ديكور

ديكورات مميزة للحدائق لهذا الصيف

ديكورات مميزة للحدائق لهذا الصيف
النشر : يونيو 16 , 2021
آخر تحديث : سبتمبر 25 , 2023
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

تعتبر الحدائق مساحتنا الخضراء الخاصة بنا، والتي تمنحنا متنفساً داخل منازلنا، كما أنها المكان الذي نقضي فيه أغلب وقتنا خلال فصلي الربيع والصيف، فنجلس لنتأمل النجوم ليلاً ولنستمتع بتناول الطعام أو مشروبنا المفضل أمام زهورنا الملونة.

لذلك فإن الاعتناء بحديقة المنزل وإضافة بعض الديكورات المميزة إليها وترتيبها بطريقة معينة، يجعل الأوقات التي نقضيها فيها أكثر متعة وحيوية، وهذه مجموعة من الأفكار لترتيب الحديقة والاعتناء يها:

  1. أضيفي المصابيح الكهربائية ذات الأشكال المميزة، والتي تلائم أجواء الحديقة والنباتات، حيث من الممكن أن تكون على شكل أحد الحيوانات كالنحل أو على شكل مشعل أو نافورة من الماء.

 

2. استخدمي الأثاث الخشبي أو القش، حيث إن ألوان الخشب الطبيعية تجعل الأثاث أكثر طبيعية وأقرب وأكثر تلاؤماً مع لون الطبيعة والنباتات.

3, يتوفر حالياً السلم الخشبي القصير والذي أصبح يدخل في العديد من ديكورات المنزل، فهناك من يستخدمه داخل الحمامات أو غرف النوم، ولكنه ملائمٌ أيضاَ للاستخدام داخل الحدائق، حيث يمكن استغلاله لوضع أحواض الورود والمزروعات، كما يمكن أن تتسلق عليه النباتات الممتدة فتعطي شكلاً جميلاً.

4. استخدام الأعمدة الخشبية لوضع أحواض الزهور والنباتات، حيث يوحي شكلها بأنها معلقة في الهواء مما يمنح حديقتك مظهراً مميزاً وعصرياً.

5. أضيفي لحديقتك حائطاً من الخشب، كما أسلفنا سابقاً، فإن لون الخشب الطبيعي من أكثر الألوان التي تلائم الحدائق وأقربها للطبيعة، فيكون لون الحائط الخشبي مناسباً لوضع أحواض النباتات والزهور أو تسلق النباتات.

6. يمكن للصخور الكبيرة أن تضيف رونقاَ خاصاً لحديقتك، فهي ملائمة جداً لتشكيل أحواض لزراعة النباتات أو استخدامها كفواصل بين الأحواض أو لتشكيل الممرات.

7. أرضية من مكعبات الشطرنج، يمكنك تشكيل الأرضية على شكل مكعبات بحيث تجمع بين الصخور واللون الأخضر، مما يجعلها مختلفة عن المعتاد ويعطيها مظهراً جديداً ومنعشاَ.

8. هناك الكثير من الأحواض التي يمكنك الاختيار بينها، وعليكِ تحديد ما يلائم حديقتك، وما يلائم ألوان الأثاث، وهي متوافرة بأشكال وألوان مختلفة وبما يناسب مع جميع الأحجام بما في ذلك المساحات الكبيرة والواسعة.

وتذكري عزيزتي أنه يمكنك دائماً تزيين حديقتك وتحضيرها بأقل تكلفة ممكنة، حيث يمكنك إعادة تدوير الأثاث المنزلي والألعلب البلاستيكية وغيرها الكثير من الأدوات واستخدامها في منزلك، ونقدم لكِ أدناه بعض الأفكار لتستلهمي منها:

1. يمكنك استخدام أقفاص الطيور لوضع النباتات بداخلها. 

2. استخدام المعلبات الفارغة بعد تلوينها كأحواض للنباتات. 

3. رسم حشرات على الأحجار ووضعها بين النباتات. 

4. استخدام الزجاجات الفارغة ووضع الورود بداخلها. 

 

 

المراجع:

https://www.cleanandscentsible.com/outdoor-living-summer-patio-decorating-ideas/

https://mydesiredhome.com/52-interesting-and-unusual-garden-ideas-for-decorating-a-summer-cottage/

https://www.pinterest.ca/pin/457045062167457149/

https://www.housebeautiful.com/design-inspiration/g20064854/garden-decorating-ideas/

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية