

 

  1. التركيز على التغذية

عقولنا بحاجة إلى الطاقة للعمل بشكل صحيح، وخاصة عند الأطفال، فعقولهم تتطلب الكثير من الطاقة لأنها تعمل على حرقها بسرعة فائقة!

لذلك، لضمان توفير ما يكفيهم من الطاقة، تأكدوا من وجود التوازن الغذائي في وجباتهم؛ بأن تحتوي على كميات مناسبة وصحية من الكربوهيدرات، البروتين والدهون. فهنالك العديد من المواد الغذائية التي تعتبر صحية للدماغ مثل الفاصولياء، زيت الزيتون، الجوز، التوت، والأسماك الغنية بالأوميجا 3 مثل سمك السلمون البري والتونة.

  1. التعامل مع القلق

بغض النظر عن مسبب القلق أو حتى إذا كان السبب وراءه وراثي أم ظرفي؛ فهو يؤثر على أداء الطالب في الامتحان، لا محالة. لذلك، احرصوا على إرشاد أطفالكم إلى كيفية التعامل مع شعورهم بالقلق، وتعليمهم طرق مختلفة للاسترخاء.

  1. الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم

مساعدة أطفالكم للحصول على قسط كاف من النوم هي من أهم الأمور التي قد تؤثر عل أداء أطفالكم. من المعروف أن العديد من الطلاب يميلون إلى البقاء مستيقظين حتى وقت متأخر للدراسة وإنهاء قدر ما يمكن من المواد قبل الامتحان، وهذا يؤثر عليهم سلبياً. لذلك، ساعدوا أطفالكم في إدارة وقتهم قبل أيام من الامتحان، للتأكد من حصولهم على قسط كاف من النوم. الحرمان من النوم يسبب التشتت، انخفاض في زمن الاستجابة، وانخفاض في الذاكرة على المدى القصير، والأداء.

  1. تدريب مهارات أطفالكم الإدراكية

المهارات الإدراكية هي المهارات التي يحتاجها أطفالكم للقراءة، التعلم، التفكير، فهم وتطبيق ما يتعلمون من حولهم. فعلى سبيل المثال، عندما يتقدم الأطفال لامتحان معين، فإنهم يستخدمون ذاكرتهم لتذكر ما درسوا، ويحتاجون إلى السرعة حتى ينتهوا من الإجابة على أسئلة الامتحان بالوقت المحدد وما إلى ذلك.

إقرئي أيضاً  7 طرق لمساعدة طفلك عند فقدانه لشخص عزيز

لذلك، تدريب هذه المهارات وزيادة قدرات أطفالكم الإدراكية؛ سيزيد من أدائهم الأكاديمي ويقلل من وقت دراستهم!

Comments التعليقات

comments

وسوم , , , , , , ,