٥ كتب تعلّم  الأطفال عن التعاطف مع الآخرين

٥ كتب تعلّم الأطفال عن التعاطف مع الآخرين

3 تعليقات/في , , /بواسطة

هذا المقال مقدم بالتعاون مع مكتبة Readers

٥ كتب تعلّم  الأطفال عن التعاطف مع الآخرين

نحن، كأفراد بالغين يمكننا فهم أن التعاطف هو القدرة على استيعاب كيف يشعر الشخص الذي أمامنا وفهم الوضع الذي يعيش فيه الآن. كما أنه، يعني أن نضع أنفسنا في مكان الآخرين حتى نستطيع عكس شعورهم علينا، مما يعطيهم الشعور بأننا نفهمهم ونشعر بهم.

وفيما يتعلق بالأطفال، نحن بحاجة لفتح عيونهم وقلوبهم على هذا المصطلح، وتعليمهم ما هو التعاطف ولماذا هو مهم؟

ولكن، من أجل مساعدة الأطفال، لفهم معنى التعاطف، يجب علينا التواصل معهم بلغة يسهل عليهم فهمها وأن نربط أحاديثنا بأمثلة من الواقع الذي يعيشونه حتى يستطيعوا تخيل ما تحاولون قوله. لذلك، أردنا أن نشارك معكم 5 كتب مثيرة للاهتمام لجذب أطفالكم للاستماع إليكم والتعرف على قيمة مهمة جداً وهي … التعاطف.

  1. كيف تكون صديقاً

 ٥ كتب تعلّم  الأطفال عن التعاطف مع الآخرين

 

المؤلف: مولي ويغند

اللغة: العربية

كتاب عن الصداقة ويعلم هذا الكتاب الاطفال قيم الاخلاص والصدق والثقة التي تضمن تكوين صداقات حقيقة.

 

  1. أنا إنسان

٥ كتب تعلّم  الأطفال عن التعاطف مع الآخرين

المؤلف: ناشرون جبل عمان

اللغة: العربية

كتابٌ للأطفال عن الإعلان العالميِّ لحقوق الإنسان مصوَّرة في رسوماتِ 25 فنَّانًا من دول عربيَّة مختلفة. يقدِّم هذا الكتاب موادِّ الإعلان العالميِّ لحقوق الإنسان بِلُغةٍ عربيَّةٍ مبسَّطة للأطفال مع رسوماتٍ تمثَّل كلًّا من هذه الحقوق، فيكون بذلك أداةً تُعرِّف الأطفال بحقوقهم منذ الصغر، وتعلِّمهم أهمِّيَّة احترام حقوق الآخرين على اختلاف أعراقهم وتوجُّهاتهم ومعتقداتهم، ومن ثَمَّ تطبيقها في الحياة اليوميَّة في المنزل والمدرسة والمجتمع.

  1. الثعلب يكون أصدقاء
إقرئي أيضاً  الدسليكسيا (عسر القراءة)

 ٥ كتب تعلّم  الأطفال عن التعاطف مع الآخرين

المؤلف: آدم ريلف

اللغة: الإنجليزية

كتاب مصور رائع يقدم رسالة جميلة للأطفال الصغار عن كيفية تكوين الصداقات. حيث تبدأ القصة عندما تطلب أم الثعلب من ابنها الثعلب أن يذهب ويكون أصدقاء. الثعلب أخذ كلامها حرفياً وبدأ في صنع صديق جديد من العيدان الخشبية، تفاحة وبعض المكسرات. ولكنه، سرعان ما خاب ظنه بهذا الصديق الجديد المكون من العيدان الخشبية. فقام بطلب المساعدة من أرنب مار بجانبه، ثم من سنجاب. عملوا كفريق لمساعدة الثعلب في تكوين الكثير من الأصدقاء الجدد، إلا أن الثعلب لم يبق سعيداً لأن هؤلاء الأصدقاء لم ينفعوه في شيء حتى اللعب! بعد أن لاحظت أم الثعلب حزنه وخيبته لما حصل، قامت بلفت انتباهه وذكرته بأنه قد كون أصدقاء جدد بالفعل! أصدقاؤه الأرنب والسنجاب الواقفين بجانبه!

 

  1. الشجرة المعطاءة

 ٥ كتب تعلّم  الأطفال عن التعاطف مع الآخرين

المؤلف: شيل سلفرستاين

اللغة: الإنجليزية

” في يوم من الأيام كان هنالك شجرة…أحبت طفلاً صغيراً.”

كان يأتي الولد الصغير كل يوم للشجرة. فيأكل من ثمارها، يتأرجح على أغصانها، او يتزحلق على جذعها… وقد كانت الشجرة سعيدة جداً بذلك. ولكن كلما كبر الطفل ازدادت طلباته من الشجرة. والشجرة بقيت تعطيه أكثر فأكثر.

هذه قصة مؤثرة، فيها لمسة محزنة، متوهجة بالمواساة. فقد قدم شيل سيلفرستاين حكاية رمزية مؤثرة لجميع الأعمار. تقدم تمثيل مميز لهبة العطاء.

  1. جائزة نورا بر الوالدين

٥ كتب تعلّم  الأطفال عن التعاطف مع الآخرين

المؤلف: مهند العاقوص

اللغة: العربية

يحدث هذا الكتاب عن بر الوالدين واحترام الاخوة واكرام الضيف وحق الجار.

Comments التعليقات

comments

وسوم , , , , , , , ,
3 ردود

Trackbacks & Pingbacks

  1. … [Trackback]

    […] Read More on|Read More|Read More Informations here|There you can find 14231 more Informations|Infos to that Topic: 360moms.net/القراءة/٥-كتب-تعلّم-الأطفال-عن-التعاطف-مع-الآخر/ […]

  2. … [Trackback]

    […] Find More on|Find More|Find More Infos here|Here you will find 4424 more Infos|Infos to that Topic: 360moms.net/القراءة/٥-كتب-تعلّم-الأطفال-عن-التعاطف-مع-الآخر/ […]

  3. … [Trackback]

    […] Find More on|Find More|Find More Informations here|Here you can find 48763 more Informations|Informations to that Topic: 360moms.net/القراءة/٥-كتب-تعلّم-الأطفال-عن-التعاطف-مع-الآخر/ […]

التعليقات مغلقة