مناسبات

10 أفكار هدايا مميزة ومختلفة للأم الجديدة

10 أفكار هدايا مميزة ومختلفة للأم الجديدة
النشر : يوليو 28 , 2021
آخر تحديث : سبتمبر 25 , 2023
محبه للحياة، مهتمة بالعلوم الإنسانية وعلم النفس والأزياء والتصميم. كاتبة مقالات حُرَّه في صحيفة صدى السعودية، درست إدارة الأعمال وعلوم الحاسب، عملت في... المزيد

قد يكون اختيار الهدايا للأمهات الجدد أمرًا صعبًا بعض الشيء لأنه من ناحية ، ربما ترغب في الحصول على شيء عملي لتخفيف العبء عن العديد من ضغوط حياتها الجديدة.و من ناحية أخرى ، تريد تشجيع أم جديدة مرهقة على الاسترخاء، مع أخذ الوقت لتجديد شبابها واستعادة القليل من نفسها القديمة التي كانت عليها قبل الأمومة.

قد تتبادر إلى الذهن على الفور الهدايا التي تركز على الأطفال عند تبادل الهدايا للأمهات الجدد ، ولكن غالباً لدى الوالدين ما يكفي من الملابس ، وأقمشة التجشؤ ، والزجاجات لتستمر لفترة طويلة بعد انتهاء حفلة الاستقبال للمولود الجديد، بالنسبة للأمهات ، ركزي على الهدايا التي تعزز الراحة والاسترخاء والرعاية الذاتية مثل ملابس النوم المريحة أو بطاقة هدايا السبا التي تشتد الحاجة إليها ما بعد فترة  الحمل والولادة والتعب التي تمر به كل أم.

 

 

1.مخدة طبية للحصول على نوم مريح.

 

امرأة تضع مخدة طبيى على السرير

تحتاج الأمهات الجدد إلى كل المساعدة التي يمكنهن الحصول عليها، وعندما يتعلق الأمر بالنوم، يكون طقم مخدات طبية ومريحة أفضل خيار لها أو يمكن أن نهديها وسادة النوم أثناء الحمل التي تتحول إلى وسادة رضاعة أيضاً .

 

2.رداء أو روب حمام فاخر.

امرأة ترتدي روب حمام

عند الانتهاء من يوم حافل مع المولود الجديد تحتاج كل أم إلى قضاء لحظات استرخاء وأخذ حمام دافىء.

رداء الحمام الفاخر سوف يكون الهدية المناسبة لكل أم لتكمل بها فقرة الاسترخاء في نهاية كل يوم.

 

3.هدية تذكارية لوح به صورة وبصمة المولود.

لوح بصمة المولود الجديد

ستعكس هذه الصور حقيقة أن الأطفال يكبرون بسرعة وستبقي هذه الصور والطبعات ذكرى جميلة ستسعد الأم كلما نظر إليها.

 

4.أداة لمساج الرقبة والظهر.

جهاز مساج

تقضي الأمهات الجدد الكثير من الوقت منحنين أثناء التقاط الطفل من سريره ومساعدته على النوم وحمله وإرضاعه. أي جهاز مساج سوف يكون هدية رائعة للأم ، ويمكن للأمهات تحريك الجهاز إلى أي مكان يشعرون فيه بالتوتر.

 

5.بوكس العناية بالجسم والبشرة.

بوكس عناية بالبشرة

 

بعد انقضاء فترة الحمل والولادة تحتاج كل أم لتدليل نفسها والاعتناء ببشرتها المجهدة، بوكس العناية سوف يساعدها على العناية ببشرتها في المنزل وفي الأوقات التي تناسبها.

 

6.كرت إهداء لقضاء يوم في منتجع صحي.

كرت اهداء منتجع صحي

 

من أكثر الأشياء التي تتوق إليها الأم بعد انقضاء فترة الحمل هي الحصول على مساج وقضاء يوم في المنتجع الصحي فقط للاسترخاء بعيداً عن الضوضاء.

 

7.اشتراك في نادي رياضي أو حصص مع مدربة خاصة.

مدربة رياضة

فكرة هدية عملية وممتازة للأم الجديدة وخاصة للتي تحب الرياضة والتمرين، لكي تساعدها على استعادة جسمها ما بعد الولادة والحفاظ على صحتها ولياقتها.

 

8.مجموعة من الشموع العطرية.

شموع عطرية

مجموعة الشموع سوف تساعد الأم على الحصول على بعض الهدوء والاسترخاء بداخل المنزل الفوضوي.

 

9.اشتراك  في إحدى قنوات المشاهدة.

نتفلكس

بالنسبة للأم التي تأخرت في الضخ أو التي ينام طفلها بين ذراعيها فقط، فإن الاشتراك في  Netflix أو Hulu أو شاهد سيكون بالتأكيد موضع تقدير في الليالي العديدة التي تقضيها الأم في السهر.

 

10.طقم بيجامة مريحة للمنزل.

امرأة ترتدي البجاما

في الأشهر القليلة الأولى من الأمومة تكون البيجامات هي الزي الرسمي للأم، إهداء طقم بيجامات أنيق ولطيف قد يغير الكثير من نفسية الأم خلال هذه الفترة.

 

 

 

 

 

 

 

 

المراجع:

https://www.businessinsider.com/gifts-for-new-mom#a-floral-arrangement-to-brighten-their-day-7

 

 

 

 

 

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية