أرز القرنبيط

الغذاء

وصفات الطعام

1 التعليق/في , , , , , , /بواسطة

قرنبيط مبشور خفيف مقلّب مع القليل من زيت جوز الهند، والذي يستغرق إعداده أقل من 10 دقائق ليكون جاهزاً! حتى يمكنه أن يحل محل الأرز أو الكسكس في أي طبق تقريباً.  والجانب الجيد لهذا الطبق، أنه سريع التحضير، صحي ويحتوي على القليل من الكربوهيدرات.
  قبل حوالي أربعة أو خمسة أشهر، ذهبت لتناول الطعام في مطعم الذي عرفني على طبق ثمين صحي يمكن أن يحل محل الأرز، هل حزرت ما هو؟ نعم! إنه أرز القرنبيط. العرب من أشد المعجبين بالأرز؛ فبالنسبة إلينا، إذا لم تشمل الوجبة على أرز يتم اعتبارها على أنها وجبة خفيفة. لسبب ما أدهشني هذا الطبق، ربما لأنني عندما جربته كنت أرغب فقط بتناول شيء خفيف مع دجاج الكاري. وفعلًا كان خياراً مناسباً لطبق جانبي. كما أنني كنت أريد أن أتناول أي شيء على الرغم من أنني لم أكن جائعة – كما هو حالي دائماً، لكن تعرفون... الأكل هي عادة لدي أعمل على تقبلها في حياتي. ميزة هذا الطبق؛ سهولة تحضيره الذي قد يستغرق 10 ثوانٍ فقط! وتقليبه مع الزيت يأخذ 8 دقائق من الوقت وهكذا يصبح جاهزاً للتقديم!  لهذه الأسباب أن أرى أنه خيار سريع وسهل بدلاً من الانتظار 20-30 قيقة لطهي طبق أرز عادي وبهذا ستكونين قد أضفت المزيد من الخضراوات إلى نظامك الغذائي وبطريقة مبتكرة.

Rate this post
وقت الإعداد: 2 دقيقة
وقت الطبخ: 6-8 دقيقة
وجبة طعام: 4
قراءة التعليقات
أرز القرنبيط

المكونات

  • 1 رأس قرنبيط، مقطع إلى قطع صغيرة
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند (زيت الزيتون أو أي نوع آخر)
  • ¼ ملعقة صغيرة مسحوق الثوم المجفف
  • ملح، فلفل أبيض حسب الرغبة
  • بإمكانك إضافة أي توابل أو صلصات أخرى مثل الكزبرة، صلصة الصويا ومسحوق البصل ... إلخ

الطريقة

أرز القرنبيط

Lara samawi

Lara Samawi is an Architect and Interior Designer from Jordan, she is the Founder of the food blog Dates with Lara. She is a self-taught cook, she has never studied this profession in any school or got any training, except once when she attended a decoration one-day class at the Royal Academy of Culinary Arts in Amman.
She likes to go through cook books, food blogs and tasting new dishes from all around the world, which gives her inspiration. Trying the recipes and adding her own touch is something that comes naturally from within.
When it comes to food and cooking, she has almost an appetite for all kinds of food, the savory, the sweet, the bitter and the sour. Experimenting new recipes with a unique combination of ingredients is something she enjoys the most.
Some of her favorite things are dates, sea food and tea. She is a huge tea drinker and collector, and she also loves experimenting with new tea blends and tea brands.
أرز القرنبيط

• يقطع القرنبيط الى زهرات قرنبيط صغيرة
• قومي ببشر القرنبيط في خلاط الطعام أو باستخدام الجانب الخشن من المبشرة.
• في مقلاة كبيرة على نار متوسطة، أضيفي زيت جوز الهند ثم القرنبيط المبشور وقلبيهم لمدة دقيقتين.
• قومي بتغطية المقلاة واتركيهم على نار هادئة.
• استمري في طهي القرنبيط لمدة 6-7 دقائق مع التحريك كل فترة أو حتى يصبح طرياً ولونه مائل قليلاً إلى اللون الذهبي.
• أضيفي الملح، الفلفل الأبيض، مسحوق الثوم وأي توابل أخرى. صحة وعافية!

إقرئي أيضاً  تعرفوا على مدوّنتنا في رمضان: سحر مريش

اقتراح للتقديم:
• من الممكن تقديم هذا الطبق مع أي وجبة تحتاج أن يكون الأرز طبقاً جانبياً لها، مثل الكاري، وأطباق الخضراوات المتبلة.

Comments التعليقات

comments

وسوم , , , , , , ,
1 عدد الردود

Trackbacks & Pingbacks

التعليقات مغلقة