أخبار حول العالم

احذري من حليب للأطفال يحتوي على جرثومة سالمينولا

احذري من حليب للأطفال يحتوي على جرثومة سالمينولا
النشر : فبراير 21 , 2022
آخر تحديث : فبراير 21 , 2022
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

حذرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية حول وجود جرثومة "سالمينويلا وبكتيريا كرونو باكتر ساكازاكي" في عبوة مفتوحة ومستخدمة من حليب الأطفال سيميلاك الينتوم، وذلك بعد دخول أربعة أطفال في مينيسوتا وأوهايو وتكساس إلى المستشفى. وقالت الوكالة إن البكتيريا ربما تكون قد ساهمت بوفاة أحد الحالات.

 وعليه قامت المؤسسة العامة للغذاء والدواء في المملكة الأردنية الهاشمية على اتخاذ إجراءات احترازية فور صدور التحذير، وقد أكد السيد نزار مهيدات، المدير العام للمؤسسة بأن هذا المنتج غير مسجل لدى المؤسسة، ويتم تصنيعه على نفس خط الإنتاج المنتجات المسجلة في السوق الأردني.

وقد وضح مهيدات" أن "الإجراءات شملت وقف بيع وتداول التشغيلتين رقم 23393k800 25050k800 من منتج حليب Similac total comfort والتشغيلة رقم 30384Z200 من منتج حليب similac elecare في الصيدليات والمستودعات وكافة أماكن توزيعها، وسحب التشغيلات المستوردة للسوق الأردني من منتجي الحليب أعلاه لحين إعادة فحصها ووصول تقرير التحقق النهائي من الشركة الصانعة والجهات الصحية".

ودعت المؤسسة، المواطنين، إلى "وقف استخدام منتجات الحليب من نفس التشغيلة احترازيًا لحين صدور تقرير التحقق النهائي من الشركة الصانعة والجهات الصحية والتأكد من سلامتها واستشارة الطبيب المختص حول منتجات الحليب البديلة المناسبة للطفل".

وقد اطلقت المؤسسة الأمريكية التحذير بعد استلامها 3 شكاوي تتعلق بـ Cronobacter sakazakii ، وهي جرثومة يمكن أن تسبب التهابات خطيرة مميتة أو التهاب الأغشية التي تحمي الدماغ والعمود الفقري، كما  قد تتسبب عدوى Cronobacter أيضًا في تلف الأمعاء وقد تنتشر عبر الدم إلى أجزاء أخرى من الجسم.

وتجدر الإشارة إلى أن حليب سيميلاك الينتوم هو تركيبة طعام للأطفال الذين يعانون من الحساسيّة، وذلك بهدف تلبية احتياجات التغذية لدى الاطفال الذين يعانون من حساسية لبروتين البقر، وهو بديل للحليب العادي.

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية