نوم آمن للأطفال الرضع

نوم آمن للأطفال الرضع

3 تعليقات/في , /بواسطة
نوم آمن للأطفال الرضع

Luma Fawaz

Luma Fawaz is the mother of three lovely children ages 7, 5 years & a 9 month old. She is first and foremost a mom! ...but professionally she has been for the last 14 years an Investment Consultant, Luma has an MBA with emphasis in Finance and a BA degree in International relations and Political science (2001), from the Boston University. Long before she had her own children, Mrs. Fawaz was always interested in family/social therapy which she believed had to start with a well-rested family. Although her children are all now amazing sleepers, she recently found herself positioned to be giving advice and guidance to parents about sleeping, attachment parenting and sleep routines and felt that some heightened training was in order. Luma is now a Family Sleep Institute certified child sleep consultant, and a member of the International Association of Child Sleep Consultants.
نوم آمن للأطفال الرضع

إنها أول مرة ينام فيها طفلك ٤ أو ٥ ساعات متتالية، لذا استيقظت وأنت خائفة جداً، بعد أن انتبهت إلى أن طفلك لم يبكِ كالعادة. تركضين بسرعة إلى سريره، وتضعين يدك برفق على بطنه أو أمام وجهه، وتنتظرين لتطمئني وتتأكدي أنه يتنفس وأنه على ما يرام.

في وقت أو في آخر، تقلق كل الأمهات على سلامة أطفالهن أثناء النوم. إنه موضوع مهم، ونحتاج لتناوله وأخذه بعين الاعتبار. إذاً، كيف تضمنين لطفلك نوماً آمناً وسالماً؟ إلقي نظرة على النصائح التالية وقرري إذا كان هناك بعض التعديلات التي تحتاجين للقيام بها:

  • ضعي طفلك حديث الولادة دائماً على ظهره في أوقات النوم والقيلولة.
  • يجب أن ينام الطفل على سطح متين وعليه أغطية مشدودة ومحكمة. يجب عدم وضع الأطفال على أسطح لينة أو على أغطية ذات حواف غير محكمة.
  • لا تبقي الألعاب، أو الوسائد والبطانيات في السرير بينما ينام طفلك، كما أن البطانة التي توضع على حواف السرير من الداخل تعتبر خطرة على الطفل الرضيع الصغير.
  • لا بأس من النوم مع طفلك ، ولكن تأكدي بأن يكون طفلك بجانب سريرك وليس فيه.
  • عدّلي درجة حرارة الغرفة لتصبح 20-23 درجة مئوية. على الطفل أن يرتدي طبقة إضافية على عدد الطبقات التي يلبسها ماما وبابا.
  • تعد أكياس النوم  أو البطانيات ذات التصميم الذي يمكّن الطفل من ارتدائها  خياراً أفضل من البطانيات العادية.
إقرئي أيضاً  لماذا لا يجب علينا أرجحة الطفل من ذراعيه؟

Comments التعليقات

comments

وسوم , , , , , , ,
3 ردود

Trackbacks & Pingbacks

  1. […] اتباع الإجراءات الآمنة عند وضع الأطفال للنوم. إليكم نصائح للنوم الآمن من خبيرة أمهات ٣٦٠ مستشارة نوم الأطفال لمى فواز، لضمان […]

  2. […] اتباع الإجراءات الآمنة عند وضع الأطفال للنوم. إليكم نصائح للنوم الآمن من خبيرة أمهات ٣٦٠ مستشارة نوم الأطفال لمى […]

  3. […] ماما، كل ما عليك عمله في الستة اسابيع الأولى هو إبقاء طفلتك مرتاحة، وتلبية احتياجاتها عندما تكون مستيقظة. لمزيد من المعلومات اطلعي على مقالنا نوم آمن للأطفال الرّضع. […]

اترك رداً

أضف تعليقاً