نوم الأطفال في عمر 4-6 أشهر

نوم الأطفال في عمر 4-6 أشهر

1 التعليق/في , /بواسطة
نوم الأطفال في عمر 4-6 أشهر

Luma Fawaz

Luma Fawaz is the mother of three lovely children ages 7, 5 years & a 9 month old. She is first and foremost a mom! ...but professionally she has been for the last 14 years an Investment Consultant, Luma has an MBA with emphasis in Finance and a BA degree in International relations and Political science (2001), from the Boston University. Long before she had her own children, Mrs. Fawaz was always interested in family/social therapy which she believed had to start with a well-rested family. Although her children are all now amazing sleepers, she recently found herself positioned to be giving advice and guidance to parents about sleeping, attachment parenting and sleep routines and felt that some heightened training was in order. Luma is now a Family Sleep Institute certified child sleep consultant, and a member of the International Association of Child Sleep Consultants.
نوم الأطفال في عمر 4-6 أشهر

ستبدأ الساعة البيوبوجية للطفل بالعمل في عمر الأربعة أشهر. ماما! ستستطيعين النوم أخيراً! وفي هذا العمر ستستطيع طفلتك التمييز بين الليل والنهار. تستطيعين أيضاً توقع ما يلي:

  • سيصبح الطفل على عمر الأربعة أشهر جاهزاً للبدء بالتدريب بشكل خفيف على النوم. لمزيد من المعلومات اطلعي على مقالنا معلومات عامة حول تدريب الأطفال على النوم
  • في هذا العمر يحتاج الطفل إلى النوم بمعدل 15 ساعة في اليوم.
  • توقعي أن تنام طفلتك 5-6 ساعات متتالية في الليل.
  • حسب صحة طفلتك وتطورها، قد تنام لفترات أطول في الليل من دون الحاجة إلى الرضاعة أثناء الليل. يرجع القرار في هذا لك ولعائلتك. بعض الأهالي يرحبون بالراحة الضرورية لكل العائلة، بينما يفضل بعضهم إيقاظ الطفل لإرضاعه.
  • توقعي ان تبدأ طفلتك بالتطور والانضباط في مواعيد القيلولة وانتظام أوقات النوم خلال النهار. في هذا العمر، تحتاج طفلتك إلى 3 قيلولات. الأوقات المثالية هي: 9 صباحاً، و12 ظهراً، و3 بعد الظهر، على اعتبار أن موعد الاستيقاظ الصباحي هو 7 صباحاً، ولكن من الأفضل وضع طفلتك للنوم قبل شعورها بالإرهاق، حتى ولو لم تكن أوقات نومها تماثل الأوقات سابقة الذكر. قومي بالاطلاع على مقال “وقت القيلولة” الخاص بنا للحصول على المزيد من المعلومات.
إقرئي أيضاً  نوم الأطفال في عمر ٦-٩ أشهر

قد تشكل هذه الأشهر تحدياً لك ماما في محاولة ضبط مواعيد نوم طفلك ومواعيد القيلولة مع مؤشرات النوم لدى طفلك. ولكنك ستعتادين على الموضوع وستتقنينه. ولن تمر فترة طويلة قبل أن يصبح لطفلك جدول نوم ثابت. استمتعي بأوقات الراحة الإضافية التي ستحصلين عليها عندما ينام طفلك الصغير، ونأمل أن يصبح النوم أسهل واكثر استقراراً من الآن فصاعداً.

Comments التعليقات

comments

وسوم , , , , ,
1 عدد الردود

Trackbacks & Pingbacks

  1. […] الأطفال في كل مرحلة عمرية: نوم الأطفال حديثي الولادة، الأطفال في عمر ٤-٦ أشهر، و ٦-٩ أشهر، و٩- ١٢ شهراً، ونوم الأطفال الصغار. إن تصفح […]

اترك رداً

أضف تعليقاً