منزلي

10 أشياء في خزانتك عليك التخلص منها الآن

10 أشياء في خزانتك عليك التخلص منها الآن
النشر : أغسطس 19 , 2021
آخر تحديث : سبتمبر 16 , 2021
محبه للحياة، مهتمة بالعلوم الإنسانية وعلم النفس والأزياء والتصميم. كاتبة مقالات حُرَّه في صحيفة صدى السعودية، درست إدارة الأعمال وعلوم الحاسب، عملت في... المزيد

ينصح محترفين التنظيم بتجديد وترتيب الخزائن على مدار العام في كل موسم، لإفساح مساحة للأشياء الجديدة ولتأثير هذا التنظيم الإيجابي على النفس. لا يوجد شعور أفضل من التخلي عن الأشياء القديمة التي لم تعد تخدمنا واستبدالها بالجديد، الأحذية ذات الكعب العالي التي لم تعودي قادرة على لبسها واستبدلتها بالأحذية المريحة، بعض القمصان البالية، القبعات التي انتهت موضتها، الجينز الضيق التي مازلت محتفظة به لفترة طويلة ولم يعد مقاسك.

قومي بقضاء عطلة الأسبوع في تنظيف وتنظيم خزانتك مع كوب من الشاي لأنها سوف تكون مهمة مجهدة فالتخلي عن الأشياء ليست بالمهمة السهلة، ولكننا هنا لتسهيلها!

ابدئي بداية سريعة بالأشياء العشرة الموجودة في خزانتك والتي تحتاجين إلى التخلص منها الآن وافسحي المجال لقطع جديدة لإضفاء الحيوية على خزانة ملابسك ومعنوياتك.

 

1.أي شيء لم ترتديه العام الماضي

ألقي نظرة فاحصة على أي عناصر لم ترتديها خلال الاثني عشر شهرًا الماضية. إذا لم يكن عنصرًا خاصًّا (ملابس تزلج، ملابس رسمية، إلخ)، فهناك احتمال كبير أنك لن ترتديه مرة أخرى. فكري في رمي أو التبرع بأي شيء لم ترتديه في العام الماضي. ستشكرك خزانتك على ذلك.

 

2.الأحذية التي تؤلم

تخلصي من تلك الأحذية ذات الكعب العالي غير المريحة التي تؤلم قدماك في كل مرة ترتدينها وابدئي في عيش حياة أكثر راحة وسعادة.

 

3.أخطاء باهظة الثمن

كلنا مررنا بهذا. الحفاظ على فستان لم يتم ارتداؤه موسمًا بعد موسم، ببساطة لأنه غالي الثمن. نعم إنه أمر مؤلم. إذا لم تجبري نفسك على ارتدائه الآن، فلن ترتديه. سامحي نفسك، تعلمي الدرس، وتبرعي بهذا الزي لشخص سوف يكون متحمسًا للغاية لامتلاك ملابس لم يتم ارتداؤها أبدًا أو يمكنكِ كسب بعض المال الإضافي من خلال إدراجه على إحدى المواقع التي تبيع الملابس المستعملة.

 

4.كتب، إلكترونيات، مجلات

أنا لا أقول تخلصي من هذه الأشياء. أنا فقط أقترح أن تخرجيهم من خزانتك. ستبدو خزانة ملابسك أكثر تنظيماً عندما تكون مخصصة تمامًا لملابسك، ومن المحتمل أن تستمتعي بكتبك ومجلاتك أكثر عندما تكون في مكان يسهل عليك الوصول إليه في منزلك.

 

5.القطع الموسمية التي لا ترتدينها أبدًا

نظارات التزلج وبدلات الغوص والأزياء التنكرية وغيرها التي تشغل مساحة في خزانتك. قد لا ترغبين في التخلص منها، لكنها بالتأكيد لا تتطلب إمكانية الوصول اليومية. ضعي في اعتبارك نقل هذه العناصر إلى غرفة التخزين أو الطابق السفلي أو أي مكان آخر بعيدًا عن الطريق لتوفير مساحة أكبر في خزانتك للأشياء اليومية.

 

6.حمالات صدر بخطافات مثنية

هذا في الواقع ينطبق على جميع ملابسك الداخلية المكسورة. تخلصي من أي شيء يعتبر محرجًا وبالياً وقومي بتدليل نفسك ببعض القطع الجديدة. أنتِ تستحقين أن تشعري بالرضا والثقة طوال الوقت.

 

7.القطع المستعارة

هل تعرفين ذلك الفستان الجميل الذي استعرته من أختك أو صديقتك لحضور حفل الزفاف الأخير؟ ربما تريد صديقتك استعادته، كوني لبقة وقومي بغسل وإعادة الملابس المستعارة. هذه هي الطريقة التي ستجعلهم يثقون بك ويعيرونك الفساتين مرة أخرى.

 

8.الشماعات الرديئة

من أبسط الأشياء التي يمكنك القيام بها لتزيين خزانة ملابسك والشعور بأنك شخص منظم هو التحويل إلى علاقات خشبية، فهي في الواقع ليست باهظة الثمن ويمكنها أن تجعل خزانتك تبدو فخمة. الشماعات الخشبية تعمل أيضًا كنقطة إنذار لك، عندما تنفد الشماعات فاعلمي أنه قد حان الوقت لتنظيف بعض الأشياء من الخزانة.

 

9.الملابس التي لم تعد على مقاسك

القطع التي لم تعد على مقاسك سواء ضاقت أو أصبحت واسعة وقد مر عليها أكثر من سنة فقد حان الوقت للتخلي عنها. قومي بالتبرع بها، أو يمكنكِ بيعها.

 

10.النظارات والقبعات والإكسسوارات

جميع الإكسسوارات التي انقضى عهدها ومرت السنين ولم ترتديها، وظلت تستحل مكان بخزانتك أظن قد حان الوقت للتخلص منها واستخدام المساحة بقطع جديدة على الموضة.

 

 

 

 

 

المراجع:

https://camillestyles.com/style/samantha-wennerstrom-morning-routine/

 

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية