عن القراءة

5  كتب تساعد على رفع الوعي المالي لديك وتأمين مستقبل أولادك

5  كتب تساعد على رفع الوعي المالي لديك وتأمين مستقبل أولادك
النشر : نوفمبر 10 , 2022
رشا الطاهري رشا الطاهري
محبه للحياة، مهتمة بالعلوم الإنسانية وعلم النفس والأزياء والتصميم. كاتبة مقالات حُرَّه في صحيفة صدى السعودية، درست إدارة الأعمال وعلوم الحاسب، عملت في... المزيد

 

سواء أكنتِ تمرين بأزمة مالية، أو أنك لم تصلي بعد إلى طموحك المالي فأنت بحاجة بالتأكيد إلى زيادة وعيك المالي! حيث إن طريقة إدارتك للمال الآن سوف تنعكس بشكل كبير على أمانك وأمان أولادك المستقبلي. وهذا يتضمن ربات المنزل والموظفات، ورائدات الأعمال، فقد أصبح للذكاء المالي أهمية كبيرة، ولا يختص بفئة معينة، لذلك إن من الطرق التي سوف تساعدك على ذلك هي قراءة الكتب المليئة بخبرات وتجارب سوف تساعدك كثيراً في زيادة وعيك والتسلح بأدوات تساعدك على مواجهات أي أزمة مالية قد تمرين بها.

 

ومن أفضل هذه الكتب

 

Money – A Love Story. 1 ، Kate Northrup

 

Money – A Love Story. 1 ، Kate Northrup

يعمل هذا الكتاب كدليل في سعيك للحصول على الحرية المالية الشخصية من خلال الحب، وستتعلمين كيفية تخطيط حياتك المالية الحالية وإنشاء خطة لتوصلك إلى الأمان المادي الذي تريدين أن تكوني فيه. ويساعدك الكتاب في تحسين علاقتك مع المال، وتحويله من مصدر ألم في حياتك إلى مصدر لحياةٍ كريمة، ويحرص أن يعلّمك كيفية تجميع المال، دون أن تخسر حياتك الكريمة، ومن دون أن يكون سعيك وراء المال سبباً في خسارة حياتك ووقتك. وسيساعدك الكتاب في تعلم السلوكيات الصحيحة وكافة الأساسيات التي من خلالها يمكنك التعامل مع المال، وأهم ما يميز الكتاب طريقته السهلة في سرد النصائح ليتمكن القارئ من استيعابها بشكل سلس.

 

 

2.    فكر تصبح غنياً- نابليون هيل Think and Grow Rich

 فكر تصبح غنياً- نابليون هيل Think and Grow Rich

"فكر تصبح غنياً" هو كتاب في مجال التوجيه نحو تحقيق الإنجازات الشخصية والاستقلالية المالية، وقد كتب في عام 1937 من قبل نابليون هيل، الذي قضى في كتابته 20 سنة قام خلالها بالبحث، وعمل دراسات تحليلية عن أشهر رجال الأعمال العصاميين في ذلك الوقت مثل هنري فورد مؤسس شركة فورد للسيارات، ثم قام بسرد سلسلة من قصص نجاح هؤلاء الأثرياء المشهورين والذي بلغ عددهم الخمسمائة.

 

3.    أغنى رجل في بابل- جورج كلاسون

 

 أغنى رجل في بابل- جورج كلاسون

الكتاب عبارة عن مجموعة من الإرشادات على شكل قصص صغيرة وتعلمك هذه القصص أنه يجب عليكِ أولاً التحكم في نفقاتك لتكوين أول قواعد ثروتك، ويساعدك في توجيهك للاستثمار بهذه الأموال البسيطة، فالكتاب موجه لكل شخص يبحث عن كيفية تقسيم ماله على النفقات وادخار بعض من هذا المال.

 

4.    كتاب الأب الغني والأب الفقير -روبرت كيوساكي

 

كتاب الأب الغني والأب الفقير -روبرت كيوساكي

يركز هذا الكتاب على ما يعلمه الأغنياء لأبنائهم، ولا يعلمه آباء الطبقة الوسطى، وهو كتاب من تأليف الكاتب الأمريكي روبرت كيوساكي بالاشتراك مع شارون إل. ليتشر اللذان يؤكدان على أهمية الاستقلال المالي، ويعلمك الكتاب كيفية تنمية الذكاء المالي لتحسين الأداء المالي والتجاري.

 

5.    التحول المالي – ديف رامزي

 

التحول المالي – ديف رامزي

ديف رامزي هو رجل أعمال وكاتب ومقدم برامج إذاعية، يذكر في هذا الكتاب عصارة خبرته بعد أن أفلس واستطاع بعد ذلك تكوين ثروته من جديد لتصل إلى 55 مليون دولار ليتحول من مديون إلى مليونير، يشمل هذا الكتاب سبع خطوات للحرية المالية، ويحمل هذا الكتاب قيمة كبيرة لرفع الوعي المالي لدى الأفراد بغض النظر عن مقدار دخلهم.

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية