كتب نحبها

أروع الكتب عن تطوير الذات والثقة بالنفس

أروع الكتب عن تطوير الذات والثقة بالنفس
النشر : أغسطس 14 , 2022
رشا الطاهري رشا الطاهري
محبه للحياة، مهتمة بالعلوم الإنسانية وعلم النفس والأزياء والتصميم. كاتبة مقالات حُرَّه في صحيفة صدى السعودية، درست إدارة الأعمال وعلوم الحاسب، عملت في... المزيد

 

الثقة بالنفس هي اعتقاد ودافع خفي يدفعنا نحو النجاح، ويساعد كل منا على الإيمان بقدراته والمضي في تجارب الحياة دون تردد أو خوف يعوق من الوصول للهدف، والمقصد من الثقة بالنفس هي الإيمان بقدراتنا التي زرعها الله فينا والعمل بها. تساعد الثقة بالنفس على بناء علاقات قوية وناجحة مع الآخرين فنظرة الناس للشخص تعتمد على نظرته وتقديره لنفسه؛ لأن دواخلنا وتقديرنا لأنفسنا ينعكس على شخصيتنا وحديثنا.

 

كيف نقوم ببناء الثقة بالنفس؟

بناء الثقة بالنفس ليس بالأمر السهل، ولكن ليس بالأمر المستحيل أيضاً، هو أمر مكتسب يمكننا بناء وتنمية الثقة بتبني الأفكار الإيجابية نحو ذواتنا وإحاطة أنفسنا بأشخاص يمتلكون ثقة عالية بالنفس، لأن تأثير الأقران أمر لا يستهان به، ويمكن الاستعانة بقراءة كتب عن تطوير الذات وبناء الثقة بالنفس والتعلم منها، ومن تجارب السابقين في تنمية مهارات الشخصية، للقراءة فائدة عظيمة على تطور الشخصية إيجابيا وتطور لغة الحوار، وتكسبك قابلية أكبر في قراءة الشخصيات من حولك، ولنختصر عليك البحث قمنا بجمع قائمة بأفضل الكتب التي تساعدك على تطوير وبناء الثقة بالنفس.

 

 

   1.  كتاب 48 قانوناً للقوة للكاتب روبرت غرين

 

 كتاب 48 قانوناً للقوة للكاتب روبرت غرين

يقوم هذا الكتاب باختزال 3 آلاف سنة من التجارب الإنسانية عبر قصص انتقاها الكاتب لنتعلم منها اكتساب القوة والسيطرة وأخذ زمام الأمور، صدر هذا الكتاب للكاتب الأمريكي روبرت غرين، وقد بيع منه أكثر من مليون نسخة في الولايات المتحدة، ويوجد منه نسخ مترجمة للغة العربية.

 

   2. كتاب الثقة والاعتزاز بالنفس لإبراهيم الفقي

 

كتاب الثقة والاعتزاز بالنفس لإبراهيم الفقي

 

كتاب مثري وإيجابي لرائد التنمية البشرية في الوطن العربي الدكتور إبراهيم الفقي رحمه الله، تتميز كتب الدكتور إبراهيم بسلاسة الأسلوب، حتى تشعرك عند قراءتها بأنك قادر على فعل كل شيء تريده.

 

   3. قوة الثقة بالنفس للكاتب أرنولد كارول

 

قوة الثقة بالنفس للكاتب أرنولد كارول

 

"بمجرد أن تثق بنفسك ستعرف كيف تعيش" جملة مقتبسة من الكتاب الذي سوف يساعد على تحفيز شخصيتك وثقتك بنفسك ويساعد على تقويتها.

 

    4. الثقة التامة بالنفس لروبرت أنتوني

 

الثقة التامة بالنفس لروبرت أنتوني

 

ليس بالضرورة أن تكون الثقة لديك منخفضة لكي تقرأ هذا الكتاب، بل سيفيدك قراءة هذا الكتاب على أصعدة مختلفة، يلقي الكاتب الضوء على نظام الكايزن، ويتحدث أيضاً عن عقلية القطيع ليسرد فيما بعد 14 سراً لزيادة الثقة بالنفس.

 

 

   5. تخلص من "ولكن" للكاتب شون ستيفنسون

 

تخلص من

 

كتاب جميل وبسيط، وسوف تستمتع في قراءته وأسلوبه المتفائل المفعم بالحياة، ولد الكاتب وهو يعاني من خلل جيني خطير يجعل عظام جسده هشة لا تتقبل أي ضغط بسيط، ولكن حالته المرضية لم تجعله إنساناً ضعيفاً، بل عاش بعزيمة قوية وتفاؤل وأمل؛ مما جعله شخصاً ملهماً.

 

 

   6. درب نفسك على الثقة بالنفس للكاتب كريستي جينمان

 

درب نفسك على الثقة بالنفس للكاتب كريستي جينمان

يحمل هذا الكتاب العديد من الأفكار الملهمة والأساليب التي سوف تساعدك على رفع ثقتك بنفسك بعيداً عن نظريات علم النفس التي قد تكون معقدة أحياناً.

 

ولفائدة أكبر ننصحك بقراءة أفضل 10 كتب لتطوير الذات

 

 

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية