الجمال

سبع طرق لتفتيح المناطق الحساسة

سبع طرق لتفتيح المناطق الحساسة
النشر : يناير 28 , 2021
آخر تحديث : ديسمبر 04 , 2022

فريق أمهات360

 

تفتيح المناطق الحساسة مشكلة تؤرق الكثير من الفتيات وبالذات المقبلات على الزواج، وقد تسبب فتور ومشاكل في العلاقة الزوجية لتأثيرها على ثقة المرأة بنفسها وجمالها.

ترجع مشكلة تغير لون المناطق الحساسة لعدة أسباب منها وراثي ومنها استخدام خاطئ لبعض المنتجات وكذلك الاستمرار في عادات خاطئة قد يسبب تصبغات غير مرغوبة.

إن كانت هذه المشكلة تؤرقك وتبحثين عن حل فهذا المقال سوف يفيدك.

سوف نذكر بعضاً من هذه الأسباب وطرق للعمل على تفتيحها منها طبية ومنها ما يمكن عمله في المنزل.

 

أولاً، أسباب تصبغ المناطق الحساسة واسمرارها:

  • التغيرات الهرمونية: (الحمل، تناول موانع الحمل، فرط الأنسولين، زيادة الوزن)
  • عوامل خارجية: التعرض للشمس، الاحتكاك، إزالة الشعر، الملابس الضيقة، رطوبة المنطقة، الالتهابات، أو حتى الاستعداد والقابلية الجسدية للتصبغ المفرط للجلد في منطقة العجان بالذات. أيضاً نشاط الخلايا الصبغية في هذه المنطقة أكبر من بقية الجسم، فلذلك تغير اللون في هذه المنطقة مرتفع.

 

 

طرق تفتيح المناطق الحساسة طبياً:

هناك العديد من الأساليب لتفتيح أو تبييض المناطق الحساسة، والأفخاذ الداخلية، والتي تتيح للمرأة إنشاء لون موحد وفاتح لمنطقة المهبل، هناك بعض الوسائل الطبية التي تعمل في تفتيح المنطقة الحساسة، مثل:

 

  1.كريم تفتيح المناطق الحساسة.

على الرغم من عدم التأكد من نتائجها في تفتيح وتقشير منطقة البيكيني، إلا أنها تمثل الخيار الأول لدى العديد من النساء لتفتيح تلك المنطقة من الجسم، حيث يتم استخدام حمض الريتينويك، وحمض الكوجيك، والهيدروكينون، بالإضافة إلى مضادات الالتهابات الأخرى وأدوية الكورتيزون، وتقوم تلك التركيبات الكيميائية بتقليل نشاط الخلايا الصبغية المسؤولة عن اسمرار منطقة البيكيني.

 

  2.ليزر المناطق الحساسة للتفتيح وإزالة التصبغات.

استخدام الليزر يعد من أنجح الحلول للتصبغات ولتفتيح المنطقة الحساسة وما بين الفخذين. وهي تقنيات مجربة بطرق علمية مدروسة ومن خلال تجربة عريضة. ومن أهم أنواع الليزر المستخدم في تفتيح منطقة البكيني هو ليزر الفراكشنال الذي يقوم بتبييض المهبل عن طريق استخدام ليزر خاص يزيل تلك الطبقة في البشرة والتي تسبب اللون الداكن.

 

  3.تقشير منطقة البكيني

يتم تقشير منطقة البكيني غالباً بعمل ثلاث جلسات متتابعة كل أسبوع إلى 14 يوم، إلا أنه تختلف النتائج من امرأة لأخرى، وقبل التقشير يفضل إزالة الشعر بالشمع أو الوسائل الأخرى، وينصح بتجنبه بعد إجراء التقشير لتقليل حدوث التصبغ الزائد بعد الإجراء. كما ينصح بتقليل التمرينات الرياضية التي تتطلب احتكاك الأفخاذ الداخلية حتى لا تؤثر على نتائج عملية التقشير.

حسب لون البشرة، قد تحتاج المرأة لأكثر من جلسة تقشير، ولابد من المواظبة على الترطيب والتفتيح في البيت للمحافظة على النتائج.

 

إليكِ بعض الطرق المنزلية للتخفيف من اسمرار المناطق الحساسة:

يمكنك تقطيع شريحة من الليمون الطازج والعمل على فرك منطقة البيكيني بشريحة الليمون و الاستمرار في التدليك لمدة 2 – 3 دقائق، يومياً قبل الاستحمام .هذه الطريقة من الأساليب الأكثر فعالية في تفتيح المناطق الحساسة لأنها تقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة 

  • الحليب:

يُعتبر الحليب مُنعّم طبيعي للجلد، كما يمنح البشرة الترطيب، ويُمكن استخدامه من خلال وضعه في وعاء وباستخدام قطعة من القطن يتم مسح المناطق المراد تبييضها، وقد يتطلب الأمر بعض الوقت لرؤية النتائج ولهذا يجب استخدام هذه الطريقة بانتظام.

  • صابون البابايا:

يُفضل استخدامها مرتين في اليوم مرة صباحاً والثانية ليلاً، مع الحفاظ على ترطيب البشرة بعد الاستخدام لأنها تُسبب جفافها، كما يمكن استخدام قطعة مهروسة من ثمرة البابايا على المناطق المراد تبييضها وتُترك لمدة نصف ساعة، ومن ثم غسل المنطقة بالماء، وستُلاحظ النتيجة بعد مرور أسبوعين من الاستخدام حيث سيظهر فرقاً واضحاً في لون المنطقة.

تُعتبر الألوفيرا "الصبار" فعالة جداً في تفتيح المناطق الحساسة، كما أنها آمنة للاستخدام في تلك المنطقة، وذلك بفضل احتوائها على مضادات الأكسدة ومادة ألوسين التي تُنظم إنتاج الميلانين في الجلد، ويتم استخدامها حسب الطريقة الآتية:

  • يتم استخراج الهلام من خلال قطع ورقة الألوفيرا واستخراج ما بداخلها، وتخلط ملعقة كبيرة منه مع كمية من الكركم بحجم قبضة اليد.
  • تُخلط المكونات مع بعضها، ومن ثم توضع على المنطقة الحساسة وتُترك لمدة نصف ساعة.
  • تُغسل المنطقة جيداً، وتُكرر الطريقة ثلاث مرات في اليوم، ويتم تقليل عدد المرات مع مرور الوقت.

 

إليكِ عزيزتي بعض النصائح التي تساعدك في الحفاظ على النتائج:

  • ارتداء ملابس داخلية قطنية، وتجنب الخامات الاصطناعية التي تسبب الحرارة والتعرق.
  • الحرص على تفادي الزيادة في الوزن، لأن الاحتكاك بين الأفخاذ يؤدي إلى الاسمرار.
  • تجنب استعمال المعطرات ومزيلات العرق التي تغلق المسام وتهيج الجلد.
  • تجنب إزالة الشعر بواسطة الشفرات الحادة لأنها تجرح الجلد وتسبب الاسمرار.
  • عدم إهمال علاج الالتهابات أو استعمال تركيبات علاجية منزلية أو غير طبية.

 

 

المراجع:

https://medica.com.sa/%D8%AA%D9%81%D8%AA%D9%8A%D8%AD-%D8%AA%D8%A8%D9%8A%D9%8A%D8%B6-

https://www.thaqafnafsak.com/2015/07/%D8%AA%D8%A8%D9%8A%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D8%B3%D8%A9.html

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية