الجمال

6 طرق وعلاجات غريبة للشعر حول العالم

6 طرق وعلاجات غريبة للشعر حول العالم
النشر : أكتوبر 24 , 2021
آخر تحديث : أكتوبر 24 , 2021
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

ليس كل شي غريب سيء أو مرفوض، وقد تكون الغرابة هي الشيء الطبيعي في عالم الجمال والتجميل، فنحن نجلس كل يوم أمام اكتشاف جديد، سواء بعمليات التجميل أو المستحضرات ومكوناتها الغريبة، والتي تؤخذ من الطبيعة أو قد تكون كيميائية، وقد يكون للهفتنا في الحصول على النتائج التي نريدها دوراً في تجربتنا لهذه الوصفات والعلاجات، فكما يقال: "الغريق يتعلق بقشة"، وقد تكون هذه الوصفات هي القشة التي ستعطينا النتائج التي نريدها.

وتعتبر الوصفات الغريبة للشعر هي الأكثر تداولاً وانتشاراً، فالجميع يقف حائراً أمام تساقط الشعر وإمكانية الحصول على شعر كثيف صحي، ومن الوصفات الغريبة في عالم تطويل الشعر:

 

  1. استخدام الخردل لحل مشاكل الشعر.

تعد بذور الخردل مفيدة لزيادة الدورة الدموية مما يساعد على نمو الشعر عند وضعها على فروة الرأس، فزيت الخردل يحتوي على بروتين أحماض أوميغا 3 الدهنية الغنية، والذي يحافظ على الشعر طويلاً وقوياً.

كيفية تحضيره:

  • خذي حوالي 250 مل من زيت الخردل وقومي بتسخينه في مقلاة.
  • أضيفي الحناء من 10 إلى 15 ورقة واتركيها تغلي.
  • قومي بتبريده ووضعه على فروة الرأس واتركيه لمدة 25 دقيقة.
  • اغسلي شعرك جيدًا وكرري العملية مرة واحدة في الأسبوع.

 

  1. استخدام الأسبرين لتنظيف فروة الرأس.

يعتقد أن الاأسبرين مفيد للأشخاص الذين يعانون من بطء نمو الشعر، حيث يعمل  الأسبرين كمقشر لفروة رأسك وشعرك يحفز تدفق الدم، وهذا بدوره يساعد على زيادة معدل نمو شعرك.

ويمكنك استخدامه عن طريق إضافة مسحوق  بعض حبوب الأسبرين إلى الشامبو الخاص بك للمساعدة في تنظيف قشرة رأسك، حيث يساعد حمض الساليسيليك في إزالة أية أوساخ غير مرغوب فيها ويساعد شعرك على التألق.

 

  1. استخدام حبوب الفياغرا لتطويل الشعر ومنع تساقطه.

هناك الكثير من الدراسات حول العالم والتي تزعم أن الفياغرا قد تكون حلاً لمشكلة تساقط الشعر وأنها تعمل على تحفيز نموه، وذلك بفضل قدرته على تعزيز النمو، كما أنه يساهم في تدفق الدم والذي يعزز من نمو الشعر، ولكن ليس هناك أي تأكيد لفائدتها أو عدم وجود مضاعفات جانبية لهذا العلاج.

 

  1. استخدام السائل المنوي للثور لتطويل الشعر.

انتشر هذا العلاج في المنتجعات والصالونات في بعض الدول، حيث يزعم أصحاب هذه الصالونات أن استخدام السائل المنوي للثور يساهم في تقوية وزيادة نمو الشعر، بالإضافة إلى تنعيم الشعر وجعله أنعم، ولكن هذا العلاج ليس متوفراً للجميع، ولا يمكن الحصول عليه بسهولة.

 

  1. الوقوف على الرأس لمنع تساقط الشعر.

يعتقد من يمارسون هذا التمرين أنه سيكون هناك زيادة في تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يمنع تساقط الشعر.

ويتم ممارسة هذا التمرين بكثرة في اليوغا.

 

  1. استخدام الصلصة الحارة لإعادة نمو الشعر.

على الرغم من غرابة الوصفة، إلا أنه في الحقيقة هناك دراسة تدعم هذا الاستخدام، ففي ورقة بحثية نُشرت عام 2003 في المجلة الكورية للأمراض الجلدية، وصف العلماء كيف ساعد الكابسيسين (المكون النشط في الفلفل الحار) على إعادة نمو الشعر بمعدل أسرع على الفئران. لسوء الحظ، لا يوجد دليل يشير إلى أن هذا يعمل على البشر، ولكن إذا كنتِ ترغبين بتجربته فاحذري من أن يلامس العينين.

ويمكن استخدامه من خلال مزج العسل والبيض وزيت الزيتون ووضعه على الشعر كقناع.

 

 

 

المراجع:

https://www.bustle.com/p/9-totally-weird-hacks-that-can-actually-help-your-hair-grow-2412777

https://www.cosmopolitan.com/style-beauty/beauty/news/a11637/bull-semen-hair-treatment/

https://www.everydayhealth.com/news/surprising-uses-for-aspirin/

https://naturalnyota.com/blogs/news/5-weird-ingredients-for-hair-growth

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية