الأزياء

٥ قطع أساسية يجب أن تكون في خزانتك لخريف ٢٠٢٠

٥ قطع أساسية يجب أن تكون في خزانتك لخريف ٢٠٢٠
النشر : سبتمبر 30 , 2020
آخر تحديث : سبتمبر 25 , 2023
آية صرصور، أم لطفلتين٬ فلسطينية٬ كاتبة محتوى باللغة العربية ومترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وبالعكس٬ كما أنها خبيرة في التسويق... المزيد

إن فصل الخريف من أجمل فصول السنة ومن أكثر الفصول المفضلة لدي وللعديد من محبين الملابس الصوفية والألوان المحايدة، فهو يعطينا المجال للتأنق وارتداء الأحذية والبناطيل الجلدية بعيداً عن الطبقات الكثيرة والثقيلة كفصل الشتاء.

وكما هو متعارف عليه، صيحات الموضة تتغير من عام لآخر ولكن هناك دائماً قطع أساسية ومميزة لا يمكن الاستغناء عنها للحصول على إطلالات عصرية مختلفة.

 اقرأي أيضاً: 7 أنواع لزيوت طبيعية مهمة ومفيدة للشعر والبشرة

قمنا بالاستعانة بمدونة الموضة  فرح سالم لتعطينا بعد النصائح  لخريف أكثر أناقة. 

المدونة فرح  تبلغ من العمر 27 عاماً، فلسطينية الجنسية وصانعة محتوى في مجال الموضة والأزياء، تقدم من خلال حسابها على انستغرام نصائح مختلفة لكيفية ارتداء الملابس للمناسبات المختلفة وتقدم للمتابعين آخر صيحات الموضة في عالم الأزياء وتنصح متابعاتها باختيار ما يلائمهن ويعبر عنهن قبل أي شيء. 

ووفقاً لفرح إن ما يميز صيحات خريف شتاء 2020 أنها متنوعة ويمكن ارتداؤها بشكل يومي، كما أن هناك تركيز على الملابس المستوحاة من زي المدارس والعصر الفكتوري.

انظري أيضاً: رتوش فقط .... فقط رتوش

 

١. بناطيل الجلد (Leathers Pants):

 

رأينا العام الماضي اكتساح الجلد بمختلف ألوانه في الكثير من الأزياء، فكان هناك قطع مثل البدل والفساتين، ولاحظنا ظهور بناطيل الجلد الضيقة مما جعلها قطعة مهمة يجب اقتناؤها لأنها تمنح إطلالتك الحيوية كما أنها قطعة مريحة. 

أما إذا كنتِ تفضلين القطع الواسعة، يمكنك اختيار بنطال واسع من الجلد Jogger style.

ويمكنك تنسيق بنطال الجلد مع حذاء رياضي أبيض وبلوزة من الصوف لإطلالة عملية٬ ويمكنك ارتداءه مع حذاء بكعب عالٍ لإطلالة أكثر رسمية. 

 اقرأي أيضاً:4 أمهات حققن النجاح في عالم الموضة والأزياء على منصة انستغرام

 

٢.  الجاكيتات الكبيرة (Chunky Coats):

تمنحك هذه الجاكيتات إمكانية ارتداء قطع صوفية ثقيلة تحتها أو ارتداء قطع من الصوف الخفيف خاصة في بداية الخريف، وتعطيكِ إطلالة أنيقة وشعور بالدفء، ويمكن ارتداؤها بطريقة عملية أو ها فوق ملابس السهرة أو مع الملابس الرسمية. وتنصح فرح أن تقومي باختيار لون محايد كي تستطيعي ارتداؤه أكثر من مرة ولأكثر من مناسبة. 


٣. الحذاء العالي الأسود (Flat Black Boots):

الأسود ملك الألوان ويناسب العديد من الملابس الخريفية والشتوية لغمق ألوانها في العادة. يمكنك اختيار الحذاء الضخم (Chunky) أو ذو الكعب العريض كلاهما يناسبان الإطلالات اليومية كما يمكن تنسيقه مع الفساتين أو التنانير.

٤.  السترة الصوفية (Jumper):

من القطع الأساسية بخزانة الخريف خصوصاً إذا كانت بألوان محايدة، يمكننا اعتبارها البديل للبلوزة البيضاء في الصيف. التصميم الدارج منها لهذا العام هي السترات ذات الأكمام المنفوخة والياقات المميزة مثل ياقة بيتر بان أو الياقة مع الفيونكة (الشبرة).

اقرأي أيضاً: 5 أنواع نباتات داخلية وكيفية العناية بها


٥.  ترانش كوت (Trench Coat):

قطعة كلاسيكية وأساسية حتى للرجال، فهو يمنج إطلالة أنيقة وبسيطة ويمكن تنسيقه مع الملابس العملية أو ملابس السهرة مثل الفساتين والتنانير.

 

قد يهمك أيضاً: خمسة نصائح أساسية لبشرة جميلة ومتألقة

 

 

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية