أخبار حول العالم

٩مبادئ من فينج شوي لتحقيق التوازن في منزلك

٩مبادئ من فينج شوي لتحقيق التوازن في منزلك
النشر : سبتمبر 16 , 2020
آخر تحديث : سبتمبر 05 , 2021
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

بقلم: آية صرصور-فريق أمهات ٣٦٠

هناك العديد من نظريات علم الطاقة التي تؤمن بأن لكل شيء من حولنا طاقة خاصة به حتى الماد الجامدة التي لا روح فيها، ويؤمن الكثير من الأشخاص بتأثير هذه الطاقة على حياتهم ونفسيتهم، وتعد الصين من أكثر الدول التي تنتشر فيها هذه المعتقدات والأفكار، وعلم الطاقة أحد العلوم القديمة التي نشأت في الصين ولازال الكثيرين يعملون بها حتى اليوم ويقومون بتطبيقها في مختلف جوانب حياتهم.

 

وأحد هذه المعتقدات هو فنج شويFeng shui  والذي يدرس تأثير وضع الأشياء في منزلك على تدفق الطاقة ، وكيف تتفاعل هذه العناصر مع تدفق الطاقة الشخصية وتؤثر عليه مما يؤثر تدفق الطاقة الشخصية على طريقة تفكيرك وتصرفك، وهذا بدوره يؤثر على مدى أدائك الجيد ونجاحك في حياتك الشخصية والمهنية، ويقوم على التركيز على العناصر الخمسة وهي الخشب والمعدن والأرض والماء والنار، وترمز هذه العناصر إلى النمو والحيوية لذلك يشجع على وضع العنصر الخشبي في التصميم الداخلي منزلك ليشجع على النمو.

اقرأي أيضاً:4 أمهات حققن النجاح في عالم الموضة والأزياء على منصة انستغرام

ويهدف فنغ شوي إلى دعوة تشي الإيجابي إلى منزلك بحيث تشعر بحياتك نشطة ومتوازنة، وهي طريقة بسيطة نسبيًا لتحسين أجواء مساحتك، ونظراً لأن رقم ٩ هو الرقم الإيجابي بالنسبة لفنغ شوي، نقدم لكِ أدناه ٩ نصائح بسيطة لجلب الإيجابية إلى منزلك باستخدام مبادئ تصميم فنغ شوي: 

1. موقع السرير في غرفة النوم.

يعد السرير أحد القطع الرئيسية في المنزل والذي تقضي فيه الكثير من الوقت وحسب فنغ شوي يجب أن تكون قادراً على رؤية الباب وأنت مستلقي على السرير، وإن كان من الصعب تحريكه، قومي بإحضار مرآة ووضعها أمامك بحيث تعكس صورة الباب. 

 

٢. إغلاق باب الحمام.

يجب أن يبقى باب الحمام مغلقاً وذلك لأن الفكرة هي أن الماء يخرج من المنزل، نظرًا لأن الماء مرتبط بالثروة فيجب أن يبقى الباب مغلقاً.

 

2. تنظيف الشبابيك.

ترمز الشبابيك إلى عينيك وهي منفذك على العالم، لذلك يجب أن تكوني قادرة على الرؤية بشكل واضح، فالشبابيك المتسخة تشكل عائقاً أمامك، لذلك افتحي عينيك وافتحي مساحتك.

اقرأي أيضاً: 6 نصائح لتنسيق غرفة المعيشة

3. اصلحي أبواب منزلك. 

تصدر بعض الأبواب أصواتاً عند فتحها وإغلاقها وقد نعتاد على سماع الصوت ويصبح مألوفاً لنا، لكن حسب فنغ شوي فإن هذا الصوت يقلل من طاقتك الإيجابية ويسبب لك الانزعاج لذلك عليكِ تزييت مفاصل الأبواب وخاصة باب المدخل. 

 

4. زراعة النباتات الداخلية.

إن النباتات الداخلية تضيف الحيوية للمنزل كما أن النباتات من العناصر المهمة في فنغ شوي وذلك لأنها تعمل على تنظيف الهواء المحيط بها مما ينعكس على الجو العام للمكان. 

 

٥. حافظي على ترتيب المنزل. 

تعيق الفوضى من تدفق الطاقة، لذلك احرصي على تنظيم منزلك ومساحتك الخاصة في العمل.

اقرأي أيضاً: 

5.     أضيفي الشكل العمودي لمنزلك. 

 

قد يكون من الصعب وضع قطع الأثاث العمودية، ولكن دمج بعض الأشكال والخطوط العمودية في منزلك يمثل النمو والتوسع ويمكنك تحقيق ذلك بعدة طرق، من خلال إضافة بعض الإضاءة حيث ينتقل الضوء لأعلى، أو قومي بإضافة شجرة في الزاوية لجعل المساحة تبدو أطول، أو ضعي بعض رفوف الكتب الطويلة مما يعطي الشعور بعلو وارتفاع السقف.

اقرأي أيضاً: 3 أفكار رائعة وبسيطة لتنسيق وتزيين السفرة في المنزل

6.     الاهتمام بمدخل المنزل.

 

يمثل المدخل في فنغ شوي الطريقة التي تدخل بها الطاقة إلى منزلك وحياتك، لذلك عليكِ التخلص من الفوضى، وقومي بتنظيفه باستمرار، وإذا توفرت لديك المساحة، قومي بإضافة بعض النباتات والأعمال الفنية.

 

7.     استخدمي عنصر المعدن. 

 

يرمز العنصر المعدني إلى الوضوح والحدة في التفكير وتهدئة الطاقات وتوازنها ويمكن أن يساعد في الإنتاجية أيضًا. يمكنك دمجه في منزلك من خلال وضع بعض الأواني المزخرفة أو التماثيل أو المنحوتات المعدنية الصغيرة.

انظري أيضاً: ١٠ أفكار مميزة لحفلة الإعلان عن جنس المولود

8.     اختيار الألوان.  

 

يرمز كل لون إلى شيء معين لذلك عليكِ اختيار اللون حسب العنصر الذي تريدين إضافته لحياتك: 

 

·       الأصفر - لون السعادة والدفء.

 

·       اللون الذهبي - اللون المرتبط بالمال والثروة.

 

·       الأحمر - لون النار، رمز الشمس والحياة التي تجلب الفرح والإثارة والرغبة.

 

·       الأزرق - اللون الأزرق يبعث على الهدوء والشفاء والاسترخاء.

 

·       البنفسجي - سيخلق البنفسجي إحساسًا بالتصوف أو النبل، بينما يضيف اللون الأرجواني الرومانسية.

 

9.     قومي بوضع نبتة الخيزران Lucky bamboo.

 

يجلب الخيزران طاقة سلمية وحكيمة إلى منزلك. وإذا لم تكوني ممن يجيدون العناية بالنباتات ولا ترغبين بشرائها يمكنك تعليق لوحة لنبتة الخيزران. 

قد يهمك أيضاً: 6 نصائح لتطبيق فن "تبسيط الحياة" - المينيماليزم

 

 

 

المراجع: 

https://www.wallartprints.com.au/blog/feng-shui-tips-for-beginners/

 

https://www.architecturaldigest.com/story/simple-ways-to-use-feng-shui-in-your-home

https://inhabitat.com/9-simple-tips-to-feng-shui-your-home/

https://seattlemag.com/home-and-garden/nine-principles-feng-shui-bring-balance-your-home

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية