منزلي

طرق العناية بالورد الطبيعي في المنزل

طرق العناية بالورد الطبيعي في المنزل
النشر : نوفمبر 07 , 2021
آخر تحديث : نوفمبر 07 , 2021
محبه للحياة، مهتمة بالعلوم الإنسانية وعلم النفس والأزياء والتصميم. كاتبة مقالات حُرَّه في صحيفة صدى السعودية، درست إدارة الأعمال وعلوم الحاسب، عملت في... المزيد

 

 

غالبًا ما يشعر الكثير من الناس بالإحباط بسبب قصر عمر الورود وبمجرد وصولها إلى المنزل تبدأ تذبل بشكل سريع، وقد ينسون أن الزهور المقطوفة لا تزال كيانات حية يمكن تشجيعها على الاستمرار لفترة أطول في ظل الظروف المناسبة، فالورد رقيق ويحتاج إلى عناية خاصة، يحتاج أن يروى بمواعيد محددة ويحتاج لدرجة حرارة مناسبة.

يوجد خطوات محددة للعناية بالورود بالمنزل سوف نتعلمها في هذا المقال.

 

النصائح السبعة للعناية بالورد الطبيعي:

 

1. نظفي المزهرية جيدًا.

وجود البكتيريا في المزهرية سوف تجعل الورد يذبل سريعاً، فعادة ً تتراكم البكتيريا في المزهريات المتسخة ولا تختفي لمجرد جفاف المزهرية. بمجرد إضافة الماء مرة أخرى، ستكون المزهرية مليئة بالبكتيريا مرة أخرى وستتعرض باقتك الجديدة لنفس البكتيريا التي قتلت الباقة الأخيرة. امنحي أزهارك بيئة نظيفة وخالية من البكتيريا وستستمر لفترة أطول.

 

2. املئي ثلثي المزهرية بالماء الفاتر وأضيفي طعام الزهور.

 قومي بزيادة الماء على الزهور، بدلاً من تغييرها بالكامل بهذه الطريقة، ستستفيد من الطعام لفترة أطول.

 

ما هو طعام الزهور؟

في حين أن تغيير الماء كل يوم أو نحو ذلك غالبًا ما يكون بنفس الفعالية في جعل الأزهار تدوم لفترة أطول، فإن إضافة عبوات طعام الزهور التي تأتي مع الزهور المعبأة مفيدة أيضًا. بالإضافة إلى تغذية الورد، تحتوي عبوات الطعام هذه على مبيد للجراثيم يحافظ على الماء نقيًا لمدة يوم أو يومين. يمكنكِ صنع طعام الزهور الخاص بك عن طريق إضافة حوالي 1 ملعقة صغيرة من السكر وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون وملعقة صغيرة من المبيض إلى المزهرية قبل إضافة حوالي ربع لتر من ماء الصنبور الدافئ. تناسب هذه الطريقة معظم أنواع الزهور إلى أن هناك عددًا قليلاً من الزهور التي لا تحب هذه الأغذية، ومن تلك الأنواع هي الزينيا وعباد الشمس.

 

3. قومي بتجديد الماء بشكل متكرر.

غيّري الماء تمامًا كل 2-3 أيام فالزهور تشرب الكثير من الماء! ليس غريباً أن تمتص مجموعة زهور كبيرة كل الماء في الإناء خلال أول يوم أو يومين لديك في المنزل. حافظي على المزهرية ممتلئة للتأكد من أن الزهور لا تجف وتذبل. كما أن الأزهار شديدة التأثر بالبكتيريا التي تتراكم مع تواجد السيقان في الماء. سيساعد تغيير الماء في المزهرية كل بضعة أيام، حتى لو لم يتم استخدام الماء في الحفاظ على زهورك نضرة لفترة أطول (وتجنب تلك الرائحة الكريهة الفاسدة التي تتطور إذا تركتيها لفترة طويلة). تحب الزهور المياه النظيفة مثلنا تمامًا.

 

4. قومي بقص نصف بوصة على الأقل من ساق الزهور قبل وضعها في إناء وفي كل مرة تقومين فيها بتغيير الماء.

عن طريق قطع السيقان قبل وضعها في الماء، فإنك تكشفين عن الأنسجة الجديدة التي بإمكانها أن تمتص الماء بشكل أكثر كفاءة. عند تقليم السيقان عند تغيير الماء في المزهرية بعد بضعة أيام، تقومين بإزالة الأنسجة الموجودة في الأطراف التي قد تلفت وتكشفين مرة أخرى عن الأنسجة الجديدة التي ستمتص المزيد من الماء.

 

5. حافظي على زهورك بعيدًا عن الحرارة والضوء الساطع.

في بعض الأحيان يعتقد الناس أنه يجب عليهم وضع مزهرية الزهور الخاصة بهم على حافة نافذة مشمسة لأن هذا هو المكان الذي سيكون فيه النبات أسعد. ومع ذلك، فإن الزهور المقطوفة هي في الواقع عكس النباتات الأخرى. هم في ذروة الكمال. ستشجعهم الشمس والحرارة على "النضج" وبالتالي تسريع زوالهم. بدلًا من ذلك، احتفظي بالزهور المقطوفة في مكان مظلم بارد إذا كنتِ ترغبين في استمرارها لأطول فترة ممكنة.

 

6. تجنبي وضع الزهور بجانب الفاكهة أو الخضار الناضجة، وخاصة الموز والتفاح.

تنتج الثمار الناضجة غازًا غير مرئي عديم الرائحة يسمى الإيثيلين، هذا الغاز غير ضار بالبشر، ولكنه قاتل للزهور.

 

7. استخدمي مقصًا حادًا عند القص.

إذا كنتِ تستخدمين مقصًا قديمًا لقص أزهارك، فغالبًا ما تقومين بتحطيم الأنسجة / الخلايا الموجودة في نهاية الجذع، وبالتالي إتلافها. لا تستطيع الخلايا التالفة امتصاص الماء بشكل فعال مثل الخلايا السليمة. يضمن المقص الحاد قطعًا نظيفًا يترك الخلايا دون أن تصاب بأذى.

 

 

 

 

 

 

المراجع:

https://lovenfreshflowers.com/flower-farm/flower-care-tips/

 

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية