نصائح عن التغذية

ما هي أشهر أنواع الفاكهة المنخفضة السكر

ما هي أشهر أنواع الفاكهة المنخفضة السكر
النشر : أبريل 07 , 2022
آخر تحديث : أبريل 12 , 2022
رشا الطاهري رشا الطاهري
محبه للحياة، مهتمة بالعلوم الإنسانية وعلم النفس والأزياء والتصميم. كاتبة مقالات حُرَّه في صحيفة صدى السعودية، درست إدارة الأعمال وعلوم الحاسب، عملت في... المزيد

 

بينما تحتوي الفاكهة على الكثير من العناصر المغذية إلا أن بعضها قد يحتوي على نسبة عالية من السكر مثل الموز والمانجو، ربما بدأ البعض بالحد من تناول السكريات المصنعة والمشروبات الغازية، ولكن لم يدركوا مقدار السكر الموجود في الفاكهة، في الحقيقة لا توجد فاكهة خالية من السكر، ولكن يوجد أنواع فاكهة منخفضة في مستويات السكر عن غيرها، في هذه المقالة، نلقي نظرة على أفضل الفواكه منخفضة السكر لأي شخص يتطلع إلى تقليل مدخوله اليومي من السكر دون المساومة على الطعم والتغذية.

 

  1. الليمون

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي، والليمون ونظائره من الفواكه الحامضة إلى حد ما لا تحتوي على الكثير من السكر.

يمكنك استخدام عصير أو شرائح الليمون في الماء الفوار لاستبدال المشروبات الغازية السكرية الأخرى، أو حتى عصر عصير الليمون فوق السلطة بدلاً من استخدام تتبيلة السلطة الجاهزة.

 

    2. الخوخ

على الرغم من أن طعمها حلو، إلا أن حبة خوخ متوسطة الحجم تحتوي فقط على حوالي 13 جرامًا من السكر.

 

   3. الفراولة

الفراولة، مثل العديد من أنواع التوت الأخرى، غالبًا ما تكون غنية بالألياف وتحتوي على القليل جدًا من السكر.

يوجد فقط حوالي 8 جرامات (جم) من السكر في ثماني حبات فراولة متوسطة الحجم. كما أنها مصدر جيد لفيتامين سي.

 

   4. التوت الأسود

مثل الفراولة، يحتوي التوت أيضًا على ما بين 4 و5 جرام من السكر، و5.3 جرام من الألياف، و1.39 جرام من البروتين لكل 100 جرام، كما أنه مصدر جيد لمضادات الأكسدة.

 

   5. البطيخ

وجبة خفيفة تشتهركثيراً في الصيف، شريحة من البطيخ تحتوي على حوالي 11 جرامًا من السكر القابل للهضم، يحتوي البطيخ أيضًا على البوتاسيوم وفيتامين سي والحديد.

 

   6. البرتقال

تحتوي حبة البرتقال متوسطة الحجم على حوالي 14 جرامًا من السكر القابل للهضم، كما أنها مصدر ممتاز لفيتامين سي.

قد يحتوي عصير البرتقال وجميع عصائر الفاكهة الأخرى التي يتم شراؤها من السوبر ماركت على سكريات مضافة. إذا أردت الحد من تناول السكر، فمن الأفضل عادةً تناول الفاكهة نفسها بدلاً من شرب عصيرها.

 

   7. الجريب فروت

من الأطعمة المفضلة في الإفطار، تحتوي نصف ثمرة جريب فروت متوسطة الحجم على حوالي 11 جرامًا من السكر. إذا وجدت أن طعم الجريب فروت حامضاً، فيمكنك رش كمية صغيرة من العسل أو نثر الستيفيا فوقها.

 

   8. الأفوكادو

الأفوكادو يكاد يكون خالي من السكر. كما أنه مصدر جيد للدهون الصحية والألياف.

 

   9. الشمام

يحتوي الشمام على نسبة عالية من فيتامين أ. كوب من هذه الفاكهة اللذيذة يحتوي على أقل من 13 جرام من السكر. قد يكون هذا أعلى قليلاً من الفواكه الأخرى، لكن ضعي في اعتبارك أن علبة صغيرة من الصودا تحتوي على ما يقارب من 40 جرامًا من السكر، وقيمتها الغذائية قليلة جدًا.

 

  10. الكيوي

 الكيوي غني بفيتامين سي وقليل السكر يحتوي على ست جرامات فقط من السكر لكل حبة كيوي. يمكنك العثور على الكيوي على مدار العام في متجر البقالة.

 

   11. الجوافة

تحتوي الجوافة على ما يقارب 5 غرام من السكر، ونسبة مرتفعة من الألياف ومضادات الأكسدة التي تساعد في علاج الإمساك عند مرضى السكر، كما أن هذه الفاكهة تحتوي على فيتامين سي أكثر من البرتقال، ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

 

 

بغض النظر عن محتواها من السكر، يجب أن تكون الفاكهة جزءًا من نظام غذائي متوازن وصحي.

 

تشمل فوائد زيادة تناول الشخص للفاكهة يوميًا ما يلي:

 

 

 

 

 

المصادر:

https://www.medicalnewstoday.com/articles/320078#incorporating-low-sugar-fruits-into-your-diet

 

 

 

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية