رمضان

عزومة اليوم الثاني: سفرة حلويات غربية

عزومة اليوم الثاني: سفرة حلويات غربية
النشر : مايو 07 , 2019
آخر تحديث : سبتمبر 25 , 2023

تقديم: سلمى من المغرب، صاحبة مدونة salma_sweet_deco

 

أشعر بالحماس لمشاركتي لكم أفكاري بتقديم الحلويات، فهو شغفي وهوايتي التي أحب. أنا أرى في التفاصيل أشياء جميلة كما لو أني أرسم لوحة كبيرة، فأحاول التفنن بأنواع الأطباق التي استخدم، الشراشف وحتى المناديل.

سأبدأ بصورة لسفرة حلويات بسيطة، استمتعت بتحضيرها لما تحتويه من أصناف غريبة وألوان زاهية. كما تلاحظون طغى على مائدتي لونين الأبيض والأخضر... ألوان ربيعية تشعرك بالانتعاش!

 

 

الشرشف المستخدم قيم جداً فهو مطرز يدوياً وبعض الأواني التي استخدمت فضية تلمع مما يعطي السفرة طابعاً راقياً.

لاحظوا أنني بمجرد ترتيب قطع الحلوى الصغيرة في الصواني المستطيلة وترتيب الكوكيز على صحن دائري فضي ذو ساق والكعكة على صحن شفاف عالي أضفى لمسة لطيفة على الطاولة، فمن الجميل أن نقدم الطعام بمستويات مختلفة حتى يشعر الضيف بتميز السفرة وتنوعها.

اخترت هذه المرة أن استخدم الورود لتزيين وسط الطاولة وبعض زواياها، فكما ذكرت سفرتي هذه ربيعية زاهية الألوان، وطبعاً قمت بتحضير إبريق الشاي المغربي واستيكاناته المزخرفة.

قد تشعرون أن هنالك الكثير من الخطوات عليكم تطبيقها لتصلوا لمثل هذه النتائج ولكن صدقوني، استخدام الأواني وأطقم الصحون المتواجدة في المنزل والتحضير المسبق يساعدان كثيراً في الحصول على ترتيبات جميلة وغير مكلفة.

 

من إحدى الحيل التي اتبع هي البحث دائماً عن اكسسوارات للضيافة بأسعار منطقية في الأسواق الشعبية والقديمة، فهي تحتوي على قطع معتقة وقديمة لها روح لا مثيل لها.

هذه هي فكرتي لهذا اليوم، أتمنى لكم رمضاناً مبارك تابعوني على موقع أمهات360 لمزيد من الأفكار من منزلي!

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية