أخبار حول العالم

مسلسل ستيلتو، ما هو سر نجاحه في الوطن العربي؟

مسلسل ستيلتو، ما هو سر نجاحه في الوطن العربي؟
النشر : أكتوبر 30 , 2022
آخر تحديث : أكتوبر 30 , 2022
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

يطل علينا كل عام عمل درامي يستحوذ على اهتمام ومتابعة الجميع، وهذا العام ليس باستثناء، فها هو العمل الدرامي ستيليتو أصبح محط أنظار المتابعين في مختلف الدول العربية، على الرغم من اختلاف آراء المتابعين تجاه المسلسل وتقييمه، إلا أنه مما لا شك فيه أنه عمل يستحق المشاهدة، وذلك لكونه يجمع نخبة من الممثلين السوريين واللبنانين، فهو من بطولة ديما قندلفت وكاريس بشارو ريتا حرب وندى أبي فرحات وقيس الشيخ نجيب وبديع أبو شقرا وسامر المصري وكارلوس عازار ونورعلي، وتم تسميته بستيلتو أي الكعب العالي، وقد يكون هذا الاسم تعبيراً عن أزياء الممثلات في المسلسل.

فما هي قصة مسلسل ستيليتو؟

تدور قصة المسلسل عن حفل ضخم يقام في أحد المنازل بمجمع سكني راقٍ، وتقع خلاله جريمة قتل، حيث تم إلقاء جثة من أعلى طابق البيت، وكان يحضر الحفل العديد من الشخصيات الكبيرة لتبدأ رحلة حلّ لغز هذه الجريمة ومعرفة صاحب الجثة المجهولة، والبحث عن القاتل. وكما كانت توجد مجموعة من العلاقات المتنوعة بين الكراهية والخيانة والحب، وتناقش قصة المسلسل إحدى مشكلات الحياة المهمة وهي الملل والروتين الذي يمر به الأفراد، وكيف يتحول هذا الملل إلى مشاكل كبيرة.

وقد يكون لأزياء الممثلات وأسلوب الحياة التي يتم تصويرها دوراً كبيراً في جذب اهتمام المتابعين، فالمسلسل قد تم تصويره في دولة تركيا وبالتحديد في مدينة إسطنبول، وقد تم اختيار أماكن تعبر عن الرفاهية والعراقة، مما جعلها تتناسب مع أحداث المسلسل والطبقة البرجوازية التي يتحدث عنها.

وأصبح المسلسل أيضاً ترند على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، فكما هو الحال دائماً، لا بد أن يعكس رواد هذه المواقع اهتماماتهم واستخدام الترند لتحقيق أرقام أكبر للوصول، وأصبحت أغنية المسلسل من أشهر الأغاني والترند في الشرق الأوسط، وقد استخدمها المتابعون للتعبير عن مدى استغرابهم من أسلوب الحياة الذي يتم تصويره في المسلسل واختلافه عن الواقع الذي نعيشه في حياتنا اليوم.

ومن وجهة نظري أعتقد أن الأعمال الدرامية لا يجب أن تعكس الواقع في جميع الأحوال، فلا بد من التركيز على التسلية وتقديم متعة المشاهدة والتغيير للمشاهدين بدون أن يتم عرض المشاكل المجتمعية في كافة الأعمال، وهو سبب نجاح الأعمال التركية الشهيرة وغيرها من الأعمال الدرامية العالمية في الشرق الأوسط، فالمشاهد العربي يبحث عن بعض الرفاهية والدراما الرومانسية البعيدة عن المشاكل التي نواجهها كل يوم في حياتنا، فيكون العمل الدرامي فرصة للخروج من الواقع ورؤية العالم من وجهة نظر أخرى والحصول على بعض الترفيه من خلال الشاشة الصغيرة.

شاركينا رأيك عزيزتي في المسلسل؟

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية