أخبار حول العالم

تحذير من تحدي "Skull Breaker" على منصة تيك توك

تحذير من تحدي Skull Breaker على منصة تيك توك
النشر : فبراير 19 , 2020
آخر تحديث : أبريل 25 , 2021

تحدٍّ آخر ينتشر بشكل واسع بين المراهقين وطلاب المدارس عبر تطبيق تيك توك (TikTok)، ويتسبب بموجة قلق واستنكار كبيرة لما له من أضرار خطيرة جداً على منفذيه، وعرف هذا التحدي بـ "كسارة الجمجمة" أو "Skull Breaker".

فكرة التحدي تبدأ بخدعة يقوم بها شخصان يقنعان شخصاً ثالثاً أنهما يريدان القفز معه والتقاط صورة للتسلية، فبمجرد أن يقفز يعرقلانه من الخلف فيقع مخدوعاً على ظهره ورأسه، مما قد يتسبب له بمشاكل وإصابات خطيرة تصل حد فقدان الوعي والشلل والغيبوبة وربما الموت وقد تم تسجيل مثل هذه الحالات في مختلف بقاع العالم!

للأسف نتيجة لاندفاع بعض الأشخاص خاصة المراهقين منهم لتجربة كل ما هو خطير من باب المغامرة والتسلية، فهم لا يدركون حجم خطورة مثل هذه الألعاب والخسائر الجسيمة والكارثية التي قد تنتج عنها.

عبَّر الكثير من الناس والأهالي حول العالم عن قلقهم حيال هذه الألعاب الخطرة التي لا تزال تنتشر بين الحين والآخر بين أبنائهم تحت مسميات التسلية والمزاح والتحدي! كما وصدرت الكثير من التحذيرات من قبل المدارس والمؤسسات لتوعية الأطفال بهذا التحدي الجديد والغريب، حتى سماه بعضهم بـ "تحدي الموت".  

 

 

كما وقام تطبيق تيك توك بحذف كل مقاطع فيديوهات تحدي Skull Breaker كونها تشجع على الألعاب والتحديات الخطيرة المهددة لحياة الناس.

حتى أن بعض الدول قد أعلنت أنها ستحاكم من يقوم بهذه اللعبة ويتسبب بالضرر لغيره بالسجن والعقوبات.

لذا، احرصوا على مراقبة أبنائكم وتوعيتهم دائماً، فهم يعيشون في زمان الإنترنت والانفتاح على كل شيء، وما يحدث في شرق العالم أو غربه من أفكار وتحديات غريبة قد يصل إليهم في بيوتهم بمجرد تصفحهم لهواتفهم وأجهزتهم اللوحية.  

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية