حكمت على كل من استخدم حزام الأمان للمشي مع أطفاله… والآن أصبحت واحدة منهم!

حكمت على كل من استخدم حزام الأمان للمشي مع أطفاله… والآن أصبحت واحدة منهم!

في , , , /بواسطة

بقلم: ميشيل ستاين

قبل أن أنجب أطفالي، كنت دائماً ما أحكم على الأهل الذين يستخدمون حزام الأمان عند المشي مع أطفالهم. كنت أقول برأسي:” معقول؟ يربطون أطفالهم بحبل؟ يربطونهم وكأنهم إحدى حيواناتهم الأليفة؟ كل هذا حتى لا يركضوا وراءهم؟ هذا كسل!”.

حتى بعد أن أصبح لدي طفلين، بقيت أفكر بنفس الطريقة. لسبب ما، هذان الطفلين كانا يمسكان بأيدينا، أنا ووالدهم، عند ذهابنا سواء إلى السوق، الحديقة أو حتى في نزهة قصيرة. لذلك، لم أفهم قط لما قد يحتاج الأهل استخدام هذا الحزام.

حكمت على كل من استخدم حزام الأمان للمشي مع أطفاله... والآن أصبحت واحدة منهم!

المصدر: Babycenter

في الحقيقة، لم يكن هذا الشيء الوحيد الذي كنت أقول إنني لن أمارسه أبداً مع اطفالي، وقمت به بغض النظر! (مثل العد إلى ثلاثة لجعل طفل عنيد يفعل ما تطلبه منه، أو استخدام التلفاز كجليسة أطفال). لأنكم لن تحزروا ما اشتريته الآن من أحد المتاجر الإلكترونية؟ نعم… حزام أمان الأطفال (Toddler Leash).

كيف وصلت إلى هذا المكان؟ كلمتان: طفل جامح. لدى طفلي الثالث، ابنتي ذات الثمانية عشر شهراً، درجة عناد لم أكن أعرف حتى بوجودها بهذا العالم. ابنتي هذه لا ترضى أن أحملها ونحن في الأماكن العامة، حيث تطلب بإصرار أن أنزلها لتمشي والمشكلة أنها لا تمسك بيدي ولم تقبل ذلك يوماً. وإن حاولت أن أمسكها لأحملها ترمي نفسها على الأرض وتبدأ بالصراخ، وإذا نجحت وحملتها تقاوم قبضة يدي وتنسل من بينهما كالمعجون. مما يجعلنا نقضي أوقات خروجنا وهي تضرب وتصرخ!

حكمت على كل من استخدم حزام الأمان للمشي مع أطفاله... والآن أصبحت واحدة منهم!

المصدر: Babycenter

نعم، الأمر ليس مسلياً، ولكن مقارنة مع ضياع طفل أو ركضه باتجاه الشارع أعتبره من أفضل الحلول.

إقرئي أيضاً  كدت أفقد طفلتي وهذا ما أنقذها

لذلك، رأيت أن استخدام حزام الأمان حل مناسب لكلينا؛ فهو يسمح لها للمشي بحرية واستكشاف ما حولها بطريقة آمنة. ومن هنا، أرى أنني سأتغاضى عن كل ما كنت أفكر به عن هذا الحزام من أجل سلامة طفلتي أولاً، وثانياً للحفاظ على قواي العقلية.

ما أريد قوله الآن: “الآن فقط فهمتكم وفهمت لما تستخدمون هذا الحزام وأنا آسفة لأنني أطلقت أحكامي عليكم!”

 

*صدر هذا المقال باللغة الإنجليزية على موقع Babycenter.

Comments التعليقات

comments

وسوم , , , , , ,