6 خطوات أساسية لجعل السفر أسهل مع أطفالكم

في , , /بواسطة

هذا المقال مقدم بالتعاون مع الخطوط الملكية الأردنية للطيران

 6 خطوات أساسية لجعل السفر أسهل مع أطفالكم

ها قد عاد الصيف! الوقت الذي تنتظريه طوال السنة حتى تبدئي في التخطيط لقضاء عطلة مميزة مع عائلتك، الوقت الذي ستمضيه بعيداً عن ضغوطات الحياة اليومية مثل العمل، المدارس، الامتحانات حتى الزي المدرسي والمحاولة للاستمتاع في أيامك ولياليك مع أطفالك.

قضاء وقت ممتع مع عائلتك في بلد جديد، يترك في عقول أطفالك ذكريات لا تنسى، تلازمهم مدى الحياة ويشعرون بالسعادة كلما فكروا فيها. مجرد التفكير بهذا الشيء، يدفعك إلى البدء في التخطيط لرحلة استثنائية، عندها سوف تبدئين في البحث عن إجابات لأسئلتك ما هي أهم الأشياء التي يجب عليك توضيبها؟ ما هو العدد المناسب للوجبات الخفيفة التي يجب عليك تحضيرها؟ هل هناك وسائل ترفيهية للأطفال في الطائرة أم يجدر بك أخذها معك؟ لذلك، سوف يبدو لك أن السفر مع الأطفال يمكن أن يكون في بعض الأحيان تحدياً صعباً، وخاصة مع أطفال صغار.

لهذا السبب، وحتى نسهل عليك التخطيط لرحلتك، نقدم لك في هذا المقال ٦ خطوات أساسية لجعل السفر أسهل مع أطفالك، بالتعاون مع الخطوط الملكية الأردنية للطيران:

 

  1. التخطيط المسبق مهم، وخاصة مع طفل رضيع

6 خطوات أساسية لجعل السفر أسهل مع أطفالكم

من المهم عند البحث عن الخطوط الجوية المناسبة لكم، أن تبحثي عن الخطوط التي يمكنها أن تلبي احتياجات طفلك الرضيع، وخاصة الخطوط التي تقدم مهداً صغيراً لأطفالكم. نعم، مهد صغير في الطائرة!

فمثلاً، عند الحجز مع الملكية الأردنية سوف تجدين أن بإمكانك حجز سرير صغير مسبقاً لطفلك، مما سيبعث في نفسك الراحة أن طفلك سينعم بنوم هانئ في وضعية مريحة طوال الرحلة.

إقرئي أيضاً  دردشات مع سيرسا قورشة

لذلك، لن يبقى عليك سوى التفكير بأهم الأشياء التي يجب عليك أخذها على متن الطائرة لتلبية احتياجات طفلك، مثل:

  • غيار ملابس كامل
  • الحفاضات (اثنتان لكل ساعة طيران) مع ورق الأطفال المبلل.
  • لعبة طفلك المفضلة.
  • سترة أو كنزة خفيفة أو بطانية صغيرة.
  • قصص أطفال قصيرة.
  • وجبات خفيفة.

معلومة: عند سفرك مع طفلك الرضيع الذي بدأ في تناول الأطعمة الصلبة، بإمكانك أن تطلبي عند الحجز مع الملكية الأردنية، وجبات طعام مخصصة للأطفال الرضع المقدمة من شركات عالمية معروفة، حيث يقوم طاقم العمل على متن الطائرة في تسخينها وتحضيرها لك عندما يحين موعد تناول طفلك للطعام.

 

  1. تحضير بعض النشاطات الترفيهية لطفلك

6 خطوات أساسية لجعل السفر أسهل مع أطفالكم

من المعروف أن الأطفال الصغار يملّون بسرعة، فهم يفضلون قضاء أوقاتهم في التجول والاستكشاف بدلاً عن النظر من خلال نافذة، مما سيجعلك تقلقين بشأن نوبات الغضب التي قد تضطرين إلى التعامل معها على متن الطائرة، أليس كذلك؟

لذلك، تذكري أن تحضري معك بعضاً من ألعاب طفلك المفضلة، مثل المعجون وأقلام ودفاتر التلوين. فإن مثل هذه الألعاب سوف تساعدكم على قضاء وقت ممتع وهادئ مع بعضكم البعض.

كما أن هنالك بعض شركات الطيران التي تساعد الأهل في إبقاء أطفالهم مشغولين في برامج ترفيهية معدة ومخصصة لهم. كما فعلت الملكية الاردنية، حيث قامت في تحضير برامج ترفيهية مميزة متوفرة على متن الطائرة لمسافريها الصغار لإبقائهم سعيدين منذ الإقلاع حتى الهبوط.

ما الذي نعنيه في برامج ترفيهية على متن الطائرة؟ نعني أن طفلك سيتمكن من الوصول إلى مجموعة واسعة من الألعاب العالمية المشهورة مثل Sudoku، Bejeweled، Pac Man… إلخ. كما يمكنه مشاهدة أحدث أفلام الكرتون والبرامج التلفزيونية.

 

  1. تحضير وجبات طعام طفلك

6 خطوات أساسية لجعل السفر أسهل مع أطفالكم

والآن بعد تحضيرك وحجزك لوسائل ترفيهية لطفلك على متن الطائرة، فمن الجيد أيضاً، ان تقومي بحجز وجبات طعام له حتى لا تشعري بالذعر عند شعوره بالجوع!

إقرئي أيضاً  11 أطعمة غير آمنة لطفلك الرضيع

وحتى يكون الأمر أكثر تسلية وتشويقاً للأطفال، تقوم الملكية الأردنية على تقديم وجبات طعام الأطفال في صناديق غداء خاصة يمكن للأطفال الاحتفاظ بها وأخذها معهم، حيث يمكن للأطفال اختيار إحدى وجبات الطعام المفضلة لديهم، مما سيجعل الآباء والأمهات يشعرون بالراحة لأنهم على يقين أن كل وجبة أعدت بطريقة صحية وضمن مواصفات ومقاييس معينة.

 

  1. الاستفادة من أفضل الصفقات وبرامج الولاء للعائلات

6 خطوات أساسية لجعل السفر أسهل مع أطفالكم

من لا يحب الحصول على صفقة جيدة؟ هناك الكثير من العروض التي يمكن أن تقدمها شركات الطيران، مثل أسعار مخفضة للسفر، وأمتعة مجانية إضافية، وعروض جيدة على حجز الفنادق وتأجير السيارات. لذلك، فإننا نشجعك على الاستمرار في متابعة مثل هذه العروض من خلال زيارة موقع شركة الطيران المفضلة لديك ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، حتى لا تفوتي مثل هذه الفرص.

ولكن ماذا لو لم تستطيعي العثور على عروض جيدة؟ لا تقلقي هنالك حل آخر غالباً ما ننساه! عندما تبدئين في البحث عن خطوط الطيران المناسبة لرحلتك، ابحثي عن الخطوط التي تقدم برامج المكافآت للعائلات، مثل البرنامج العائلي لدى الملكية الأردنية المعروف باسم Royal Plus Program، فهو يقدم مجموعة واسعة من المميزات لك ولعائلتك، حيث يمكن لكل واحد منكم أن يكسب الأميال من كل رحلة أو الحصول على ترقية لدرجة التذكرة، كما يوفر عروض كثيرة ومغرية لحجز الفنادق وتأجير السيارات. بالإضافة إلى ذلك، يمكّنك من تحويل الأميال الخاصة بك إلى أفراد عائلتك مثل زوجك، طفلك أو حتى والدتك.

لذلك، فإننا نوصي بشدة أن تسجلي عائلتك في مثل هذه البرامج لضمان حصولك على جميع المزايا التي تريدها عند حجز رحلة.

 

  1. اختيار موقع مناسب للأسرة

6 خطوات أساسية لجعل السفر أسهل مع أطفالكم

بعد أن تكوني قد انتهيت من اختيار شركة الطيران المناسبة لكم، من الجيد أن تبدئي في البحث عن أفضل الأماكن أو الوجهات التي تلبي اهتماماتكم كعائلة، سواء أكنتم تحبون النشاطات الخارجية، المغامرة، أو أنكم قد ترغبون فقط في الاسترخاء على شاطئ البحر. فعند الاهتمام بمثل هذه التفاصيل فإنكم سوف تستمتعون في رحلتكم لا محالة!

  1. لا تنسوا أن تأخذوا الكثير من الصور!
إقرئي أيضاً  مهلاً على الأطفال مهلاً

6 خطوات أساسية لجعل السفر أسهل مع أطفالكم

Comments التعليقات

comments

وسوم , , , , , , , , , , , , ,