عن السفر

9 أسباب ستجعلك تجربين السفر مع زوجك بدون الأطفال

9 أسباب ستجعلك تجربين السفر مع زوجك بدون الأطفال
النشر : أبريل 21 , 2022
آية صرصور آية صرصور
آية صرصور، أم لطفلة٬ فلسطينية وتعيش في فلسطين٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها... المزيد

قمنا أنا وزوجي بالسفر معاً أثناء حملي في الشهر الثالث بطفلتي الأولى، وكانت هذه الرحلة الأخيرة لنا معاً كزوجين قبل أن نصبح أباً وأماً مع الكثير من المسؤوليات والأمتعة في المطارات، فقد كان لنا تجربة أخرى في السفر مع طفلتي وهي رضيعة وعلى الرغم من متاعب السفر مع طفلة إلا أنها كانت تجربة ممتعة.

ولكن في الحقيقة، يحتاج الزوجين الحصول على بعض الوقت الخاص بهم لشحن طاقاتهم وتجديد شرارة الحب والعلاقة بينهما مرة أخرى، والفوائد أدناه ستقلل من شعورك من الذنب من التخطيط للسفر بدون الأطفال:

 

  1. الشعور بالحرية لفعل ما تريدون

لا بد أنكِ تشتاقين للحرية، حرية الحركة بدون حمل الكثير من الأغراض وبدون القلق بشأن تحرك أطفالك في كل مكان، فسيكون لكما الحرية أنتِ وزوجك بالقيام بما تريدون والتخطيط لما تريدانه، مثل الاسترخاء على الشاطئ دون الاضطرار إلى مطاردة طفلك بعينيك للتأكد من سلامته.

 

  1. حان الوقت لإحياء الرومانسية

إن الحصول على الوقت الكافي للنوم والاسترخاء وقضاء الوقت معاَ لوحدكما سيكون كفيلاً بإعادة إحياء الرومانسية بينكما من جديد.

 

  1. حرية اختيار وجهة السفر

ليست جميع وجهات السفر ملائمة للأطفال، لذلك فإن السفر لوحدكما يجعل من السهل اختيار الوجهة التي تريدانها، مما يمنحكما الفرصة لاستكشاف وجهات وبلدان جديدة دون القلق بسلامة الأطفال أو رفاهيتهم.

 

  1. القدرة على الخوض في تجارب ومغامرات جديدة

السفر بدون الأطفال سيمنحكما الحرية لخوض تجارب ومغامرات جديدة، كالقفز في المنطاد أو السباحة في البحر أو الغطس، فوجود الأطفال قد لا يسمح لكما باختيار النشاطات التي لا تلائمهم، وسيكون عليكما الالتزام بالأنشطة العائلية بعيداً عن المخاطرة، فجميعنا نحتاج إلى المخاطرة من وقت لآخر في حياتنا.

 

  1. يعتبر السفر بدون الأطفال أكثر توفيراً

إن السفر مع الأطفال يترتب عليه الكثير من التكاليف وخاصة التذاكر وحجز الفنادق، بالإضافة إلى الكثير من المستلزمات، ولكن السفر لوحدكما يكون أقل تكلفة، حيث يمكنكما اختيار أقل خطط السفر تكلفة.

 

  1. التركيز على تحسين علاقتكما

تسمح لكما الإجازات الاستمتاع بوقتكما معاً والتركيز على بعضكما البعض بدون وجود الأطفال والانشغال بهم، فالصغار يحتاجون الكثير من الوقت والتركيز، وقد تكونان منشغلان في الروتين اليومي من الاهتمام بالمنزل والتنظيف والمدارس وغيرها، مما لا يسمح لكما بقضاء الوقت معاً، ففي النهاية، علاقتكما هي الغراء الذي يربط الأسرة معًا، وسعادة الأطفال ورفاهيتهم تأتي من التناغم والتوافق بينكما.

 

  1. القدرة على النوم والاستيقاظ بدون منبه

يلعب الأطفال دور المنبه في أيام العطل والإجازات، مما يجعل من الصعب عليكم النوم حتى وقت متأخر أو الاستيقاظ بدون ازعاج.

 

  1. الاستمتاع بالوقت لوحدك

إن قضاء الوقت معاً كزوجين مهم جداً، ولكن يتيح السفر لكما أيضاً الاستمتاع بالوقت بشكل منفرد، كالحصول على التدليك أو الجلوس في الجاكوزي والقيام بروتين العناية بالبشرة أو الجلوس على الشاطئ وقراءة كتاب أو رواية، او يمكنك ممارسة اليوغا.

 

  1. تحسين العلاقة مع الأطفال

إن السفر مفيد لبناء الروابط العائلية، فعندما ينفصل الوالدان عن أطفالهما لفترة فإن ذلك يسمح للأطفال بالاشتياق للوالدين والعكس صحيح، كما سيسمح ذلك للأطفال في تكوين بعض الذكريات مع الجدين أو أفراد العائلة الآخرين، قد تظنين أنه من الصعب على أحد العناية بأبنائكما، ولكن الابتعاد قليلاُ عنهم سيسمح لهما بتعلم أشياء جديدة ويمكنك الاستفادة من تجارب الآخرين في التعامل مع أبنائك.

 

  1. تربية أطفال أكثر استقلالية

منح أطفالنا الفرصة للقيام بالأشياء بأنفسهم أو القيام بالأشياء بشكل مختلف عندما يكونون تحت رعاية البالغين الآخرين يسمح لهم بالنمو بطريقة لا يستطيعون القيام بها عندما يكون كل شيء روتينيًا ومتوقعًا، كما أن ترك طفلك تحت رعاية شخص بالغ موثوق به لبضعة أيام يؤدي إلى إرسال رسالة إليه مفادها أنك تؤمنين به وتثقين به بما يكفي ليكونوا بدونك لفترة قصيرة.

 

لذلك عزيزتي إذا كان هناك أحد من أفراد العائلة ممن تثقين بهم وتستطيعين ترك أطفالك معهم، فلا تترددي وانطلقي نحو مغامرة جديدة دون الشعور بالذنب.

 

 

المراجع: 

https://www.wanderluststorytellers.com/10-benefits-of-parent-only-holidays/

https://theeverymom.com/traveling-without-kids/

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية