٥ أنشطة خارجية للأطفال في عطلة نهاية الأسبوع

٥ أنشطة خارجية للأطفال في عطلة نهاية الأسبوع

2 تعليقات/في , , , /بواسطة

في فصل الربيع نتمنى دائماً لو نقضي أيام عطلنا كلها خارج المنزل لمراقبة ما حولنا من أراض خضراء وورود ملونة، والاستمتاع بأشعة الشمس والهواء النقي العليل.

لذلك، يعتبر الربيع من أكثر الفترات المناسبة في السنة للأنشطة الخارجية، ونلاحظ عادة أن معظم الأطفال يستمتعون أكثر بالألعاب الترفيهية الخارجية، لأنها ببساطة تساعدهم على تطوير مهاراتهم البدنية وقدراتهم العقلية وبنفس الوقت تطلق العنان لمواهبهم في الرياضة، الفن وحتى الموسيقى، عند استكشافهم لما حولهم.

وحتى نسهل عليكم اختيار النشاط المناسب لممارسته في عطلة نهاية الأسبوع مع أطفالكم، قمنا باختيار مجموعة من الأفكار لأنشطة وألعاب خارجية … دعوا أطفالكم يستمتعون بها:

1.  الزراعة في الحديقة

٥ أنشطة خارجية للأطفال في عطلة نهاية الأسبوع

لأن الأطفال يحبون اللعب بالماء والتراب، دعي طفلك يشاركك في زراعة نبتة صغيرة في إناء نبات صغير أو في حديقة المنزل، وعلميه كيف يعتني بها ويرويها، فهذه وسيلة تعليمية رائعة ليعرف كيف نحصل على الغذاء، حيث بإمكانكم زراعة نباتات للزينة أو اختيار نباتات وأشتال مثل الطماطم، الخس والفراولة.

2. صيد الفراشات والحشرات

٥ أنشطة خارجية للأطفال في عطلة نهاية الأسبوع

قوموا بإعطاء أطفالكم أوعية بلاستيكية صغيرة ذات أغطية عليها بعض الثقوب الصغيرة للتهوية وعدسة مكبرة، واذهبوا معهم إلى الحديقة الخلفية أو الحديقة العامة لاستكشاف الطبيعة واصطياد الفراشات والحشرات مثل الدعسوقة.

3. الرسم في الخارج

٥ أنشطة خارجية للأطفال في عطلة نهاية الأسبوع

الرسم على اللوحات والجدران بالطبشور أو الألوان المائية مما يطلق العنان لإبداع الأطفال. يمكنكم فعل هذا النشاط عن طريق تعليق لوحات من الكرتون المقوى على الحائط أو ألواح خشبية مطلية بطلاء السبورة السوداء في مكان يملأه ضوء الشمس ويكون بعيداً عنها في نفس الوقت. فإن استخدام اللوحات المعلقة سوف يسهل عليكم نقلها إلى البيت والاحتفاظ بها عند الانتهاء من الأعمال الفنية.

4. زاوية القراءة

٥ أنشطة خارجية للأطفال في عطلة نهاية الأسبوع

يمكنكم تجهيز بقعة أو زاوية معينة في الحديقة الخلفية للمنزل للقراءة والاسترخاء أو يمكنكم الذهاب إلى الحديقة والجلوس تحت شجرة، عن طريق وضع بعض الوسادات أو قطعة صغيرة من السجاد على الأرض واختيار مجموعة من القصص القصيرة التي سوف يستمتع أطفالكم في قراءتها معكم بهدوء على صوت العصافير.

5.  لعبة العراك ببالونات المياه

٥ أنشطة خارجية للأطفال في عطلة نهاية الأسبوع

وهذه من أجمل الأنشطة الخارجية خاصة في الطقس الحار، يمكنك ملء بالونات بالمياه وتوزيعها في سلال في أنحاء الحديقة ودعوة أطفالكم وأصدقائهم للمعركة.

وفي حال لم يكن الجو مناسباً، يمنكم استبدال هذا النشاط بالذهاب إلى الحديقة واللعب بالدراجات وكرة القدم والألعاب الترفيهية المتاحة هناك أو حتى زيارة حديقة الطيور والحيوانات.

Comments التعليقات

comments

إقرئي أيضاً  إلى أمهات الأطفال “الذين كبروا”
وسوم , , ,
2 ردود

Trackbacks & Pingbacks

  1. DMPK قال:

    … [Trackback]

    […] Find More here|Find More|Read More Informations here|There you will find 82845 additional Informations|Infos on that Topic: 360moms.net/مشاركات-2/٥-أنشطة-خارجية-للأطفال-في-عطلة-نهاية-ال/ […]

  2. … [Trackback]

    […] Find More here|Find More|Find More Informations here|Here you will find 47045 additional Informations|Informations to that Topic: 360moms.net/مشاركات-2/٥-أنشطة-خارجية-للأطفال-في-عطلة-نهاية-ال/ […]

التعليقات مغلقة