أخبار حول العالم

أم تنجب طفلها الأول بعمر 48 عاماً

أم تنجب طفلها الأول بعمر 48 عاماً
النشر : ديسمبر 13 , 2020
آخر تحديث : سبتمبر 25 , 2023
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

"حين ناولني الطبيب الجراح طفلي، لم أصدق عيناي، أحسست وكأنني فزت باليانصيب"

 

بهذه الكلمات عبرت الأم لويز عن فرحتها بولادة طفلها وليام عن عمر يناهز 48، حيث تزوجت لويز وارنفورد عام 1999، وقد كانت تنتظر أن تحظى بطفل وأن تمارس الأمومة، ولكن ما لم تعرفه لويز أن القدر قد خبأ لها أحداثاَ أخرى.

حملت لويز التي تقطن بإنجلترا، وهي بعمر 32، ولم تكن تتوقع أن حملها الأول سيكون تجربة قاسية، حيث فقدت جنينها بعد أشهر فقط من حملها.

وتتالت بعد ذلك عمليات الإجهاض المتكررة وفقدان الجنين، حتى أنها حملت 18 مرة ولم يكتب لأطفالها بالعيش!

رغم هذه التجارب المؤلمة، ولم تفقد لويزا الأمل يوماً في أن تحقق حلمها وأن تصبح أماً، ولتحقيق هذه الأمنية، لجأ الزوجين للعديد من أنواع العلاج المختلفة والتي كلفتهما ما يقارب الـ 100 ألف دولار، وعلى الرغم من ذلك، لم تنجح محاولاتهما.

وعندما بدأ اليأس يدخل إلى حياتهما، استطاع أحد الأطباء اكتشاف السبب وراء فشل الحمل وموت الأجنة، حيث تم تشخيص حالة لويزا والتي اكتشفت أن جسدها هو السبب  حيث أنه يقوم بمحاربة خلايا الجنين والتخلص منها، مما أدى لعدم نجاح الحمل، وقد كان العلاج لهذه الحالة هو الحصول على بويضة ملقحة خارج الرحم وبعد تلقي العلاج اللازم على عمر 48، حملت لويزا بطفلها وليام والذي كان معجزة لطالما تمناها الزوجين.

 

لويزا والطفل
لويزا والأب يلعبان مع الطفل
لويزا والطفل عند بلوغه العام

 

عائلة الطفل ويليام

المراجع: 

https://www.dailymail.co.uk/femail/article-4991964/Woman-18-miscarriages-20-years-baby-48.html

 

https://www.youtube.com/watch?v=nYopyJqc9Dg

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية