عن السفر

أفضل الأماكن السياحية في تايلند

أفضل الأماكن السياحية في تايلند
النشر : أغسطس 03 , 2022
رشا الطاهري رشا الطاهري
محبه للحياة، مهتمة بالعلوم الإنسانية وعلم النفس والأزياء والتصميم. كاتبة مقالات حُرَّه في صحيفة صدى السعودية، درست إدارة الأعمال وعلوم الحاسب، عملت في... المزيد

 

قد تصيبنا الحيرة أحياناً في اختيار الوجهة المناسبة لقضاء الإجازة، فتبدأ العائلات بالبحث عن أفضل الوجهات السياحية للتوجه إليها وقضاء أوقات جميلة في طبيعة خلابة، ومن أكثر الوجهات التي تجذب الملايين من السياح سنوياً هي دول شرق آسيا، ومن أبرزها دولة تايلند التي تلقب بمملكة الفيلة، تعتبر تايلند من الدول السياحية البارزة، وتجذب الكثير من السياح العرب والأجانب لطبيعتها الجميلة وجزرها الخلابة، تملك تايلند حوالي 1430 جزيرة تمتاز بعضها بالازدحام وبعضها الآخر بالهدوء والسكون عدا أنها تعتبر من الدول الغير مكلفة ورخيصة نسبياً مقارنة بدول أخرى، وتعتبر هذه من الميزات القوية التي تجعلها من الدول المتصدرة في السياحة، إذا اتخذت قرارك بزيارة دولة تايلند الجميلة سيساعدك هذا التقرير في اختيار أفضل الوجهات والأنشطة السياحية داخل البلد التي ننصحك بزيارتها.

 

   1. بانكوك

تعتبر العاصمة بانكوك وجهة ممتازة لمحبي التسوق، يوجد بالعاصمة بانكوك الكثير من الأسواق التجارية الفاخرة التي تحتوي على الكثير من العلامات التجارية العالمية والمحلية، كما أن بانكوك تشتهر أيضاً بالأسواق الشعبية المحملة بالبضائع الرخيصة، والتي تباع بالجملة أو بالقطعة حيث تعتمد المحلات في المدن الأخرى في تايلند على جلب بضاعتها من بانكوك.

ومن أشهر الأسواق:

   1. تشاتوشاك

تشاتوشاك

مساحة السوق أكثر من 140 ألف متر مربع ويحتوي على أكثر من 10 آلاف متجر، ويستقبل السوق أكثر من 200 ألف زائر في العطل، يوجد بالسوق الكثير من الأقسام التي تبيع سلعاً مختلفة من الأطعمة والتحف، والتذكارات، والملابس، وغيرها.

 

 2. آسياتيك

آسياتيك بانكوك

من الأماكن الممتعة للتسوق والترفيه، يحتوي المجمع على 4 أقسام متنوعة لبيع الملابس والإكسسوارات والمكياج والصابون والكثير من السلع المتنوعة بأسعار زهيدة، كما يمكنك الاستمتاع بحضور العروض الحية في تاون سكوير ديستريكت مع الاستمتاع بتناول الطعام في المطاعم العالمية المتنوعة، ويمكنك ركوب عجلة فيريس آسيا تك سكاي التي يبلغ ارتفاعها 60 متراً، والتي تتمتع بإطلالة بانورامية على نهر تشاو فرايا.

 

 3. بلاتينيوم مول

بلاتينيوم مول تايلند

 

يوجد بالمول 1300 متجر موزع على سبعة طوابق، ويشتهر هذا السوق بتقديم منتجاته بأسعار الجملة، ويمكنك المساومة مع البائع للحصول على أفضل صفقة.

 

   4. لتسوق العلامات التجارية الفارهة

سيام سكوير وسيام سنتر وسيام باراغون

 

بإمكانك في رحلة واحدة التنقل بين أفخم المجمعات التجارية وأشهرها وهي سيام سكوير وسيام سنتر وسيام باراغون عبر جسر المشاة في محطة سيام للاستمتاع بالتسوق من أفضل المتاجر الفاخرة والمطاعم العالمية.

 

 

   5. مول MBK

مول MBK تايلند

 

يعد من أشهر المراكز التجارية للتسوق في بانكوك حيث يضم أكثر من 2000 متجر التي تبيع أرقى وأفخم العلامات التجارية.

 

 

سفاري بانكوك:

سفاري بانكوك

 

من أجمل الحدائق السياحية في تايلند وأكبرها تبلغ مساحة عالم سفاري بانكوك 190 هكتاراً، وتضم الكثير من الحيوانات المختلفة، وتبدأ الجولة السياحية في الحديقة بركوب الحافلة والتجول في الحديقة بين الحيوانات البرية الطليقة، ومن ثم الاستمتاع بمشاهدة العروض الحية التي تقدمها أسود البحر والدلافين، ومشاهدة عرض حي لملاكمة القرود، وتتضمن الجولة أيضاً ركوب القارب والتوغل في أعماق الغابة لمشاهدة التماسيح.

 

 

ملاكمة القرود بانكوك

 

سفاري بانكوك

 

 

   2. جزيرة بوكيت

محافظة فوكيت وهي جزيرة تقع في جنوب تايلند، وهي من أشهر الوجهات السياحية في البلد والوجهة المفضلة للكثير من السياح حول العالم، يعد شاطئ باتونج من أشهر شواطئ بوكيت، والذي يمتد لمسافة تزيد عن كيلومترين من الرمال الناعمة، ويمكنك الاستمتاع بالكثير من الأنشطة والرياضات المائية على الشاطئ، كما يمكنك تنظيم رحلات نهارية بالقارب لاستكشاف المزيد من الأماكن الخلابة بعيداً عن صخب المدينة، ويمكنك من خلال المكاتب السياحية تنظيم رحلات داخلية للقيام بأنشطة ممتعة مثل ركوب الفيلة ورحلة التجديف المشوقة في الأنهار الجارية (Rafting) وغيرها الكثير من الأنشطة الممتعة.

 

رافتنغ بوكيت

 

    3. جزيرة بي بي

انطلقت شهرة هذه الجزيرة بشكل واسع بعد انطلاق فيلم الشاطئ للممثل الشهير ليوناردو دي كابريو في عام 2000، وتتكون بي بي من 6 جزر، وتعتبر من الأماكن الساحرة والخلابة التي ستظل محفورة بالذاكرة للأبد، تنطلق رحلات يومية من بوكيت إلى جزر بي بي والتي تستغرق ساعتين.

 

جزيرة بي بي تايلند

 

 

   4. جزيرة كو لانتا

تقع جزيرة كولانتا في بحر أندامان، وتتبع لجزيرة كرابي وتبلغ مساحتها ما يقارب 81 كيلومتراً مربعاً وغالبية سكانها من المسلمين، وتعتبر من أجمل الأماكن السياحية جمالاً في تايلند، إذ تتميز بهدوئها وبعدها عن الصخب وهي وجهة ممتازة للراغبين بالاسترخاء والاستجمام.

يمكن زيارة مدينة كولانتا القديمة، والتي تشتهر بمنازلها الخشبية الجميلة، ويمكنك زيارة المنارة التي تقع في جنوب الجزيرة، والتي يمكنك من خلالها التقاط العديد من الصور البانورامية الجميلة للجزيرة، ويمكنك بالتأكيد ممارسة الرياضات المائية على الجزيرة والاستمتاع بالأنشطة المختلفة مثل التجديف بالقوارب أو التجديف الفردي أو تجربة الغوص.

 

جزيرة كو لانتا

 

وفي النهاية نتمنى لك رحلة سعيدة ومليئة بالمغامرات المشوقة.

 

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية