قصص أمهات

٨ أشياء تنجح الأم العاملة بالقيام بها

٨ أشياء تنجح الأم العاملة بالقيام بها
النشر : مارس 31 , 2016
آخر تحديث : سبتمبر 25 , 2023
الدليل الشامل للأمهات في العالم العربي المزيد

غالباً حين نرى أم عاملة يخطر في ذهننا هذا السؤال: "كيف تستطيع التنسيق بين العمل والبيت بهذه البراعة؟"

في الحقيقة الأم العاملة عبارة عن بطلة بكل معنى الكلمة، فهي تنجح في ترتيب حياتها ووقتها والتوفيق بين النجاح في عملها وفي بيتها في آن واحد. وتستطيع القيام بالكثير من الأمور في وقت واحد. فتقوم بالعناية بأطفالها، تحمل طفلها الصغير وتهتم بدراسة ابنها وتهتم بإنجاز مشروعها في العمل بنجاح. هذه هي الأم العاملة والتي تعرف بامرأة المهمات هي ملهمتنا جميعاً.  لقد جمعنا لك عدداً من النصائح لتنسقي ببراعة بين عملك وبيتك دون أن تخسري إحداهما:

 ١- بارعات في التخطيط

من المعروف أن الوقت من ذهب لذا فكل ساعة ودقيقة في حياتنا لها أهمية كبيرة. لدى الأمهات العاملات قدرة كبيرة على التخطيط بدقة لليوم بأكمله بشكل واضح، فلا مكان للأمور التي تأتي فجأة دون أن يجدن لها وقت في جدولهن.

1

٢- يتمتعن بكفاءة فريدة

حين يكون التخطيط حكيماً فبالتأكيد ستقوم بالعمل بسهولة على أكمل وجه ..

فلا مكان لأي شيء عشوائي ،بدون هدف .والنتيجة تكون أن يحصلن على وقت إضافي للعناية بأنفسهن.

2

٣- يدركن جيداً أن الشعور بالذنب لا يجدي

فالأم العاملة تدرك جيداً أنها ليست هذه الأم المثالية. فهي تقوم بأفضل ما يمكنها القيام به وتدرك أن المبالغة في التقديم والتضحية لن تضيف لأمومتها شيئاً.

3

٤- لديها حاضرها وحسب

الأم العاملة تعرف جيداً أن لا وقت لديها لتقف على أمور الماضي أو القلق بشأن المستقبل.. كل ما لديها حاضرها وحسب، فهي تستطيع أن تتواجد في مكان وزمان واحد. لذا فلا يوجد في قاموسها كلمة "ماذا لو".. فتقوم بعملها المطلوب منها سواء في بيتها أو عملها بشكل ممتاز.

4

٥- يفخرن بأنفسهن

لديهن قاعدة ذهبية وهي أن السعادة تبتكر وتصنع ولكنها لا تقدم جاهزة.. الأمهات العاملات هن اللاتي يتحكمن بحياتهن فلا شيء يضاهي ثقتهن بأنفسهن. لذا يتحملن مسؤولية قراراتهن واختياراتهن.

5

٦- يبذلن أقصى ما لديهن

الأمهات العاملات لا ينتظرن الثناء على ما يقمن به فيكفيهن أنهن يقمن بما يعتقدن أنه يرضي ضميرهن.. فالمهم هو الإحساس بالرضا عن أنفسهن. و لا شيء يضاهي ذلك الشعور!

6

٧- لا يرضخن لعواطفهن

الأمهات العاملات يقدمن الحب والكلمات الطيبة لأطفالهن ولكن يخترنها لتكن غنية وذات معنى.. ولا يرفضن المساعدة في تربية الأطفال أو تفويض أحد آخر للقيام بمهمتهن أحيانا..

7

٨- يخططن لأسلوب حياة صحي بسهولة

حين يكون لديك روتين يومي فيسهل عليك تنظيم أسلوب حياة صحي بسهولة.

8

هذه المقالة نشرت على موقع سين.

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية