أخبار حول العالم

اجعلي منزلك صديقًا للبيئة بهذه الخطوات

اجعلي منزلك صديقًا للبيئة بهذه الخطوات
النشر : يناير 29 , 2021
آخر تحديث : مايو 05 , 2021
أم لطفلين، هما الامتداد المُشرق بين قلبي والحياة.أبحثُ عن المعنى، عن القيمة في كل شيء. درستُ الصحافة بكلية الإعلام والاتصال بجامعة الملك عبدالعزيز... المزيد

إن البيئة هي المكان الذي نعيش فيه ويحيطُ بنا، وننعم بخيراته وموارده، ومن حق البيئة علينا أن نكون على قدرٍ من الوعي البيئي حتى نحافظ عليها ونعطيها كما نأخذ منها، ولا نكون سببًا في تلوثها وتدميرها لأننا سنكون أول من يجني عاقبة ذلك، إن الأم وربة المنزل بيدها الكثير لتجعل من منزلها صديقًا للبيئة وهذه بعض الخطوات الممكنة بين يديكِ:

 

  • استبدلي عبوات ماء الشرب ذات الاستخدام الواحد، والتي تكون بسعة قليلة 330 مل أو 500مل بعبوات أخرى من النوع المعدّ للاستخدام المتعدد والتي تكون بسعة كبيرة مثل عبوات20 لتر والتي يتم إعادة تعبئتها دوريًا.

 

  • استخدمي الأكياس القماشية الكبيرة للتسوق بدلاً من استهلاك الأعداد الكبيرة من أكياس النايلون باستمرار.

 

  • خصصي حاويات للبلاستيك والورق وأخرى للمعادن وأخرى للنفايات الغذائية وهكذا. ليسهل بعد ذلك التعامل مع كل نوع من النفايات بما يتناسب معه ولا يضر البيئة بتكدس أطنان من النفايات العشوائية وحرقها مما يضر الهواء ويلوثه ويؤثر على طبقة الأوزون.

 

  • احتفظي بعناوين وأرقام الجهات المسؤولة في مدينتك عن إعادة التدوير والعناية بالبيئة وتواصلي معهم باستمرار لأخذ ما لديكِ من مواد لإعادة التدوير.

 

  • أعيدي استخدام ما لديكِ من الأغراض، ولا تجعلي الإلقاء في الحاوية هو الخيار الأول، فكري كيف من الممكن أن أستفيد من هذه القارورة مثلا في غرض آخر بعد تهذيب شكلها وإعادة تهيئتها.

 

  • قبل كل شيء، اقتني ما أنتِ بحاجةٍ إليه فعلاً، سواء لاستخدامك الشخصي أنت وأفراد عائلتك أو ما يتعلق بالأغراض المنزلية، فإن كثرة الاستهلاك تؤدي إلى تخمة المكان والفوضى في إدارة الممتلكات.

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية