أخبار حول العالم

قضية التشهير بين جوني ديب وأمبر هيرد، من الظالم ومن المظلوم؟

قضية التشهير بين جوني ديب وأمبر هيرد، من الظالم ومن المظلوم؟
النشر : مايو 16 , 2022
آخر تحديث : مايو 17 , 2022
آية صرصور آية صرصور
آية صرصور، أم لطفلة٬ فلسطينية وتعيش في فلسطين٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها... المزيد

لا بد أنكِ قد سمعتِ عن قضية التشهير التي قام برفعها الممثل الهوليودي جوني ديب ضد طليقته أمبر هيرد، فلم تعد هناك دولة او وسيلة إعلامية لم تقم ببث مجريات المحاكمة إلا إن كنتِ تعيشين في عالم آخر أو إن كنتِ في زيارة للفضاء الخارجي! حيث أصبحت هذه القضية من أكثر المواضيع شهرة، ولكن مع كثرة الأقاويل والإشاعات والتفسيرات فقد تشعرين ببعض الحيرة تجاهها...

فمن هو الظالم ومن المظلوم، وكيف لزواج لعدة أشهر أن ينتج عنه سنين طويلة من المشاكل، ولا يزال العالم يتنظر نتائج المحاكمة والتي يتم بثها بشكل علني أمام الجميع بناءً على طلب جوني ديب.

وكي تعرفي أكثر، سوف نقوم بتوضيح الأمور منذ البداية:

  • 2009

يلتقي ديب وهيرد أثناء تصوير فيلم "The Rum Diary”، حيث لعب ديب دور بول كيمب، الصحفي الذي انتقل إلى بورتوريكو وأصبح مهووسًا بشينولت، الدور الذي تلعبه هيرد.

  • 2012

يبدآن ديب وهيرد في المواعدة، وفقًا لوثائق المحكمة من هيرد. في العام نفسه، أنهى ديب وزوجته فانيسا باراديس علاقتهما التي استمرت 14 عامًا ونتج عنها طفلان.

  • 2014

شوهد ديب وهو يرتدي خاتم خطوبته على هيرد.

  • 2015

تزوج الطرفين في حفل زواج خاص.

  • 2016

وتحديداً في شهر أيار، تقدمت هيرد بطلب الطلاق وقد طلبت أيضاً أمر منع اقتراب من ديب، وذلك بسبب ادعائها بإلقائه هاتفاَ محمولاً عليها مما تسبب بإصابتها بكدمات!

وقد وجهت له الكثير من الاتهامات في تلك الفترة، ولكن لم تتم محاكمته او إثبات أي منها، وخلال العام أعلن الزوجين الطلاق في بيان مشترك.

  • 2018

قامت هيرد بنشر مقال في صحيفة واشنطن بوست عن كونها ضحية للعنف المنزلي.

  • 2019

ديب يقاضي هيرد بتهمة التشهير، مدعياً أن مقال بوست كان حيلة لهيرد لجذب الانتباه، وأنها تريد بذلك أن تقلب الحقائق، حيث إنها ليست ضحية للعنف المنزلي بل هو كان ضحيتها، وقد طالب ب 50 مليون دولار كتعويض.

وقد استمر الصراع بين الطرفين حتى عام 2020 عندما قامت هيرد بنشر مقال آخر تتحدث فيه عن تجربتها مع العنف المنزلي، وقد انعكس ذلك بشكل سلبي على ديب وعلاقاته المهنية، وقد توقفت الكثير من العلامات التجارية عن العمل معه، مما تسبب له بخسائر كبيرة.

  • 2021

هيرد تقوم بطلب تعويض قيمته 100 مليون دولار.

  • 2022

في 11 أبريل، بدأت محاكمة التشهير التي لا زالت مستمرة حتى اليوم.

وقد تحولت هذه المحاكمة إلى ساحة حرب شرسة بين الطرفين حول حقيقة علاقتهما، حيث اتهم الطرفان الآخر بالعنف المنزلي المتكرر، وقد قدم الطرفان من خلال الفريق القانوني الخاص بهما مختلف الإثباتات والأدلة التي تثبت قصتهما أمام هيئة المحلفين المكونة من سبعة أشخاص في محكمة مقاطعة فيرفاكس، وقد استجوب المحامون الشهود حول أحداث ما تم وصفه بأنه قصة حب عاصفة ومن ثم تحولت لعلاقة سامة سيئة- تختلف تفاصيلها حسب الراوي.

فقد أظهر ديب أكثر من تسجيل صوتي لهيرد بينما تقوم بالصراخ عليه وتوضح أنها تقوم بضربه بشكل متكرر، كما أظهرت هي فيديو توضح خلاله ديب خلال نوبة غضب بعد تعاطيه الكحول، وقد أحضر كلا الطرفين العديد من الشهود ومن بينهم زوجة ديب السابقة. ولازالت المحاكمة مستمرة، وهناك الكثير من محاولات تحليل لغة الجسد للطرفين من قبل المختصين والذين ينشرون اكتشافاتهم على منصات التواصل الاجتماعي.

أخبرينا عزيزتي، ما رأيك في المحاكمة؟

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية