الجمال

كيف يمكنك تمليس شعرك بدون استخدام أي حرارة؟

كيف يمكنك تمليس شعرك بدون استخدام أي حرارة؟
النشر : أغسطس 01 , 2021
آخر تحديث : أكتوبر 05 , 2021
محبه للحياة، مهتمة بالعلوم الإنسانية وعلم النفس والأزياء والتصميم. كاتبة مقالات حُرَّه في صحيفة صدى السعودية، درست إدارة الأعمال وعلوم الحاسب، عملت في... المزيد

يؤدي الاستخدام المكثف لحرارة المجفف وأجهزة التمليس الحرارية إلى إتلاف وإجهاد ألياف الشعر، مما يتسبب في فقدان الشعر لحيويته ولمعانه ويؤدي أيضاً لتساقط الشعر وهذا مالا ترغبه أي سيدة.

لا يجب أن يكون الحصول على شعر بمظهر مستقيم ورائع وصحي مهمة مستحيلة!

لذلك وعلى الرغم من عدم وجود نسختين متشابهتين تمامًا من نسيج الشعر، فإن تجربة طرق مختلفة لجعل شعرك يبدو أكثر لمعانًا واستقامة يمكن أن تكون طريقة ممتعة للتعرف على نفسك بشكل أفضل.

 

إليك 7 طرق يمكنكِ تجربتها لتمليس شعرك دون حرارة:

 

1.استخدام المجفف الهوائي (السشوار) على درجة الحرارة الباردة.

بعد أن تقومي بغسل شعرك بالشامبو والبلسم قومي بتجفيفه بالمنشفة، ثم قومي بتقسيم الشعر إلى خصل وبعدها عرضي كل واحدة منها للهواء البارد الخارج من المجفف من الجذر للأطراف باستخدام المشط. قومي باستخدام السيروم لتنعيم الخصل الصغيرة المتطايرة.

 

2.لف الشعر.

لف الشعر هو أحد أكثر الطرق شيوعًا للحصول على شعر أملس دون تصفيفه بالحرارة.

لاتباع هذه الطريقة سوف تحتاجين إلى دبابيس شعر طويلة وفرشاة وعمامة من الساتان لتغطية الشعر بعد لفه.

قومي بتقسيم شعرك الرطب إلى قسمين ثم مشطيه بشكل جيد وشدي القسم الأول، ثم قومي بتثبيت الشعر بالدبابيس على الجهة الأخرى من الرأس، وقومي بتكرار ذلك على القسم المتبقي على الجهة المعاكسة للرأس. بعد ذلك قومي بتغطية الشعر بالتوربان واتركيه لمدة ثلاث ساعات ثم فكي الدبابيس ستجدين شعرك أصبح أملساً.

 

 3.استخدام لفافات شعر.

يمكنك الحصول على شعر أملس مموج قليلاً دون الحاجة إلى حرارة. ببساطة قسّمي شعرك الرطب إلى أقسام متوسطة ولفي اللفافات في شعرك قبل الذهاب إلى الفراش، أو قبل حوالي أربع ساعات من نيتك في إزالتها.  يمكنك وضع رغوة مثبتة أو القليل من الرذاذ المثبت على الشعر. قد تتطلب هذه الأنواع من البكرات بعض التدريب يمكنك مشاهدة بعض الفيديوهات على اليوتيوب لتعلم الطريقة الصحيحة لوضعها.

 

4.استخدمي المنتجات المخصصة لفرد الشعر

هناك أنواع من الشامبو والبلسم او الكريمات التي تترك على الشعر ومثبتات الشعر وأي شيء آخر يمكنك التفكير فيه يهدف إلى تهدئة شعرك وتمليسه. يمكن أن تكون تجربة المنتجات المخصصة للشعر الأملس، أو التي تهدف إلى تسهيل تصفيف شعرك، مكانًا جيدًا للبدء.

 

5.لفي شعرك على شكل كعكة وهو مبلل.

إذا كان من الصعب تخيل النوم بلف شعر أو بكرات كبيرة على رأسك، فابدئي بشكل بسيط. حاولي النوم وشعرك مبلل. استخدمي رباط شعر لربط ذيل حصان فضفاض في أعلى رأسك، ثم اصنعي شكل كعكة عن طريق لف شعرك حول ذيل الحصان وتثبيته بربطة شعر أخرى.

إذا كنتِ تنامين بشعر مبلل، فقد ترغبين في شراء غطاء وسادة من الساتان. سيقلل ذلك من الاحتكاك بشعرك الذي يمكن أن يحدث أثناء النوم، مما يمنح شعرك مظهرًا أكثر استقامة بمجرد تركه ينسدل في الصباح.

 

6.استعيني بالأقنعة المغذية للشعر.

يمكنكِ ترطيب شعرك بعمق باستخدام ماسك الشعر المصنوع يدويًا لمنحه مظهرًا أكثر لمعانًا واستقامة. يمكن لأقنعة الشعر التي تهدف إلى إعادة البروتين إلى الشعر أن تجعل الشعر المجعد يبدو أكثر استرخاءً. جربي قناع الشعر الذي يحتوي على البيض النيئ أو عسل المانوكا أو الأفوكادو للحصول على تأثير ترطيب عميق. يمكنكِ أيضًا استخدام زيت جوز الهند الدافئ أو زيت اللوز كعلاجات بالزيت الساخن لتقوية الشعر المجعد وتنعيمه.

 

7. "الكردون" أو الربطة السحريّة

الكردون هو ربطة تقليديّة من القماش تُستعمل في الجزائر لتمليس الشعر، ويمكن استبدالها في حال عدم توفرها بحزام "الروب" الذي نرتديه عادةً فوق ملابس النوم.

يُستعمل الكردون بعد الحمام على شعر رطب تمّ تجفيفه جزئياً وتسريحه جيداً ثمّ ربطه على شكل ذيل حصان منخفض. يُربط الكردون فوق ربطة ذيل الحصان ثمّ يُلفّ على طولها وصولاً إلى أسفلها. يُترك على الشعر طوال الليل، ليتمّ فكّه في اليوم التالي والحصول على شعر مالس دون أي عناء.

 

 

 

 

 

 

المراجع:

https://www.healthline.com/health/how-to-get-straight-hair#The-bottom-line

https://www.alarabiya.net/fashion-beauty/2019/06/26/4-

 

 

 

 

 

   

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية