أخبار حول العالم

98 ساعة في الأسبوع ! الأم تعمل بوظيفة بدوام كامل!

98 ساعة في الأسبوع ! الأم تعمل بوظيفة بدوام كامل!
النشر : أبريل 19 , 2018
آخر تحديث : أبريل 29 , 2021
الدليل الشامل للأمهات في العالم العربي المزيد

ليس بالأمر الخفيِّ على أحد أن الأمومة وظيفة بدوام كامل، إلا أن هنالك دراسة جديدة كشفت عن متوسط عدد ساعات عمل الأم في يوم واحد. فهي ليست كسائر الوظائف التي نتوقف فيها عن العمل الساعة الخامسة مساءً، بل تستمر بالعمل على مدار اليوم بليله ونهاره وهذا ما نعرفه جميعاً.

قامت شركة ويلش بدراسة الجدول الأسبوعي ل 2000 أم لأطفال تبدأ أعمارهم من 5 سنوات وحتى 12 سنة. وتبيَّن لديهم أن يوم الأم يبدأ على 6:23 صباحاً تقريباً –  وهو وقت مبكر بكثير من الوقت الذي يبدأ فيه معظم الناس يوم عملهم. وبمجرد أن تنتهي من جميع المهام، سواء كانت متعلقة بالعمل أو الأمومة، فإنها تنتهي من عملها في الساعة 8:31 مساءً.

لا تتطلب العديد من الوظائف 14 ساعة عمل في يوم عمل واحد إلا أن معظم الأمهات يَقُمن بذلك كل يوم من أيام الأسبوع. وهذا يعني أن الأم تعمل لمدة 98 ساعة في كل أسبوع عمل أي ما يعادل ضعفي ونصف (2,5) ساعات عمل وظيفة بدوام كامل!

وأشار الاستطلاع أيضاً أن ​​الأم تحصل على ساعة واحدة وسبع دقائق فقط من الوقت لنفسها كل يوم - أي أكثر بقليل من ساعة الغداء.

ذكرت كيسي لويس، رئيس قسم الصحة والتغذية في شركة ويلش: "تُسلِّط نتائج الاستطلاع الضوء على مدى أهمية الأم في المجتمع وكيف أن دورها لا يخلو من المتطلبات والمسؤوليات اليومية اللامتناهية!".

تحتاج الأمهات إلى المساعدة والدعم دائماً وفي أي وقت، فعندما قامت شركة ويلش بسؤالهن عن الأشياء التي لا يمكن أن يعيشوا بدونها، اقتصرت إجاباتهن على ثلاثة أشياء، الكثير من القهوة، القدرة على أخذ قيلولة ومقدرتهن على التكلم بصوت غاضب بشكل فعّال.

وقمن بذكر أمور ثانوية أخرى والتي تنقذهم أحياناً وهي مربيات الأطفال أو مساعدة الأسرة، المناديل المبللة، الوجبات السريعة، أجهزة التابلت الذكية، وألعاب ودمى الأطفال والوجبات الخفيفة الصحية.

لذا دعونا نأمل أن تكون الأمهات قد حصلن على الدلال في عيد الأم الشهر الماضي لأنهن، وبالتأكيد، يستحقون ذلك.

 

*صدر المقال باللغة الإنجليزية على موقع The Sun.

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية