الأطفال 6-11 سنة

هل تبحثين عن أنشطة هادفة وممتعة للأطفال خلال عطلة الصيف؟

هل تبحثين عن أنشطة هادفة وممتعة للأطفال خلال عطلة الصيف؟
النشر : يونيو 22 , 2022

 بالتعاون مع

 

قد تكون العطلة الصيفية فرصة جميلة لقضاء الوقت مع الأبناء، ولكن قد يصبح الأمر تحدياً خاصة عند عمل الوالدين وعدم قدرتهم على التفرغ للوجود مع أبنائهم أثناء النهار ونتيجة لذلك يقضي الأطفال وقتاً كبيراً أمام الشاشات دون فائدة تعود عليهم!

لذلك، نشجع الأهالي على تسجيل أطفالهم في نوادٍ صيفية لما لها من فوائد عظيمة على تطوير شخصية الطفل وإدراكه من خلال التعامل مع مواقف وشخصيات مختلفة ومواجهة تحديات والتعرف على أصدقاء جدد من خارج إطار العائلة، وبذلك نكون ملأنا فراغ العطلة الصيفية بما يعود بالنفع عليهم.

 

وفي حال لم يستطع الأهل تسجيل أطفالهم بمثل هذه النوادي، يمكن أن يختاروا أنشطة تفاعلية وبناءة يمكن تطبيقها ومتابعتها من المنزل. ونعتقد أن الأطفال سيحبون هذه الفكرة؛ لأنها تعد تغييراً عن الروتين الصباحي المدرسي، وفيها شيء من المرونة.

 

 من الأفكار الدارجة لهذه الأنشطة المنزلية في الصيف:

  1. اختراع لعبة جديدة كل أسبوع

يمكن أن تطلبوا من أطفالكم أن يخترعوا لعبة جديدة مع قوانينها، سيقضون يومين على الأقل يخططون لها؛ ومن ثم سيطبقونها ويبدؤون اللعب بها حتى نهاية الأسبوع. هذا النشاط سيعلمهم مهارة حل المشكلات والتخطيط وسيغذي مخيلتهم بشكل غير محدود.

أنشطة للاطفال، انشطة تعليمية، انشطة 360moms، نوفاكيد، ستغلال العطلية الصيفية، العطلة الصيفية، نوادي صيفية

  1. تأليف قصة قصيرة أو مسرحية كل أسبوع:

في هذا النشاط سيتعلم الأطفال التعبير عن أفكارهم ومشاعرهم وسيعلمهم فنون التمثيل والإلقاء. يمكن أن تشجعوهم بتحديد يوم للعائلة لحضور التمثيليات والاحتفال بإنجازهم مع المقربين لديكم.

أنشطة للاطفال، انشطة تعليمية، انشطة 360moms، نوفاكيد، ستغلال العطلية الصيفية، العطلة الصيفية، نوادي صيفية

  1. التسجيل في أنشطة عبر الإنترنت مفيدة ومغذية للعقل لاستغلال وقت الشاشات:

يمكن وضع حد لكابوس الشاشات في العطلة واستغلاله بشي مفيد وممتع يعلمهم مهارات جديدة أو ينمي مهارات أخرى. من هذا المنظور، قامت المنصة الرائدة في أوروبا لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال (نوفاكيد) بإطلاق النسخة الثانية من مخيمها الصيفي الدولي (Easy Breezy، والذي سيستمر في تنظيم برنامج للأنشطة عبر الإنترنت ابتداءً من 13 يونيو إلى 29 أغسطس 2022.

أنشطة للاطفال، انشطة تعليمية، انشطة 360moms، نوفاكيد، ستغلال العطلية الصيفية، العطلة الصيفية، نوادي صيفية

ما هي الفوائد التي سيجنيها أطفالك من خلال الأنشطة عبر الإنترنت مثل مخيم (Easy Breezy) الصيفي؟

 

التسلية والمشاركة: المخيم الصيفي الإلكتروني سيتيح للأطفال استكشاف العالم بطريقة ممتعة مع الاستمرار في تعليمهم من خلال اللعب.

 

فرصة لتكوين صداقات جديدة من جميع أنحاء العالم: يمكن للأطفال المحادثة مع بعضهم البعض عبر المنصات المستخدمة لحل المسائل وغيرها وبالتالي التواصل المستمر مع أقرانهم من بلاد مختلفة.

 

في النهاية، سواء اخترتم نوادٍ صيفية أو أنشطة منزلية، يجب أن تحرصوا على أن تكون العطلة ممتعة ومختلفة عن السنة الدراسية المعتادة؛ لأنها وقت الاستراحة للجميع. كلما اخترتم أنشطة ممتعة لأطفالكم كلما شعرتم أن حبهم للتعلم قد ازداد.

استغلوا العطلة بذكاء!

 

إليكم هنا المزيد من التفاصيل عن الأنشطة التي سوف يستفيد منها الطفل من خلال المخيم الصيفي في مدرسة نوفاكيد (Easy Breezy):

خلال هذا البرنامج المكثف عبر الإنترنت لمدة 3 أشهر، سيشارك المتعلمون الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و15 عامًا في أكثر من 70 نشاطًا تعليميًا ودروسًا للغة الإنجليزية عن طريق:

  • الألعاب وورش عمل ترفيهية

تدور هذه الورش التعليمية حول الحرف والطبخ والتمثيل والفن والبرمجة والليغو وماين كرافت من المعلمين والخبراء في نوفا كيد.

  • روتين صباحي صحي

لا يتم اكتساب المعرفة بشكل جيد إذا لم يكن هناك روتين صباحي صحي. لهذا السبب تم تضمين التمارين والروتين للأطفال في برنامج المخيم الصيفي. التمارين الصباحية اليومية واليوغا ستساعد الأطفال على تحسين التركيز لديهم والحصول على الطاقة طوال اليوم.

  • رحلات ميدانية يتم بثها مباشرةً

تضيف أوليسيا ليبر، وهي رئيسة تطوير العلامة التجارية والمشاريع الخاصة في نوفاكيد وأم لطفلين.

"ستتاح للأطفال أيضًا فرصة لاستكشاف العالم والمشاركة في رحلات ميدانية يتم بثها مباشرةً! سوف يسافرون تقريبًا حول العالم، ويزورون المزارع في الولايات المتحدة، ويلتقون بطيور البطريق المضحكة في كيب تاون ويستكشفون نيويورك وبانكوك، ويختبرون ريو دي جانيرو المذهلة، ويستكشفون معالم نيوزيلندا ويتعرفون على أماكن مذهلة أخرى. كما سيتم استكمال جلسات البث المباشر بأنشطة التعلم الذاتي.

 

اكتشفوا المزيد حول المخيم الصيفي Easy Breezy بالضغط هنا.

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية