الجمال

خمسة نصائح أساسية لبشرة جميلة ومتألقة

خمسة نصائح أساسية لبشرة جميلة ومتألقة
النشر : مارس 04 , 2018
آخر تحديث : سبتمبر 25 , 2023

كتب بواسطة: سنا هاشم من فريق أمهات ٣٦٠

لا شك أنَّ هذهِ المسألة هي أكثر ما يشغل بالكِ كإمراه وزوجة وأم.." كيف تحصلين على بشرة مشرقة ونضرة بلا عيوب".. ولعلَّك قرأتِ العديد من المقالات وتصفحّتِ الكثير من المجلات وحتى المواقع المختصَّة بجمال المرأة وجمال البشرة  التي تحدثت عن هذا الأمر مراراً.

ما رأيكِ لو جمعنا لكِ خلاصة البحث عن هذا الموضوع في مقالة واحدة وفي ٥ نقاط فقط!

  1. شرب الماء:

احرصي على شرب الماء باستمرار. لقد سمعتِ هذه النصيحة كثيراً. ولكن هل حرَصْتِ على تطبيقها؟ نعم، قد قُمتِ في ذلك وبحماس خلال اليوم الأول والثاني والثالث ثم تعودين من جديد لنسيانِ هذهِ الخُطوة الأساسية للحفاظ على جمال البشرة للحصول على بشرة صحيَّة ونضرة وأهميتها في طرد السموم من الجسم.

النصيحة:

لذا لأهمية هذه الخطوة، ننصحكِ بحركة بسيطة إلَّا أنَّها ذات مفعول سحري. قومي باقتناء زجاجة لشرب الماء خاصة بك ذات شكل ولون وحجم تفضلينه ويعجبكِ، وقومي بحملها معكِ في كل مكان وحتى أثناء تواجدكِ داخل المنزل. بهذه الطريقة اضمن لكِ أنَّ معدَّل شربك للماء سيزداد أو حتى سيستمر لمدة أطول من مجرَّد تذكُرَّك لتلك الخطوة وتعبئة كأس من الماء لمرة أو مرتين فقط.

  1. واقي الشمس:

لعلَّها أحد النصائح المتكررة كذلك للحفاظ على جمال البشرة ، ولكن بالرغم من أهميتها إلَّا أنَّ الكثير من النساء يتجنبن القيام بها أو حتى لا يُحبِبْنَها. بسبب تركيبة الواقي الثقيلة أو اللزجة. ولكن الآن تصنع عدد كبير من الماركات التجميلية كريمات أساس تحتوي على نسبة جيدة من واقي الشمس، بل تمَّ مؤخراً إصدار كريم لوشن للترطيب وواقي من الشمس معاً، لذا لم تعد هناك حِجة للاستغناء عن هذه الخطوة الهامَّة في حماية بشرتكِ والمحافظة عليها.

النصيحة:

اختاري تركيبة الكريم الأنسب لكِ وقومي بوضع الواقي قبل كريم الأساس وليس العكس للتأكد من امتصاص بشرتكِ له تماماً.

  1. انتبهي لغذائك:

تُعد البشرة مرآة لصحة جسمك من الداخل. لذا لكي تتمكني منالحفاظ على جمال البشرة و الحصول على بشرة أصغر وأكثر نضارة يجب عليكِ الانتباه إلى نوعية الطعام الذي تتناولينه.

لوحظ في أكثر من ثلث الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب وجود علاقة كبيرة بين ما يتناولونه من طعام وظهور الحبوب في بشرتهم.

ببساطة يستخدم جسمكِ الفيتامينات والعناصر الغذائية في إصلاح وإعادة بناء خلايا البشرة. لذا، تجنبي الأطعمة السريعة قدر الإمكان، فهي ليست ضارة لبشرتكِ وحسب، وإنَّما مضرَّة لصحة جسدك ككل. فهي تسبب لكِ السُّمنة وزيادة مستوى السكر في الدم والشعور بالخمول.

ننصحكِ بتناول الطعام قليل الدهون وأنواع الغذاء الكامل (غير المعالج) والإكثار من تناول الأسماك والخضراوات والفواكه.

النصيحة:

كي لا تكون مجرد معلومة تُذكَر وحسب، لا بُدَّ من التطبيق! لذا ننصحكِ بتحضير طبق خاص بكِ يومياً يحتوي على الخضار والفواكه وحاولي التنويع في كلِّ مرَّة وضعيهِ أمامكِ، قومي باختيار الوقت الأنسب لكِ هل هو في الصباح أم خلال فترة المساء في أثناء مشاهدتكِ التلفاز مثلاً.

  1. ترطيب البشرة بكريم ليلي خاص:

الترطيب ثم الترطيب ثم الترطيب!

هل شعرتِ بأهميةِ هذه الخطوة؟ نَعَمْ، إِنَّها الدرع الواقي تجاه العديد من العوامل الضارَّة للبشرة وحتى من نسيانكِ أو تهاونكِ في اتباعِ الخطوات السابقة التي ذكرناها. للترطيب دور كبير في تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد وفي ترميم البشرة من الخارج.

النصيحة:

تتم عملية تجدد خلايا البشرة أثناء النوم، لذا من المهم جداً اختيار كريم خاص يمتاز بنسبة عالية من الترطيب. وهو الوقت الأمثل كذلك حيث يُمكِنُ لبشرتكِ الاستمتاع بتركيبة الكريم المغذية لأطول فترة ممكنة خلال اليوم بعكس فترة النهار حيث تقومين بغسل وجهك ويديك عدة مرات وبالتالي يفقد الكريم فعاليته في امتصاصه من قبل الجلد بشكل تام.

  1. دلِّلي بشرتك:

حينما ترين سيدة ذات بشرة جميلة ومشرقة، تأكدي أنَّ هذا الأمر لم يأتي فجأة أو بمحض الصدفة بل من خلال برنامج عناية خاص ومتواصل.

كُلما داومتِ على العناية ببشرتكِ وخصصتِ وقت لها في عمل ماسكات سواء كانت طبيعية أو جاهزة من الصيدليات، كُلما لامستِ الفرق بشكل كبير على نضارة بشرتكِ.

يساعدُ هذا الروتين على حماية البشرة من علامات تقدُّم السِّن وحتى من آثار التعرُّض للشمس والعوامل اليومية المجهدة للبشرة.

النصيحة:

خصصي وقت في الاسبوع للعناية ببشرتكِ، والجيد في هذه الخطوة أنَّك لستِ بحاجة بالضرورة لدفع مبالغ كبيرة لتتمكني من القيام بها. على العكس، فالعديد من الخلطات الطبيعية والمفيدة جداً للبشرة تتكون من مواد لا يخلو أي بيت منها، وإن احتجتِ لشرائِها لن تُكلِّفكِ على الإطلاق.

 

قومي بهذه الخُطوات الخمسة وستلاحظين الفرق بالتأكيد في حال داومتِ عليها.

نتمنى لكِ بشرة جميلة ومُتألقة.. لأنَّكِ تستحقين ذلك!

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية