الأزياء

نصائح للمحافظة على لون الجينز من البهتان

نصائح للمحافظة على لون الجينز من البهتان
النشر : سبتمبر 04 , 2022
آية صرصور آية صرصور
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

يعتبر الجينز المفضل هو من أهم القطع التي نمتلكها، ومهما قمنا بشراء قطع جديدة من الجينز، إلا أن البنطال الذي نفضله يبقى هو المفضل، ولكن كيف يمكن المحافظة عليه لأطول وقت ممكن والمحافظة على لونه، حيث يميل الجينز إلى فقدان اللون والبهتان مع كثرة الغسيل والتعرض للمواد الكيماوية، ولكن لحسن الحظ يمكنك المحافظة عليه كأنه جديد.

ومن النصائح التي يمكنك اتباعها:

  1. غسل الجينز بإتقان في الغسالة

اقلبي الجينز قبل الغسيل، وقبل وضعه في الغسالة في كل مرة تقومين فيها بغسله، أي قومي بقلبه من الداخل إلى الخارج، مما سيحافظ على لونه

 

  1. استخدام منظف مناسب أو الخل للمحافظة على اللون

استخدمي منظفاً ملائماً للملابس الملونة والخل ليحافظ على اللون، وإذا لاحظت أن الجينز الخاص بك يبدو أنه يفقد قليلاً من لونه مع كل غسلة، فاستخدمي منظفاً خاصاً لحماية اللون، حيث لا تفرق المادة المخصوصة لإزالة البقع بين البقع والصبغة، أو يمكنك استخدام الخل كبديل، وقد يحافظ بشكل أفضل على لون الجينز.

 

  1. وضع الجينز مع الملابس الداكنة

اغسلي الجينز مع ملابس أخرى، حيث يميل الجينز إلى التلاشي بشكل أقل عند غسله بملابس داكنة أخرى.

 

  1. الغسل على درجة حرارة ملائمة

يتطلب الجينز غسيلاً لطيفاً ودرجات حرارة منخفضة لمنع البهتان، لذا اضبطي الغسالة على أبطأ دورة عصر ممكنة وأدنى درجة حرارة للمياه، إلا إذا كان هناك خيار للغسيل اللطيف أو الغسيل اليدوي في الغسالة، فاستخدميها

 

  1. لا تغسلي الجينز بصورة متكررة

لا يحتاج الجينز إلى غسله بانتظام مثل الملابس الأخرى. في الواقع، قد يؤدي غسل الجينز كثيراً إلى بهتان لونه قبل الأوان، ويمكن غسل الجينز مرة واحدة كل 4 إلى 6 أسابيع، إلا إذا لاحظت أي بقع خلال هذا الوقت، يمكنك تنظيف البقعة بالمنظفات المنزلية بدلاً من وضع البنطال في الغسالة.

 

  1. انقعي الجينز بالماء البارد وكوب من الخل وملعقة كبيرة من الملح قبل غسيله لتثبيت الصبغة، خاصة للبنطال الأسود.

 

  1. يمكنك رش الجينز لإزالة الرائحة غير المرغوب فيها عوضاً عن وضعه في الغسالة، ويمكنك التخلص من الرائحة من خلال وضع الماء والكحول في عبوة رش وبالتالي رش الجينز ووضعه في الفريزر طيلة الليل.

 

  1. اغسلي الجينز دائماً بالماء البارد، حتى لو كان الغسيل يدوياً، حيث لا يقتصر تأثير الماء الساخن على تلاشي لون الجينز فحسب، بل يؤدي أيضاً إلى تآكل خيوطه بسرعة أكبر.

 

نصائح للعناية بالجينز بعد الغسيل:

  • اتركي الجينز يجف في الهواء بدون وضعه في النشافة، ومن الأفضل تعليقه من جهة الحزام لمنع تجعده.
  • استخدمي أقل درجة حرارة ممكنة إذا اقتضى الأمر لاستخدام المجفف.
  • ابق الجينز بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة عند تعليقه، حيث إن ضوء الشمس المباشر يمكن أن يسبب تلاشي الجينز، لذا يفضل دائما تجفيف الجينز بالداخل، بعيدا عن النوافذ المفتوحة أو المصادر الأخرى لأشعة الشمس المباشرة.
  • نشر البنطال وهو مقلوب من الداخل للخارج.
  • استخدمي البخار عوضا عن الكي، وذلك للمحافظة على البنطال من التجعيد.

 

المراجع:

https://www.wikihow.com/Prevent-Jeans-from-Fading-in-the-Wash

https://www.mom4real.com/keep-jeans-fading/

https://housewifehowtos.com/do-laundry/how-to-keep-jeans-from-fading/

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية