أخبار حول العالم

العارضة الرمادية التي أثبتت أن العمر مجرد رقم

العارضة الرمادية التي أثبتت أن العمر مجرد رقم
النشر : أكتوبر 31 , 2021
آخر تحديث : سبتمبر 25 , 2023
محبه للحياة، مهتمة بالعلوم الإنسانية وعلم النفس والأزياء والتصميم. كاتبة مقالات حُرَّه في صحيفة صدى السعودية، درست إدارة الأعمال وعلوم الحاسب، عملت في... المزيد

 

 العمر مجرد رقم... كثيراً ما نسمع هذه الجملة، وقد أثبتتها بالفعل سيدة في الخمسين من عمرها تدعى كارولين لابوتشر.

من هي كارولين لابوتشر ولماذا حازت على لقب العارضة الرمادية وكيف أصبحت قدوة وإلهام للعديد من النساء اللاتي توقفن عن متابعة أحلامهن وطموحهن بحجة التقدم في العمر وأنَّ الأوان قد فات ولا بد من الرضوخ للواقع الذي يحتم على النساء في عمر معين أن ترضى بما لديها وألا تتطلع للمستقبل ولا تضع أهداف وأحلام وتعيش في داخل صندوق ضيق بناه المجتمع لها. صندوق يحمل قوانين تحدد ما يليق وما لا يليق بها وبعمرها من الملابس ونوع العمل وغيره.

لنتعرف سوياً على هذه الشخصية التي أبهرت الكثيرين حول العالم.

 

من هي كارولين لابوتشر؟

كارولين لابوتشر

كارولين هي امرأة إنجليزية متزوجة من رجل عسكري، تعمل وتقيم مع عائلتها في دبي، كانت تعمل سكرتيرة سابقاً والآن هي عارضة أزياء طموحة تعمل مع أشهر العلامات والمجلات العالمية مثل، vogue, Dior, Ralf Lauren أصبحت الآن الوجه للعديد من الحملات الإعلانية.

كارولين اعتادت على الجري في الماراثون معظم حياتها وهذا ما ساعدها على الحفاظ على قوام رشيق ورياضي. تقول كارولينا " الحفاظ على حالتك الداخلية بسلام وممارسة الرياضة هما سر من أسرار الحفاظ على الشباب".

كارولين لديها ولد وبنت، ابنتها ميمي تعمل كعارضة أزياء في لندن. ظهرت هي ووالدتها في لقاء في إحدى المجلات تتحدثان عن أسلوبهما وعلاقتهما، بعد هذا اللقاء أصبحت كارولين نموذجاً يحتذى به، وانهالت عليها العروض من مختلف المجلات والعلامات التجارية العالمية.

كارولين لابوتشر وابنتها

تقول كارولين " إن الخطوة الأولى نحو إحداث تغيير في حياتك هي قرار التوقف عن صبغ شعرك وتقبل لونه الجديد، كَوني رمادية... لسبب ما يمنحني القوة".

صبغت كارولين شعرها حتى عام 2013 " المجتمع الحديث جعلني أفعل ذلك " لكنها توقفت بعد ذلك عن ملاحقة الموضة وقررت أن تبدو طبيعية قدر الإمكان.

 

العمر مجرد رقم...

كارولين واثقة من أن العمر يتفوق على الجمال " أعتقد حقاً أن كبار السن لديهم الكثير ليقدموه من الحكمة والخبرة في كثير من المجالات. العمر مجرد رقم.."

" لماذا وضع حداً للسن؟ لم يفت الأوان أبداً على القيام بشيء ما. لقد تعلمت أن أغامر وأؤمن بنفسي. أعتقد أنه من الجيد عندما تكبر أن تفعل شيئاً يخيفك وتكسر هذا الخوف... مرة واحدة".

العارضة الرمادية

سُئِلت: كيف تشعرين وأنتِ في عمر الخمسين؟ "ممتاز! أنام كثيراً، وأكل جيداً، وأتحرك باستمرار، وأشعر بالامتنان لكل يوم في حياتي".

"في الخمسين بدأت أرتدي نظارات القراءة، وفي الخمسين أيضاً بدأت أفقدها، هل حدث هذا معك من قبل؟ فقدتِ النظارات ووجدتِ الأخرى، ثم لاحظت أن النظارات الأولى على رأسك؟ ضعف النظر والنسيان والتجاعيد الصغيرة هذا ما تغير في عمر ال 54".

 

ما هو سر كارولين لابوتشر؟  

تطلق كارولين على نفسها لقب " السفيرة ذات الشعر الرمادي " وتخبرنا بأن التفاؤل والسعادة هما ما يساعدانها على أن تكون شابة وجميلة.

" إذا شعرت بالإرهاق، أكتب عشرة أشياء أشعر بالامتنان من أجلها. ما الذي أنت ممتن له الآن؟ "

تقول كارولين أن ليس لديها قيود صارمة في الطعام، إذا ذهبت إلى السينما فهي بالتأكيد تأكل الفشار بالكراميل، وتتناول البيتزا، لكن هذا ليس نظامها الغذائي اليومي والمعتاد. تحتوي قائمة طعام كارولين على الكثير من الخضار والدجاج والأكل الصحي.

تمارس كارولين الرياضة على معدة فارغة وتعتقد أن هذا هو ما يساعد على محاربة الوزن الزائد. اعتادت كارولين على الركض مع زوجها يومياً وهي عداء ماراثون تجري كل عام في ماراثون (42كم) وتستعد الآن لزيادة المسافة، كما تمارس البيلاتيس لتدريب التوازن، كارولين واثقة بأنها بهذه الطريقة يمكنها إبطاء الشيخوخة.

كارولين لابوتشر

شاركت كارولين بعض أسرار عنايتها ببشرتها " أحب أن أكون طبيعية وأن استخدم العلاجات الطبيعية: استخدم خل التفاح كمنظف وفيتامين سي في الليل، وأيضاً مكملات طبيعية لشعري وأظافري وبشرتي.

كل هذه الأمور جعلت من العارضة الرمادية أيقونة في عالم الفاشن، ومن الجميل أن نتبع خطاها في التفكير بإيجابية وتقبل أنفسنا كما نحن حتى نستمتع بسنواتنا مع تغيراتها الكثيرة.

 

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية