كتب نحبها

أروع 5 كتب إنجليزية لتطوير الذات وبناء الشخصية

أروع 5 كتب إنجليزية لتطوير الذات وبناء الشخصية
النشر : أغسطس 14 , 2022
رشا الطاهري رشا الطاهري
محبه للحياة، مهتمة بالعلوم الإنسانية وعلم النفس والأزياء والتصميم. كاتبة مقالات حُرَّه في صحيفة صدى السعودية، درست إدارة الأعمال وعلوم الحاسب، عملت في... المزيد

 

قراءة كتب تطوير الذات والتنمية البشرية ليست بعصا سحرية تقوم بتغيير شخصيتك وحياتك، ولكنها وسيلة ستساعدك على التطور والاقتراب أكثر من أهدافك عن طريق جرعات من التحفيز الإيجابي من خلال تجارب وقصص أشخاص ملهمين وناجحين، كما أنها ستساعدك على التحلي بمهارات حياتية للتصدي للضغوطات والتوتر وبناء عادات يومية إيجابية.

 

 

 

  1. كيف تكسب الأصدقاء، وتؤثر في الناس (How to win friends & Influence people

 كيف تكسب الأصدقاء، وتؤثر في الناس

 

يتطرق الكاتب في هذا الكتاب إلى القواعد الأساسية في التعامل مع الآخرين من خلال سلوكيات بسيطة تؤثر عليهم وتجعلك تكسبهم، هذا الكتاب يمنح لك فرصة لتطور من شخصيتك وتصبح شخصاً أفضل.

 

 

   2. كتاب التأثير: سيكولوجية الإقناع- روبرت ساليديني (Influence).

  كتاب التأثير: سيكولوجية الإقناع

 

يعتبر الكتاب من أشهر الكتب في التنمية البشرية، وهو دراسة علمية عن الطريقة التي تستخدمها شركات الإعلان والتسويق في الترويج لأفكارهم وإقناع الجمهور.

 

 

   3. كتاب مواطن الضعف لديك- وأين دبليو داير (your erroneous zones

 

افضل كتب تطوير الذات بالانجليزي

 

يتحدث الكاتب في هذا الكتاب عن مواطن الضعف في الشخصية، والتي تعوقنا من التقدم في حياتنا وممارسة ما يرضينا، يساعدك الكاتب في فهم نفسك ورغباتك ومنعها من الخوض في مشاعر سلبية.

 

   4. تأثير كرة الثلج- أندي بوندز (The Snow ball effect)

كتب انجليزية عن تطوير الذات

من أهم المهارات لتطوير شخصية قوية وواثقة هي مهارة النقاش والحوار، فلا يمكن العمل على تطوير الشخصية دون العمل على مهارات التواصل الناجحة، لذلك قمت بإضافة هذا الكتاب لأهميته في تطوير مهارات الشخصية وتعزيز قدرتها على التواصل مع الآخرين.

 

 

   5. ذاتك الجديدة. تغييرات صغيرة تصنع أكبر الفوارق بحياتك- نيكولا كوك (a new you. Small changes that make the biggest difference to your life).

 

كتب تساعدك على تطوير الذات

قامت الكاتبة نيكولا كوك، والتي تحمل خبرة لأكثر من 20 عاماً في مجال التنمية البشرية بوضع خلاصة لتجاربها في هذا المجال وكيف يمكن للفرد أن يقوم بتطوير شخصيته عبر تغيير بعض العادات الخاطئة واستبدالها بأخرى تعود عليه بالنفع.

 

جميع الكتب أعلاه متوفرة باللغتين العربية والإنجليزية.

ننصحك بقراءة أفضل 10 كتب لتطوير الذات

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية