احتياجات النوم عند الأطفال وجدول عام

احتياجات النوم عند الأطفال وجدول عام

0 تعليقات/في , /بواسطة
احتياجات النوم عند الأطفال وجدول عام

Luma Fawaz

Luma Fawaz is the mother of three lovely children ages 7, 5 years & a 9 month old. She is first and foremost a mom! ...but professionally she has been for the last 14 years an Investment Consultant, Luma has an MBA with emphasis in Finance and a BA degree in International relations and Political science (2001), from the Boston University. Long before she had her own children, Mrs. Fawaz was always interested in family/social therapy which she believed had to start with a well-rested family. Although her children are all now amazing sleepers, she recently found herself positioned to be giving advice and guidance to parents about sleeping, attachment parenting and sleep routines and felt that some heightened training was in order. Luma is now a Family Sleep Institute certified child sleep consultant, and a member of the International Association of Child Sleep Consultants.
احتياجات النوم عند الأطفال وجدول عام

إذا كان لديك أكثر من طفل واحد، إذن أنت تعلمين أن كل طفل له تفضيلات خاصة فيما يتعلق بالنوم. ولكن كل مرحلة من مراحل الطفولة تتميز بأنماط واحتياجات معينة. في هذا المقال، سنعرض عليك أنماط النوم من عمر الأطفال حديثي الولادة وحتى مرحلة الأطفال الصغار.

في كل الأعمار ، عليك أن تعرفي أن النوم الذي يستعيد الطفل فيه قوته ونشاطه، وأفضل أنواع النوم تحدث في الفترة ما بين ٧ مساءاً و٨ صباحاً. لذا وبالاعتماد على احتياجات طفلتك، تأكدي من جعلها تنام خلال هذه الفترة، وقومي أيضاً بإعطائها وقتاً اضافياً من النوم إذا شعرت بأنها ترغب بذلك.

إقرئي أيضاً  ٨ أفكار لفطور صحي ومغذي لأطفالك

دليل إرشادي قصير حسب الفئة العمرية:

  • ٠-٣ أشهر: يجب أن ينام الطفل ١٤ ٢٠ ساعة في المجموع. لا يوجد نمط معين للنوم خلال الليل. ويستطيع أو يجب أن يأخذ أكبر عدد من القيلولات.
  • ٤-١٠ أشهر: يجب ان ينام الطفل ١٤  ١٨ ساعة في المجموع. يجب أن ينام ١١ ساعة خلال الليل، وأن يأخذ ٣ قيلولات في الحد الادنى.
  • ١١-١٤ شهراً: يجب ان ينام الطفل ١٢  ١٥ ساعة في المجموع. يجب أن ينام ١١ ساعة خلال الليل، وأن يأخذ قيلولتين في الحد الادنى.
  • ١٥-٢٤ شهراً: يجب أن ينام الطفل ١٢  ١٤ ساعة في المجموع. يجب أن ينام ١١ ساعة خلال الليل، وأن يأخذ قيلولة واحدة في الحد الأدنى.
  • ٢-٣ سنوات: يجب أن ينام الطفل ١٢  ١٤ ساعة في المجموع. يجب أن ينام ١١ ساعة خلال الليل، وأن يأخذ قيلولة واحدة في الحد الأدنى.
  • ٣-٥ سنوات: يجب أن ينام ١٢ ساعة طوال الليل ولا حاجة للقيلولة.

نأمل أن تجدي هذا الإطار العام لنوم الأطفال في جميع الفئات العمرية مفيداً لك ولعائلتك. أنت تعرفين طفلتك أكثر من أي أحد آخر. راقبيها، وتأكدي دائماً على حصولها على القسط الكافي من النوم لتنمو بصحة وسعادة. قومي أيضاً بالاطلاع على مقالاتنا التي تحتوي على تفاصيل أكثر عن كيف يكون نوم الأطفال في كل مرحلة عمرية: نوم الأطفال حديثي الولادة، الأطفال في عمر ٤-٦ أشهر، و ٦-٩ أشهر، و٩- ١٢ شهراً، ونوم الأطفال الصغار. إن تصفح مقالات النوم الخاصة بموقعنا سيوزودك بمعلومات غنية عن نوم هادئ ومستمر لطفلك.

Comments التعليقات

comments

وسوم , , , , ,
0 ردود

اترك رداً

أضف تعليقاً