عن السفر

معالم يمكنكم زيارتها مع أطفالكم في جبل السودة

معالم يمكنكم زيارتها مع أطفالكم في جبل السودة
النشر : يوليو 04 , 2021
جُمانة يوسف جُمانة يوسف
أم لطفلين، هما الامتداد المُشرق بين قلبي والحياة.أبحثُ عن المعنى، عن القيمة في كل شيء. درستُ الصحافة بكلية الإعلام والاتصال بجامعة الملك عبدالعزيز... المزيد

بينما تصطلي مدن المملكة العربية السعودية في كل صيف بدرجات الحرارة العالية، تنعم منطقة جبل السودة بدرجات حرارة منخفضة وأجواء معتدلة على مدار معظم العام، وباردة في فصل الشتاء.

وتعد قمة جبل السودة أعلى قمة في السعودية وتكتسي بالأشجار والغابات الكثيفة وهذا سبب تسميتها بالسودة حيث أنها من تقارب الأشجار تبدو مخضرة إلى درجة الاسوداد.

بالإضافة إلى سحر الضباب المنتشر في الأجواء والسحب التي تمر أسفل الناظر إليها من أعلى جبل السودة، كل ذلك جعلها وجهة سياحية بامتياز لأهالي السعودية ودول الخليج وغيرها من الزوار.

وهذه أنشطة يمكنك اصطحاب عائلتك وأطفالك إليها في جبل السودة ومدينة أبها:

ركوب التلفريك

تجربة التلفريك في مدينة أبها السعودية

يبلغ ارتفاع تلفريك السودة المنحدر من جبل السودة إلى منطقة أخرى مقاربة من مدينة أبها البهيّة 1600 متر فوق سطح الأرض، وهذا الارتفاع الشاهق يجعل الراكب في هذا التلفريك مذهولاً من جمال المناظر الطبيعية لسفح الجبل أدناه، ويجعل منه لأطفالك وجميع أفراد عائلتك تجربة فريدة لا تننسى.

 

الطيران الشراعي

الطيران الشراعي في جبل السودة في أبها السعودية

من التجارب والمغامرات المتوفرة في جبل السودة هي تجربة الطيران الشراعي والتي تكون بصحبة مدرب حفاظاً على أمان السائح، وما يزيد من روعة التجربة هي الأجواء الضبابية والجبال الممتدة أسفل على امتداد عين الناظر.

 

ملاهي قصر أبها

ملاهي قصر أبها جبل السودة السعودية

ملاهي قصر أبها هي واحدة من ملاهي أبها المُميزة وإحدى الأماكن الترفيهية المُناسبة للعائلة بالكامل، حيث تحتوي على العديد من المرافق التي تضمن للأسرة قضاء وقت من المرح والترفيه الرائع.

تقع ملاهي قصر أبها في أحضان جبال أبها الرائعة لذلك فإنها توفر إطلالات خلّابة، وهي تضم مجموعة من الألعاب الترفيهية المُميزة للكبار والصغار إلى جانب المطاعم والكافيتريات، والجدير بالذكر أن ملاهي قصر أبها تفتح أبوابها فقط خلال موسم الصيف.


عروض الدلافين في منتزه قصر أبها

عروض الدلافين في منزه قصر أبها جبل السودة

يمكنكِ اصطحاب صغارك لتعريفهم بالدولفين، هذا الكائن الودود واللطيف، سيستمتعون برقصاته الرشيقة وتحركاته في الماء.

 

منتزه السحاب

منتزه السحاب والطقس في جبل السودة السعودية

هو أحد أبرز المنتزهات السياحية الجميلة في مدينة أبها، وذلك لمكانه الرائع فوق جبل ذو ارتفاع شاهق، ومع وجود الغيوم والضباب على مدينة أبها وهطول الأمطار على هذا الجبل تصبح الأجواء هناك ساحرة.

يبعد منتزه السحاب عن أبها حوالي 15 كلم، ويقع على الطريق المتفرع عن طريق السودة بإطلالته الجميلة على تهامة غرباً، والقرى المحيطة شرقاً، وله طريق آخر وهو امتداد للطريق المؤدي إلى جبل نهران.

هذه كانت أبرز المعالم السياحية في منطقة جبل السودة، ومن الجدير بالذكر أن طقس السودة في فصل الصيف يترواح حول 15 درجة مئوية، وتكثر فيه الأمطار والضباب.

ومن هنا فهذه مجموعة من التحضيرات التي عليكِ التأكد من وجودها حين تصطحبين صغارك لهذه المنطقة:

  • ملابس مناسبة للأجواء الباردة لتدفئتهم وضمان راحتهم وسلامتهم وعدم إصابتهم بنزلات البرد.
  • مستلزمات الحماية من الأمطار مثل المظلة، والأحذية المضادة للماء، والمعطف المخصص للأجواء الماطرة.
  • مشروبات دافئة ليستمتعوا باحتسائها بدلاً من تناول المثلجات والعصائر الباردة.

وإلى جانب هذه المناطق السياحية الرائعة في منطقة جبل السودة في مدينة أبها، فهناك العديد من المنتجعات السياحية لمحبي الأجواء الباردة والتي تقع في أعلى الجبل، وتناسب العائلات.

أما إن كنتِ تفضلين الأجواء الأكثر اعتدالا فيمكنك الحجز في الفنادق والأجنحة السكنية المفروشة المتواجدة داخل مدينة أبها والتي تتمتع بالعديد من المناطق الترفيهية، والمنتزهات الطبيعية ذات الحدائق الغناء التي لا يكاد الزائر لها أن يمل من إمتاع بصره وجميع حواسه فيها، نتمنى لك رحلة سعيدة.

 

مصادر الصور:

www.almrsal.com 
www.urtrips.com
https://rjeem.com/
www.trfihi-parks.com

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية