أخبار حول العالم

10 حيل سهلة وسريعة لتنظيف المنزل

10 حيل سهلة وسريعة لتنظيف المنزل
النشر : يناير 03 , 2021
آخر تحديث : مايو 24 , 2021
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

قد لا يكون الجميع من محبي التنظيف ولكن بالتأكيد نحب جميعاً الاستيقاظ في منزل نظيف ومرتب، ولكن قد تكون عملية التنظيف متعبة ومرهقة خاصة مع وجود الأطفال، ولحسن الحظ، فإن هناك العديد من الحيل والنصائح التي تجعل عملية التنظيف أسهل وأسرع. 

 

1. استخدمي الخل وفرشاة الأسنان لتنظيف لوحة المفاتيح.

 

إن نظافة أجهزتنا المحمولة وأجهزة الحاسوب لا تقل أهمية عن نظافة بقية المنزل، وتتساقط الكثير من الأوساخ بين أزرار لوحة المفاتيح، لذلك يجب الاهتمام بتنظيفها من فترة لأخرى، ولتنظيفها قومي بغمر فرشاة أسنان في محلول من الخل والماء وافركي الفرشاة على المفاتيح وبينها للتخلص من الجراثيم

 

2. تنظيف اسفنجة الجلي في المايكرويف.

 

نقوم باستخدام الإسفنجة المخصصة لتنظيف الصحون وأدوات المطبخ، ولكن هذه الإسفنجة تحتاج أيضاً إلى التنظيف والاهتمام ويمكنك تعقيمها من خلال وضعها لمدة 90 ثانية في المايكرويف. 

 

3. تنظيف المايكرويف باستخدام البخار.

 

لا بد من أن هناك الكثير من الدهون والزيوت التي تبقى عالقة في المايكرويف، ويمكن تنظيفها من خلال وضع وعاء من الماء الساخن وتشغيل المايكرويف لمدة 5 دقائق، حيث سيقوم البخار بتفكيك الزيوت والبقع وكل ما عليكِ مسحه بقطعة قماش. 

 

4. تنظيف آلة صنع القهوة باستخدام الخل. 

 

قد تلاحظين تغير لون ابريق آلة صنع القهوة بسبب تراكم آثار القهوة، ويمكن تنظيفه من خلال وضع أربعة ملاعق كبيرة من الخل الأبيض الممزوج بالماء في خزان الماء ومن ثم قومي بتشغيله لمدة دورتين كاملتين بحيث يتم التخلص من آثار الخل، ويمكن القيام بتنظيفه مرة في الشهر. 

 

5. تنظيف الخدوش عن الصحون باستخدام صودا الخبز.

 

قد يتسبب استخدام السكاكين والأشواك إلى خدش الصحون، إلا أنه يمكنك التخلص منها من خلال استخدام صودا الخبز. يمكنك مزج صودا الخبز مع الماء لصنع معجون ومن ثم وضعه على الخدوش وتركه على الخدوش لبعض الوقت ومن ثم تنظيف الصحون بالماء.

 

6. تنظيف الخلاط الكهربائي باستخدام صودا الخبز.

 

لم يعد هناك حاجة لوضع يدك داخل الخلاط الكهربائي لتنظيفه والتعرض للجروح بسبب الشفرات الداخلية، ويمكن تنظيفه بسهولة من خلال وضع صودا الخبز والماء الساخن وسائل تنظيف الصحون وخلطها لبضع ثواني. 

 

7. تنظيف أبواب الاستحمام الزجاجية بالليمون والملح.

 

قومي بوضع الملح على نصف ليمونة وقومي بفرك الأبواب، حيث يعمل الملح وحموضة الليمون على التخلص من رواسب الصابون وتراكم المعادن. 

 

8. تنظيف رأس الدش باستخدام الخل.

 

إن الماء المتدفق قد يؤدي إلى التكلس وتراكم الجراثيم والبكتيريا، ويمكن التخلص منها من خلال وضع الخل في كيس بلاستيكي وربطه حول رأس الدش باستخدام قطعة من المطاط وتركه ليلة كاملة وفي الصباح ستكون هذه البقع سهلة الإزالة.

 

9. تنظيف مرتبة السرير باستخدام صودا الخبز.

 

تتراكم الكثير من الجراثيم والبكتيريا على الأسرة، ويمكن تنظيفها باستخدام المكنسة الكهربائية، ومن ثم رش صودا الخبز على المرتبة وتركها لبضع ساعات لامتصاص الروائح ومن ثم قومي بتنظيفه باستخدام المكنسة الكهربائية. 

 

10. تنظيف الغسالة باستخدام المبيض.

 

قد تظنين أن الغسالة لا بد أن تكون نظيفة كونها المسؤولة عن تنظيف الملابس، ولكن في الواقع، فإن الغسالة تحتاج أيضاً إلى التنظيف، ويمكن تنظيفها من خلال وضع الماء الساخن والمبيض بدلاً من مسحوق التنظيف وتشغيلها دورة كاملة وهي فارغة. 

 

 

 

 

المراجع: 

https://bestlifeonline.com/cleaning-hacks/

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية