الجمال

6 خدع مكياج لتقليل مظهر المسامات الكبيرة في الوجه

6 خدع مكياج لتقليل مظهر المسامات الكبيرة في الوجه
النشر : نوفمبر 19 , 2022
آية صرصور آية صرصور
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

هل تعانين من المسامات الكبيرة في بشرة الوجه؟ هل حاولتِ إخفاءها سابقاً؟ قد يؤدي التطبيق الخاطئ للمكياج إلى زيادة ظهور هذه المسامات وتوضيحها بشكل أكبر، ولكن إن تم تطبيقها بشكل جيد وصحيح يمكن أن يكون المكياج وسيلة فعالة لإخفاء المسامات وجعل بشرتك أكثر نضارة وإشراقاً.

هل يمكنك تقليل حجم المسام الكبيرة؟

بينما يعتمد حجم المسام على العوامل الوراثية، فقد تبدو مسامك أكبر وأكثر وضوحًا عندما تكون مسدودة بالأوساخ أو الجلد الميت أو الزيت، وإن كان من الصعب التحكم في العوامل الوراثية، فيمكنك التحكم في مدى نظافة بشرتك، حيث إن أفضل وسيلة هي روتين العناية بالبشرة، ويتضمن ذلك غسل بشرتك في الصباح والمساء باستخدام منظف ملائم لبشرتك ذونوعية جيدة. إلى جانب ذلك، يمكن لمكونات مثل الريتينول وأحماض ألفا هيدروكسي أن تفتح المسام، وتقشر الجلد الميت، مما يؤدي إلى ظهور مسام أصغر، بالإضافة إلى أهمية ترطيب البشرة، حتى أنواع البشرة الدهنية تحتاج إلى ترطيب.

ولإخفاء المسامات بالمكياج، جربي الخدع أدناه:

  1. قومي بترطيب البشرة

تأكدي من أن بشرتك رطبة ومجهزة للمكياج عن طريق مسح وجهك باستخدام تونر مرطب أو ماء ميسيلير قبل وضع كريم الأساس.

  1. استخدمي برايمر لإخفاء المسام

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل ظهور المسام الكبيرة هو وضع برايمر، واحرصي أن تختاري برايمر بتركيبة حريرية وخفيفة الوزن على البشرة، وتتركها ناعمة مخملية مع لمسة غير لامعة. ضعي البرايمر على بشرتك بإصبعك في المناطق التي تكون فيها مسامك ملحوظة، ثم امزجيها باستخدام إسفنجة مكياج رطب.

  1. ضعي كريم أساس غير لامع

عندما يتعلق الأمر بتغطية المسام، فإن المفتاح هو وضع كريم الأساس بحركة دائرية، حيث إن هذه التقنية رائعة لإخفاء مظهر المسام الكبيرة، ويمكنك استخدم فرشاة كبيرة منفوشة برأس مستدير قليلاً للحصول على أفضل تطبيق لكريم الأساس.

  1. استخدمي كونسيلر غير لامع بتغطية كاملة

بعد كريم الأساس غير اللامع، يمكن أن يساعد خافي العيوب غير اللامع ذو التغطية الكاملة في إخفاء المسام الكبيرة دون لفت الانتباه إليها. ضعي بضع نقاط على المناطق المستهدفة التي تحتاج إلى مزيد من التغطية واستخدمي إسفنجة مكياج رطبة لدمج المنتج على البشرة. عند استخدام منتجات الكريم، ستساعد إسفنجة المكياج على توفير تغطية سلسة، بينما يمكن للفرشاة أن تؤكد على المسام الكبيرة، وتخلق ملمسًا غير مرغوب فيه.

  1. ضعي وجهك ببودرة شفافة

يمكن أن تساعد بودرة التثبيت شبه الشفافة الدقيقة في إخفاء المسام والخطوط الدقيقة أثناء تثبيت مكياجك في مكانه، واختاري دائمًا بودرة التثبيت الشفافة على البودرة المضغوطة؛ لأن بها تغطية أكبر، والتي يمكن أن تسهم في منحك ملمس أجمل.

اغمسي إسفنجة المكياج في البودرة وضعي طبقة رقيقة على وجهك، واتركي المسحوق على بشرتك لامتصاصه لبضع دقائق قبل تنظيف البشرة.

  1. ضعي أحمر الخدود غير اللامع والبرونزر

يمكن لبودرة الوجه اللامعة أن تلفت الانتباه إلى المسام الكبيرة بالطريقة نفسها التي يمكن أن تجذبها كريم الأساس المضيء

لذلك، من الأفضل اختيار أحمر الخدود غير اللامع والبرونز غير اللامع وضعي أحمر الخدود على خديك بفرشاة ناعمة وباستخدام فرشاة برونزر، وركزي البرونزر على محيط وجهك لنحته.

 

 

 

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية