الجمال

أهم الأخطاء في المكياج تجنبيها لإطلالة مشرقة صباح العيد

أهم الأخطاء في المكياج تجنبيها لإطلالة مشرقة صباح العيد
النشر : مايو 05 , 2021
آخر تحديث : سبتمبر 25 , 2023
أم لطفلين، هما الامتداد المُشرق بين قلبي والحياة.أبحثُ عن المعنى، عن القيمة في كل شيء. درستُ الصحافة بكلية الإعلام والاتصال بجامعة الملك عبدالعزيز... المزيد

أحد أهم وأجمل الأيام في العام هو اليوم الأول لعيد الفطر المبارك، والذي ننتظره بكل شوق ونقضيه في سعادة بين الأهل والأحباب، وتسعى كل أنثى للظهور في العيد هي وعائلتها بأجمل إطلالة وتكون في أفضل حالاتها، إلا أن الزيادة من كل شيء هي أختٌ للنقصان، وينطبق ذلك تمامًا على تطبيق المكياج حين يزيد عن الحد الذي يبرز جمال الملامح إلى الحد الذي يزيدها حدة أو يزيد في عمر المرأة سنوات إضافية فتظهر وكأنها شاحبة  وجافة البشرة لثقل طبقات الأساس، وغير ذلك الكثير من الأخطاء في مكياج صباح العيد، هنا أهم النصائح لتتجنبي الوقوع في هذه الأخطاء وتظهرين في أبهى حُلة صباح العيد السعيد:



1- حضّري بشرتك منذ الليلة السابقة وذلك بعمل صنفرة خفيفة للبشرة، وتهيئتها بتهذيب شعر الحواجب بصبغ الشعر الزائد بلون ملائم للبشرة، ثم ضعي ماسك ليلي ملطف وخفيف للبشرة مثل ماسك الصبار والخيار أو غيره من مفضلاتك، ولا تنسي تنظيف البشرة إن كنتِ ذات شعر كثيف في الوجه وذلك بعمل الفتلة لكامل الوجه ومنطقة الشنب، أو من الممكن تشقيرها بمستحضر تشقير الحاجبين إيّاه، أما إن لم تكوني بحاجة لذلك ولم تجرّبيه من قبل على بشرتك فلا تغامري بعمل الفتلة للمرة الأولى ليلة العيد حتى لا تتورطي في مشكلة تهيّج البشرة وتفقدين نضارتها الطبيعية.

 

2- استخدمي ماسكرا جل الحواجب بدلاً من رسم الحواجب باللون الغامق مما يُظهرك بملامح جافّة أو متجهمة، فقط يكفي رسم الزوايا الخارجية للحاجبين من الأسفل بلونٍ متوسط مناسب لدرجة البشرة، وبعيدًا عن اللون الأسود، ثم مشطي حواجبك في مقدمتها باتجاه الأعلى بواسطة ماسكرا الحواجب الشفافة.

 

3- يمكنكِ استخدام البرايمر قبل المكياج وذلك لمساواة البشرة وإخفاء الخطوط التعبيرية الدقيقة، ومنحها ملمسًا مخمليًا.

 

4- لا يناسب فترة الصباح استخدام كريم الأساس الثقيل على البشرة، استغني عنه وإن كنتِ ولابد بحاجةٍ إليه فيمكنكِ الاستعاضة عنه بالبيبي كريم (BB Cream) الخفيف على البشرة والمناسب للصباح.

 

بلاشر

5- اختاري لون بلاشر هادئ ومشرق حسب درجة لون بشرتك وتجنبي وضعه بكثافة في أغلب مناطق البشرة.

 

6-  ابتعدي عن الخطوط الحادة للايلاينر، واستخدمي الظلال البنية لتحديد العين مع الاكتفاء برسم الزاوية الخارجية للعين بقليل من الكحل أو الايلاينر لتحديد رسمة العين، مع التركيز على وضع الماسكرا بهدوء حتى لا تتكتل وتبدو رموشك مهذبة ومشرقة بلا زوائد سوداء.

 

7- بالنسبة لظلال العين فاختاري لونًا مقاربًا للون البشرة مع درجة أغمق مع أهمية الابتعاد عن الغليتر تمامًا فهو غير ملائم للصباحات، واختاري لون العدسات مقارب للطبيعي.

 

8- درجة الروج أو أحمر الشفاه اختاريها بدرجات النود والوردي والمشمشي ولابد من الابتعاد عن اللون الأحمر الصارخ ودرجات العودي (الأحمر الداكن) أو الفوشي أو البني الغامق، كما أن نجاح الروج يعتمد على تهيئة الشفاه بعمل صنفرة خفيفة للشفاه، وترطيبها من الليلة السابقة.

 

9- إن كنتِ ستقضين صباح العيد في منطقة خارجية وتعلمين بارتفاع درجة الحرارة أو رطوبة الجو.. فاستخدمي بخاخ تثبيت للمكياج.

 

10- ركزي على إظهار محاسنك، وتجنبي محاولات إخفاء عيوبك فهذه القاعدة تضمن لك إطلالة جذابة تعبّر عنكِ.

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية